ريتشارد جير يتحدث عن شغفه بصناعة الأفلام ويعد بزيارة السعودية قريباً.. فيديو خاص "سيدتي"

أجرت "سيدتي" لقاءً خاصاً مع الممثل والمخرج الأمريكي ريتشارد جير خلال حضوره حفل مبادرة "المرأة في السينما"، التي نظمها مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالتعاون مع مجلة فانيتي فير-أوروبا على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وتحدث خلال اللقاء عن شغفه بصناعة الأفلام، وتبادل المزاح مع الأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي، لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر، ووعد بزيارة السعودية قريباً.
فريق الفيديو:
إعداد: معتز الشافعي
تصوير: يوسف بوهوش
أعده للنشر: محمد المعصراوي

مزاح ريتشارد جير ومحمد التركي وتنظيم زيارة للمملكة

بدأ ريتشارد جير اللقاء بالرد على أنه يمتلك شعبية كبيرة في الوطن العربي؛ ليشير جير إلى الأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ويكشف أن الأستاذ محمد التركي وعده بأن يصطحبه إلى السعودية، وسيجعله يرى العديد من الأماكن الجميلة هناك وستكون الأمور جيدة؛ ليرد الأستاذ محمد التركي مازحاً بأنه كان عليه أن ينظم مهرجاناً حتى يحضر ريتشارد جير إلى السعودية وأنه أسسه بالفعل من أجل الزيارة.


يمكنكم قراءة.. مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير يحتفيان بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما" على هامش مهرجان كان السينمائي
وتحدث ريتشارد جير عن فيلمه oh Canada الذي عُرض للمرة الأولى في الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وقال: "كانت هذه المرة الأولى التي يُعرض فيها الفيلم أمام جمهور حقيقي، فنحن شاهدنا الفيلم بأنفسنا وكنا سعداء به، ولكننا لم نشاهده بوجود الجمهور من قبل، لذلك أعتقد أن ذلك كان مؤثراً جداً بالنسبة لنا جميعاً".

الشغف تجاه صناعة السينما وكذلك تجاه زوجته

وأكد ريتشارد جير استمرار شغفه الكبير تجاه السينما رغم المسيرة الكبيرة التي حققها، وداعب زوجته التي تواجدت معه قائلاً: "لديَّ شغف تجاه هذه المرأة"، مضيفاً: "أنا بالفعل أحب صناعة الأفلام، كما أن ابني أيضاً يفعل ذلك لأنه يصنع أفلاماً قصيرة الآن، ويدرك مدى المتعة التي يمكن أن يمثلها هذا الأمر"، ودخلت الزوجة في اللقاء لتكشف عن الفيلم المفضل لها من أفلام زوجها وقالت فيلم Time Out Of Mind.


إقرأ أيضاً.. محمد التركي: تواجدنا في مهرجان كان هذا العام مختلفاً بمشاركة فيلم نورة.. فيديو خاص "سيدتي"
وعن المرأة التي ألهمته كثيراً في السينما كشف ريتشارد جير أنها إيدا لوبينو لأنها كانت ممثلة رائعة وهي أصبحت أيضاً كاتبة ومخرجة، لافتاً أنها كانت واحدة من أوائل مبدعي هوليود الذين صنعوا أفلاماً جادة ولذلك هي رائدة بالتأكيد.

مستقبل السينما في المملكة العربية السعودية

وعن مستقبل السينما في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، أشار جير إلى الأستاذ محمد التركي الذي دخل في اللقاء؛ حيث يريد جير أن يعتمد عليه في الإجابة وقال له: "أنا بحاجة إلى أن أعلم المزيد عن هذا الأمر، وأن تعرفني على هذه الأفلام السعودية عندما أزور المملكة"؛ ليرد التركي قائلاً: "لدينا أول فيلم سعودي بمهرجان كان هذا العام اسمه نورة ويُعرض يوم 23".
وكان ريتشارد جير قد حضر العرض الأول لفيلمه Oh, Canada ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي، حيث ظهر على السجادة الحمراء بصحبة بطلة الفيلم أوما ثورمان، والفيلم من كتابة وإخراج بول شريدر، ويشارك في بطولته جاكوب إلوردي، وتدور أحداثه، عندما يهرب ستين ألف مجند أمريكي إلى كندا، لتجنب الخدمة في فيتنام، ويكشف أحد الهاربين، ويدعى "ليونارد"، عن كل أسراره.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».