حصاد 2023: مشاهير عانوا من أمراض وحوادث في عام 2023

مادونا (Madonna). مصدر الصورة: McCarthy/Getty Images for GLAAD/AFP
مادونا (Madonna). مصدر الصورة: McCarthy/Getty Images for GLAAD/AFP

أيام قليلة ونستقبل عاماً جديداً، مودعين عاماً كان مليئاً بالإنجازات والنجاحات.. الفرح والصعود.. الأمل والرجاء. ولكن على جانبٍ آخر، كان هذا العام أيضاً محملاً بالمتاعب والآلام والأمراض والحوادث للبعض. والمشاهير ليسوا استثناءً من الأشخاص المرضى العاديين، ولا المرض بعيداً عنهم، فمنهم من يحمل مرضاً يعاني منه في حياته ويتعامل معه كضيف ملازم له، ومنهم من كان المرض ضيفاً حلَّ عليه في هذا العام، رحل عن البعض، بينما لازم البعض الآخر، ومنهم من تعرض لحوادث كادت تودي بحياتهم. ونحن على مشارف وداع عام 2023، سنتذكر في السطور التالية نجوماً ومشاهير كان عام 2023 مليئاً بالألم والمعاناة.

مادونا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Madonna (@madonna)

من أبرز النجوم الذين تتوارد أسماؤهم في أذهاننا عندما نتحدث عن مرض المشاهير في 2023، اسم نجمة البوب مادونا. فقد عانت من أزمة صحية في هذا العام أجبرتها على دخول المستشفى والبقاء في وحدة العناية المركزة لبضعة أيام، بعد إصابتها بعدوى بكتيرية. وقد تسبب ذلك في تأجيل حفلاتها الغنائية، التي كان من المفترض أن تنطلق من كندا في منتصف يوليو، بحسب ما ذكر مدير أعمالها غاي أوسيري، حيث ذكر في منشورٍ له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، إنستغرام أن مادونا في تحسُّن مستمر، إلا أنها لاتزال تحت الرعاية الطبية. وكتب أوسيري: "مادونا أصيبت في 24 يونيو بعدوى بكتيرية حادة، استلزمت مكوثها بضعة أيام في وحدة العناية المركزة. في الوقت الراهن، علينا أن نعلّق كل التزاماتها ومنها جولة حفلاتها". وقد تعافت مادونا من أزمتها وعادت من جديد للمسارح والحفلات الغنائية.

إلتون جون

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elton John (@eltonjohn)

أمضى إلتون جون ليلة 27 أغسطس 2023 في المستشفى بعد أن سقط في فيلته في نيس بفرنسا، وذلك للاطمئنان على صحته والعلاج من جروح طفيفة. وأكد مندوب إلتون أنه خرج من المستشفى في اليوم التالي.

ليام باين

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Liam Payne (@liampayne)

أُرغم ليام باين على تأجيل جولته الغنائية في أمريكا الجنوبية بعد دخوله المستشفى بسبب عدوى خطيرة في الكلى. وقد شارك عضو فرقة One Direction على إنستغرام أخبار مرضه لجميع معجبيه، وقال إنه يتبع أوامر الطبيب ويخطط "للراحة والتعافي". وفي بيان نُشر على إنستغرام، قال باين: "بقلبٍ مثقلٍ يجب أن أخبركم أنه ليس لدينا خيار آخر سوى تأجيل جولتي القادمة في أمريكا الجنوبية". وأضاف: "خلال الأسبوع الماضي، كنت في المستشفى مصاباً بعدوى خطيرة في الكلى، وهو أمر لا أتمناه لأي شخص، وأوامر الطبيب هي أنني الآن بحاجة إلى الراحة والتعافي". وتابع: "كنت متحمساً للغاية للقدوم للأداء معكم يا رفاق. إلى كل من اشتروا التذاكر: أنا آسف جداً".

هايلي ويليامز

في أواخر يوليو، عانت هايلي ويليامز من التهاب في الرئة، مما أثر على جولة فرقتها بارامور. واضطرت الفرقة إلى إلغاء عرضيها الأخيرين في أغسطس 2023 بسبب صحة هايلي. وقد نشرت ويليامز على حسابها على إنستغرام أنها مرت بأسبوع "صعب للغاية" مليء بالبؤس والحزن و المضادات الحيوية. وفي أواخر أغسطس كشفت ويليامز أنها تشعر بتحسن ولم تعد تسعل.

توري كيلي

أثناء تناولها العشاء مع عدد من أصدقائها في لوس أنجلوس، تعرضت المغنية الشهيرة توري كيلي لأزمة صحية مفاجئة نُقلت على إثرها إلى المستشفى بشكل عاجل؛ ليتبين للأطباء أنها أصيبت بعدة جلطات في الدم، وعليه غابت عن الوعي لفترة من الوقت. واكتشف الأطباء أن الجلطات حدثت في ساقها ورئتيها.

سام نيل

كشف الممثل سام نيل عن إصابته بنوع شرس من سرطان الدم (سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكينية)، حيث تم تشخيص نجم Jurassic Park، بالسرطان في المرحلة الثالثة العام الماضي، في مارس 2022. وبسبب عدم قدرته على العمل، بدأ في الكتابة كوسيلة لإلهاء نفسه وإعطائه سبباً لقضاء اليوم. وقال نيل إنه بعد ثلاثة أشهر من العلاج الكيميائي، توقف العلاج عن العمل. وأضاف أن أطباءه غيروا خريطة العلاج لعقار نادر مضاد للسرطان، وقد حققوا بعض النجاح.
يمكنك متابعة هذا الخبر: سام نيل يخضع لعلاج جديد بعد فشل العلاج الكيميائي لـ"سرطان الدم" ويؤكد بأنه لا يخشى الموت

توم سيزمور

عانى الممثل توم سيزمور، المعروف بأدوار الرجل القوي في أفلام مثل Heat، Saving Private Ryan، وBlack Hawk Down، من جلطة دماغية في 18 فبراير، مما تسبب في تمدد الأوعية الدموية في المخ. نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة ثم توفي أثناء نومه في مستشفى في بوربانك بولاية كاليفورنيا.

جيريمي رينر

تعافى الممثل الأمريكي جيريمي رينر بعد أن تعرض لحادث خطير أثناء قيامه بإزالة الثلج المتراكم حول منزله في ولاية نيفادا الأمريكية بسبب عاصفة ثلجية قوية شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن تفاصيل الحادثة، نقلاً عن أحد جيران الممثل، أن إحدى قدميه اصطدمت بآلة تسمى Snowcat خاصة بإزالة الثلج، وقد فقد الكثير من الدم، ونُقل إثر ذلك عبر مروحية هيلكوبتر إلى أقرب مستشفى.
قد ترغبين في مشاهدة الحادث الذي تعرض له جيريمي رينر.. لحظات مرعبة

جاي لينو

حُب جاي لينو للسيارات والدراجات النارية كاد يُنهي حياته عدة مرات في الأشهر القليلة الماضية. فقد أصيب بجروح بالغة بعد حادث تحطم دراجته النارية في 17 يناير 2023 لاصطدامها بسياج سلكي، مما ترتب عليه إصابته بكسر في الترقوة، وكسر في ضلعين، وتشقق في ركبته. وقبلها في نوفمبر 2022 تم نقله إلى المستشفى بسبب حروق خطيرة بعد أن اشتعلت النيران في سيارة في مرآبه في بوربانك بولاية كاليفورنيا.

أديل

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Adele (@adele)

في حفلها الغنائي لاستقبال عام 2023، كشفت أديل أنها كانت تعاني من "عرق النسا" بعد حفل ليلة رأس السنة خلال إقامتها في لاس فيغاس في سيزار بالاس. وكانت النجمة العالمية قد كشفت سابقاً عن أنها عانت لمدة طويلة من آلام مزمنة في ظهرها، بسبب الإجهاد والحركات الخاطئة. كما كشفت أنها تعرّضت للإصابة بـ"عرق النَسا" مرّتين في حياتها سابقاً، الأولى في عمر الـ15، والثانية بعد إنجابها لطفلها بعمليّة قيصريّة؛ ممّا تسبّب في انزلاقات غضروفيّة وخلع بالحوض.

جيل بايدن

خضعت جيل بايدن لعملية جراحية في 11 يناير 2023 لإزالة آفات جلدية سرطانية من وجهها وصدرها. كما تمت إزالة آفة ثالثة من جفنها الأيسر وإرسالها للفحص.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»