تكريم هاريسون فورد بجائزة الإنجاز المهني في حفل اختيار النقاد

هاريسون فورد في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد (Harrison Ford in Critics Choice Awards). مصدر الصورة: Frazer Harrison/Getty Images/AFP
هاريسون فورد في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد (Harrison Ford in Critics Choice Awards). مصدر الصورة: Frazer Harrison/Getty Images/AFP

انتهت في اللحظات الأولى من صباح اليوم حفل توزيع جوائز اختيار النقاد Critics Choice Awards، التي استضافها الممثل الكوميدي تشيلسي هاندلر، احتفالاً وتكريماً بالتميز في صناعة السينما والتلفزيون خلال العام الماضي.

ولم يقتصر حفل توزيع الجوائز على تكريم المنافسين والمرشحين للجوائز فقط، بل ساهمت جوائز اختيار النقاد لعام 2024 في تكريم رموز السينما العالمية الذين تركوا إرثاً سينمائياً ورصيداً هائلاً من الأعمال التي تخلد مسيرتهم الفنية. وقد وقع الاختيار هذا العام على هاريسون فورد لتكريم إنجازاته السينمائية المليئة بالإثارة من خلال جائزة الإنجاز المهني.

هاريسون فورد يشكر زوجته في خطاب تسلمه الجائزة

اعتلت أصوات التصفيق الحار بعد عرض مجموعة من مقاطع الفيديو التي تضم بعضاً من أكبر نجاحات هاريسون فورد، 81 عاماً. وعندما صعد المسرح لتسلم جائزته، قال: "بادئ ذي بدء، أنا سعيد حقاً لوجودي هنا الليلة لأرى ما ستؤول إليه أعمالنا، وجميع الأشخاص الموهوبين الذين يحصلون على فرص ربما لم تكن موجودة في الجزء الأول من مسيرتي المهنية". وتابع: "أنا هنا بسبب مزيج من الحظ وعمل الكتاب والمخرجين وصانعي الأفلام الرائعين. أشعر بأنني محظوظ للغاية. أنا سعيد بهذا التكريم، وأقدره كثيراً".

ثم خصص فورد بعض الوقت ليشكر زوجته كاليستا فلوكهارت على تقديم الدعم له، قائلاً: "أريد أن أشكر زوجتي الجميلة، كاليستا فلوكهارت، التي تدعمني عندما أحتاج إلى الكثير من الدعم. وأنا بحاجة إلى الكثير من الدعم". وقبل أن يختتم كلمته أضاف قائلاً: "أنا سعيد للغاية لأنني أُتيحت لي الفرص التي أُتيحت لي، وأنا ممتن، لن آخذ المزيد من وقتكم. شكراً لكم".
قد ترغبين في معرفة أفضل أفلام الأكشن لعام 2023.. لا تفوتوا الفرصة لمشاهدتها

مخرج فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny يسلم فورد الجائزة

قدم مخرج فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny؛ جيمس مانغولد تمثالاً صغيراً لفورد، مقارناً الممثل بـ"النجم المفرط العملاق". وأشار مانغولد لتأثير أفلام فورد الطويلة البالغ عددها 55 فيلماً، حيث ذكر بعض من أشهر وأبرز أفلامه: American Graffiti، Apocalypse Now، The Conversation، Blade Runner، Witness، The Mosquito Coast، Working Girl، Air Force One، The Fugitive، Presumed Innocence، Patriot Games، قبل تسليم فورد الجائزة.

مسيرة هاريسون فورد السينمائية

على مدى مهنته التي امتدت خمسة عقود، قام هاريسون فورد بأداء مجموعة متميزة من الأفلام، بما في ذلك سلسلة أفلام Star Wars الملحمية وسلسلة Indiana Jones، التي حققت ما يقرب من 10 مليارات دولار في جميع أنحاء العالم.

هذا العام، لعب فورد دور البطولة في مسلسل Shrinking؛ ما أكسبه جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي. كما لعب أيضاً أمام هيلين ميرين في فيلم 1932، وسيظهر قريباً لأول مرة في Captain America: Brave New World.

في عام 2023، حصل فورد على جائزة تقديريه بمهرجان كان؛ حيث تم تكريمه بالسعفة الذهبية لإنجازه مدى الحياة في العرض العالمي الأول لفيلم Indiana Jones الجديد في المهرجان.
إليكِ هذا الخبر: هاريسون فورد يتسلم جائزة Palme d’Or الفخرية في مهرجان كان السينمائي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».