أسرار الشباب والجمال من «رافينا تاندون» نجمة بوليوود

هي واحدة من أشهر نجمات بوليوود الجميلات، إنها النجمة الهندية التي لا تكبر أبداً رافينا تاندون، والتي مازالت تبهر الجمهور بجمالها ورشاقتها، إليك أبرز أسرار رافينا تاندون لتبدو أصغر سناً وأكثر جمالاً وجاذبية.

رافينا تاندون من أشهر نجمات بوليوود- (مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL AFP)

تتناول طعاماً صحياً

تعتقد رافينا تاندون أن كل ما تأكله تظهر آثاره على بشرتها، لذا تحرص على تناول الفواكه الطازجة والعصائر الخضراء لتعزيز جمال ونضارة بشرتها، كما تتجنب الأطعمة الدهنية والدسمة بقدر ما تستطيع، والتي قد تسبب ظهور البثور في البشرة، ودائماً ما تتناول رافينا تاندون ماء جوز الهند، والذي يحافظ على رطوبة البشرة ويحد من ظهور التجاعيد، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

تطبيق الوصفات الطبيعية

تثق رافينا تاندون في الوصفات الطبيعية لتضفي على بشرتها النضارة والتوهج، فصرحت من قبل أن سر جمال بشرتها يكمن في اتباع وصفة محلية، تتكون من دقيق القمح والكريمة الطازجة وقليل من الكركم، يتم مزجها ووضع العجينة على الوجه واليدين والرقبة لترطيب البشرة بشكل فعال وإضفاء النعومة عليها، كما تقوم بتطبيق ماء الورد على بشرتها للتخلص من البثور.

تطبيق واقي الشمس

تتمتع رافينا تاندون ببشرة مثالية وخالية تماماً من العيوب، استطاعت الحفاظ على جمالها وإشراقتها على مر الأعوام، مؤكدة أن الفضل في ذلك يعود إلى واقي الشمس، الذي لا تفوت يوماً دون تطبيقه لتحافظ على شباب بشرتها وتقيها من التلف.

رافينا تاندون تهتم بجمال وصحة بشرتها- (مصدر الصورة: AFP)

الحد من تطبيق المكياج

تحب رافينا تاندون أن تدع بشرتها تتنفس بعيداً عن المواد الكيمائية في كثير من الأحيان، لذا تحاول عدم وضع المكياج بشكل يومي، فهي تضع القليل منه خلال تواجدها في أماكن التصوير، ولكنها تحرص على إزالته فور عودتها إلى المنزل، للحفاظ على صحة ونضارة بشرتها.

ترطيب اليدين

تحافظ رافينا تاندون على نعومة يديها، من خلال تطبيق زيت الزيتون بشكل أساسي، ودائماً ما تنصح السيدات باستخدامه للوقاية من جفاف اليدين، فهي تقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الملح، ثم تدلك يديها بالمزيج لمدة لا تقل عن 10 إلى 15 دقيقة، قبل أن تغسل يديها جيداً بالماء الفاتر.