فيديو.. ياسر السقاف: مهرجان أفلام السعودية مستمر ونجاحه فخر لنا جميعاً

تحدَّث الفنان السعودي ياسر السقاف، عن مشاركته في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، مؤكداً أن المهرجان في كل عام يشهد تطوراً ملحوظاً من ناحية الدعم المقدم لصناع الأفلام السعودية مقارنة بالعام الذي يسبقه. وعبَّر السقاف عن سعادته للمشاركة في هذا المهرجان بدورته العاشرة، موضحاً أن كل تطور وإنجاز يحققه المهرجان يعتبر إنجازاً له أيضاً.
فريق الفيديو:
إعداد الفيديو: عمرو جمال
تصوير: عيسى الدبيسي
أعدته للنشر: آية حسني
وأضاف السقاف في لقاء مع "سيدتي . نت"، أن الدورة العاشرة ليست النهاية، وأن المهرجان مستمر في دعم صناع السينما السعودية. واعتبر أن الأفلام السعودية تجذب الانتباه دائماً، مشيراً إلى أن رغم قلة عددها إلا أنها تتميز بجاذبيتها، وأن كل تجربة سينمائية منها تقدم دروساً في عالم السينما.

ياسر السقاف يشارك في مهرجان كان

وكانت التقت سيدتي سابقاً بالسقاف، على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في الدورة الـ77، وقال ياسر السقاف إنه سعيد بالحضور السعودي في مهرجان كان هذا العام. وأضاف ياسر السقاف أن الحضور السعودي يتمثل في عرض فيلم نورة بقسم "نظرة ما"، وتواجد الفنانين وصناع السينما السعوديين في حفل الافتتاح وكذلك الفعاليات، مؤكداً على أن مهرجان كان السينمائي مختلف عن باقى المهرجانات، فهو حدث عالمي يُؤّرَخ، متمنياً أن يكون التواجد السعودي ليس شرفياً فقط وإنما يكون هناك أفلام سعودية أخرى بعد ذلك.
إليكم أيضاً: ياسر السقاف: عرض "نورة" في مهرجان كان فتح الأبواب للصناع السعوديين.. فيديو خاص سيدتي

آخر أعمال ياسر السقاف


وفيما يتعلق بأحدث أعماله في عالم السينما، أشار السقاف إلى مشاركته في فيلم يعرض حالياً، بعنوان "أنا الاتحاد"، حيث يؤدي دور ضيف شرف. وأعرب عن إعجابه بتلك التجربة، مشيداً بجمالها، خاصة أن فريق العمل له تاريخ طويل ومشرف يستحق أن تروى قصة إنجازاته. وكشف أيضاً عن فيلمه القادم بعنوان "السينيور"، المقرر عرضه في أغسطس المقبل، والذي يحكي قصة شاب سعودي يعيش تحولاً إلى شخصية إيطالية.

مهرجان أفلام السعودية

وقد انطلق مهرجان أفلام السعودية يوم 2 من مايو إلى 9 مايو، بالدورة العاشرة التي تضمّنت مسابقات الأفلام والسيناريو مع تطوير لهيكلها وجوائزها، وتوسيع نطاق برامج عروض الأفلام، واستمر المهرجان في تقديم مجموعة من البرامج الثقافية والإثرائية، شملت الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام؛ لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».