أوليفيا مون تحكي لأول مرة تفاصيل مرضها بسرطان الثدي: أجريت 4 عمليات جراحية

أوليفيا مون في SoHo House West Hollywood في ويست هوليوود، كاليفورنيا (Olivia Munn at SoHo House West Hollywood in West Hollywood, California). مصدر الصورة: AFP / LISA O'CONNOR
أوليفيا مون في SoHo House West Hollywood في ويست هوليوود، كاليفورنيا (Olivia Munn at SoHo House West Hollywood in West Hollywood, California). مصدر الصورة: AFP / LISA O'CONNOR

في مارس 2024، كشفت الممثلة ومقدمة البرامج الأمريكية أوليفيا مون أنه تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في العام السابق، وأعلنت أنها أجرت أربع عمليات جراحية في الأشهر العشرة الماضية، والتي عانت كثيراً بسببها جسدياً ونفسياً، ووصفت مون حينها السرطان بأنه «عدواني» و«سريع الحركة»، ولكن تم اكتشافه مع الوقت الكافي الذي كان لديها خيارات فيه، ولم تستفض أكثر من ذلك في ذكر تفاصيل عنه، حتى ظهرت مؤخراً في لقاءٍ صحفي وتحدثت عن رحلة مرضها، وكيفية تقبلها الأمر، ونصحت السيدات بالكشف المبكر للوقاية منه.

أوليفيا مون ورحلتها المؤلمة مع سرطان الثدي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by People Magazine (@people)


فتحت أوليفيا مون قلبها لمجلة PEOPLE، وسردت تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي منذ اكتشافها له في مُقتبل عام 2023، حتى الآن، وأشارت إلى أن الأمر بدأ بـ4 عمليات جراحية، وانتهى باستئصال الثديين.

مون التي لا تبكي بسهولة، عند سؤالها عن وقع اكتشاف المرض عليها للمرة الأولى، غالبتها الدموع، وأخذت نفساً عميقاً لتستجمع قواها، وتحكي أنها عندما علمت بالأمر، اتجه عقلها مباشرةً إلى ابنها مالكولم، الذي كان يبلغ من العُمر آنذاك عاماً واحداً، وقالت: "لم أكن شخصاً مهووساً بالموت أو خائفاً منه بأي شكل من الأشكال، لكن وجود طفل صغير في المنزل جعل كل شيء أكثر رعباً".

علمت مون أنها مصابة بالسرطان في مايو 2023، ثم أجرت بعض الاختبارات، وتأكدت أن نوعه «Luminal B» وأنه منتشر في الثديين، وهو سرطان عدواني سريع الانتشار، وقالت مون: "السرطان جيد جداً في الاختباء".

كانت وقتها على بُعد أسبوعين من بدء فيلم خيال علمي جديد في ألمانيا عندما تم تشخيص حالتها، ووصفت الأمر: "تدرك أن السرطان لا يهتم بمن أنت؛ ولا يهم إذا كان لديك طفل أو لا، وإذا لديك وقت أو لا، إنه يأتي إليك، وليس لديك خيار سوى مواجهته وجهاً لوجه».

في غضون 30 يوماً من اكتشافه، خضعت مون لتشريح العقدة الليمفاوية، وإجراء جراحي واستئصال الثدي المزدوج، وتقول: "كان لدي أطباء رائعون، وكان هناك تفاوض في بعض الأحيان حول ما سنفعله".
وتابعت: "فعلت هذا الإجراء الجراحي، وسعيدة لأنني فعلت ذلك، أريد أن أعطي نفسي أفضل فرصة للحفاظ على الأجزاء التي يمكنني الاحتفاظ بها».

قد ترغبين في معرفة: فنانات عربيات تحدين سرطان الثدي.. آخرهن منى مجدي

اكتشاف مون مرض سرطان الثدي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by o l i v i a (@oliviamunn)

أثناء إجراء مون مسحة عنق الرحم السنوية في مارس 2023، سألها الطبيب، عما إذا كانت تعرف درجة خطر الإصابة بسرطان الثدي طوال حياتها، ولم تكن تعلم مون أي إجراءات بخصوص هذا الأمر من قبل، فسرعان ما أجرى لها بعض الإجراءات الطبية والمتعلق بعضها بتاريخ العائلة مع المرض، وكانت نتيجة مون مثيرة للقلق.

وتتذكر مون أن الطبيب أمر بإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي، والذي كشف عن وجود بقعة في ثدي مون الأيمن، على بعد خط شعري فقط من العقد الليمفاوية، وبعدها كشفت الموجات فوق الصوتية اللاحقة عن وجود ورمين آخرين، وأكدت الخزعات أنهما من المرحلة الأولى من السرطان، بعدها أدت المراجعة الإضافية للتصوير بالرنين المغناطيسي الأصلي للنجمة إلى إجراء خزعة أكدت وجود سرطان في الثدي الأيسر أيضاً، وأوصى فريق مون الطبي بإجراء عملية استئصال الثديين لإزالة جميع أنواع السرطان المعروفة، بالإضافة إلى تقليل أي مخاطر أخرى بشكلٍ كبير.

قالت مون: «كان هناك الكثير من المخاوف، وأنت تتخذ هذه القرارات الضخمة لبقية حياتك، لقد حاولت حقاً أن أكون مستعدة، لكن الحقيقة هي أنه لا شيء يمكن أن يعيدني لما كنت عليه، ولقد كان الأمر أصعب بكثير مما كنت أتوقع».

تابعي المزيد: أعداد مرضى السرطان تتزايد بين الشباب فما السبب؟.. دراسة تجيب

نبذة عن أوليفيا مون

ولدت أوليفيا مون في يوليو 1980، بولاية أوكلاهوما الأمريكية، والدها من أصول ألمانية وإيرلندية وإنجليزية، ووالدتها ذات أصول فيتنامية من أصل صيني، بدأت حياتها المهنية كمقدمة برامج تلفزيونية لشبكة الألعاب G4، ثم كمراسلة في The Daily Show مع جون ستيوارت من عام 2010 إلى عام 2011، وشاركت في عدة أفلام سينمائية وأعمال تلفزيونية. بدأت بمواعدة الممثل الكوميدي جون مولاني في عام 2021، واستقبلا ابنهما مالكولم هيب مولاني في 24 نوفمبر 2021.

للمزيد من الأخبار: أسرار جمالية لبشرة شابة ومشرقة من أليفيا مون

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»