رمضان 2024: أبطال وصُنّاع "للأذكياء فقط" يتحدثون لـ"سيدتي": المسلسل مليء بالكوميديا.. ومنافسة "الكبير أوي" صعبة

يواصل المخرج محمد عبد الرحمن حماقي، تصوير مسلسل "للأذكياء فقط"، تمهيدًا لعرضه في موسم دراما رمضان 2024، وهو العمل الذي يتعاون فيه مع الثلاثي حمدي الميرغني، وكريم عفيفي ورنا رئيس، ومن المُفترض عرضه في النصف الثاني من رمضان. كاميرا "سيدتي" التقت بأبطال وصُنّاع المسلسل، داخل كواليس التصوير، والحديث معهم عن تفاصيل المشروع، وطبيعة شخصية كلّ منهم، والدوافع التي حمستهم للمشاركة، وغيرها من التفاصيل:

- حمدي الميرغني

وقال الفنان حمدي الميرغني، إنّ المسلسل يتناول فكرة 3 علماء شباب، تخرجوا في إحدى الكليات العلمية، ويحاولوا تنفيذ مشروع يهم قطاع كبير من الناس، وخلال تلك الرحلة، يتعرضون للعديد من المواقف والتجارب مع كل حلقة، وذلك في إطار لايت كوميدي، معربًا عن آماله أنّ ينال العمل إعجاب الجمهور فور عرضه على شاشة التليفزيون، "أتمنى أنّ يصل للجمهور بالصورة التي نجتهد فيها لإيصالها".
وأرجع أسباب حماسه للمشاركة في هذا المسلسل، أنّ السيناريو مكتوب بشكلٍ مميز، وبُذل فيه قدر كبير من الجهد، بجانب وجود المخرج محمد عبد الرحمن حماقي على رأس المشروع، متابعًا "كلّ هذه التركيبة مميزة، وتُسهم في تقديم مسلسل شبابي علمي بشكلٍ مبسط وكوميدي".
وأكد أنّ مسلسل "للأذكياء فقط" لا ينجرف وراء الضحك الكثير، ما يُتفه من قيمة العمل، ولا نُقدمه أيضًا بشكلٍ قاتم، قائلًا: "نُقدم عملاً متوازنًا لينال إعجاب الجمهور"، لافتًا إلى المنافسة في موسم رمضان 2024، باعتباره الموسم الدرامي الأضخم، "رمضان به وجبة درامية دسمة، يُعرض فيه عشرات المسلسلات، لكن بالنهاية كل مسلسل يكون له جمهوره، والعمل الذي قد لا يحظى بفرصة المشاهدة في رمضان، ينال فرصة أخرى بمتابعته على المنصات بعد انتهاء الموسم".- كريم عفيفي

أما الفنان كريم عفيفي، كشف عن تفاصيل دوره في "للأذكياء فقط"، موضحًا أنه يؤدي دور معيد في قسم الأحياء بكلية علوم، ويتعاون مع مجموعة من العلماء، على بحث ما، وخلال ذلك يتعرضون للعديد من التجارب، بعيدًا عن مسارهم الأساسي.
وقال عفيفي، إنه لا يشغل باله بالمنافسة في شهر رمضان، بقدر اهتمامه بأنّ ينال العمل إعجاب الجمهور ويبدون سعادتهم بالتجربة ويتأثرون بالموضوع نفسه.

- رنا رئيس

ومن جانبه، كشفت رنا رئيس، الأسباب التي دفعتها للمشاركة في المسلسل، مؤكدة أنّ وجود كريم عفيفي وحمدي الميرغني، كان سببًا رئيسًا، فضلًا عن المخرج محمد عبد الرحمن حماقي، كونه يمتلك حس كوميدي عالٍ، كما أنّ الفكرة بها جانب إنساني يستهدف الأطفال بالأساس، لافتة إلى أنّ التحضير لتلك التجربة، كان مختلفًا عن تجاربها السابقة، حيث إنها تُجسد شخصية مركبة نوعًا ما، حيث تؤدي دور دكتورة بالجامعة، وتواجه مواقف عديدة مليئة بالتفاصيل.
وعن رأيها بالمنافسة في موسم دراما رمضان 2024، أبدت قلقها نوعًا ما، لاسيما وأنّ مسلسل "الكبير أوي" للفنان أحمد مكي، يحظى بالنصيب الأكبر من متابعة الجمهور، كما أنها ترى أنّ الكوميديا أصعب كثير جدًا من الأدوار الدرامية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CBC Egypt (@cbcegypt)


- المخرج محمد عبد الرحمن حماقي
فيما قال المخرج محمد عبد الرحمن حماقي، إنّ المسلسل يناقش قضية مهمة، ويحاول في النهاية إيجاد حلّ لها، وذلك من خلال مجموعة من العلماء الشباب الذين يتعرضون لمواقف مختلفة، في سبيل تحقيق هدفهم، مؤكدًا أنّ عنصر الوقت يُمثل التحدي الأكبر بالنسبة له، إذ يأمل الانتهاء من التصوير مبكرًا وتقديمه على مستوى عالٍ من الاحترافية والتميز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»