النجوم يكشفون لـ"سيدتي" رأيهم بمدينة العلمين وتصويتهم بجائزة الجمهور في مهرجان القاهرة للدراما 

أعده للنشر: حاتم سعيد
جرت يوم الخميس الماضي فعاليات مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية بمدينة العلمين الجديدة، و حرص عدد كبير من نجوم الفن والدراما المصرية والعربية على حضور الحفل والذي شهد تكريم عدد كبير من الفنانين وصُناع الدراما.
وكانت كاميرا "سيدتي" حاضرة هناك والتقت عدداً من الفنانين الذين تحدثوا عن انطباعهم وشعورهم لنقل فعاليات المهرجان هذا العام إلى مدينة العلمين الجديدة، حيث قالت الفنانة لقاء سويدان بأن مدينة العلمين ساحرة ومختلفة وبأنها سعيدة حينما وجدت مدينة على طراز المدن الأوروبية بالساحل الشمالي.
فيما قالت الفنانة سهر الصايغ بأن مدينة العلمين الجديدة رائعة وبأن فكرة إقامة الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بالمدينة من الأفكار الذكية، كما عبرت الفنانة آية سماحة عن شعورها بالسعادة لوجودها بمدينة العلمين وبأن إقامة المهرجانات الفنية بتلك المدن شيء يساعد على مشاهدة الجمهور لتلك المدن الجديدة.
أما الفنانة منال سلامة فقالت بأن مدينة العلمين لها إطلالة خاصة، كما عبرت الفنانة أسماء جلال عن سعادتها لوجود مهرجان القاهرة للدراما بهذا المكان الذي يأتون إليه للاسترخاء والانفصال عن العالم.

نجوم الدراما يكشفون لـ"سيدتي" عن تصويتهم بجائزة ترشيح الجمهور في المهرجان

كما تحدث الفنانون لـ"سيدتي" عن تصويتهم بجائزة ترشيح الجمهور ولمن أعدوا صوتهم، ففي البداية رفضت الفنانة لقاء سويدان الإعلان عن الفنان الذي أعطته صوتها، مؤكدة بأن جميع الفنانين يستحقون التكريم. ولكنها أكدت عقب ذلك بأنها أعطت صوتها للفنانة منى زكي، قالت الفنانة منال سلامة بأن تصويتها جاء لنفسها، وأكدت الفنانة آية سماحة بأنها أعطت صوتها للفنانة منى زكي،وقالت الفنانة سهر الصايغ بأنها أعطت صوتها لنفسها.

وكشفت الفنانة هبة عبد الغني خلال لقائها بـ"سيدتي" عن إعطاء صوتها لأعمال "تحت الوصاية، الهرشة السابعة، الصفارة والكبير أوي"، فيما رفضت الفنانة هيدي كرم الكشف عن من أعطتهم صوتها بجائزة ترشيح الفنانين نظرًا لكونهم أصدقائها، وأكدت الفنانة أسماء جلال بأنها أعطت صوتها لمسلسل "الهرشة السابعة".
ورفضت الفنانة ميار الغيطي الإعلان عن من أعطتهم صوتها مؤكدة بأن جميع الفنانين يستحقون التكريم، وأوضح الفنان أحمد الشامي بأنه بالتأكيد أعطى صوته للمسلسلات التي شارك بها وهما مسلسل "جميلة، الأصلي" وقالت الفنانة مونيكا سمير بأنها أعطت صوتها لمسلسل "اللعبة".
 

النجوم وذكريات أول مشهد نفذوه بحياتهم وأول جُملة قالوها في عمل فني

 تحدث الفنانون خلال لقائهم بـ"سيدتي" عن ذكريات أول مشهد نفذوه بحياتهم وأول جُملة قالوها في عمل فني، حيث قالت الفنانة سهر الصايغ إنه من الصعب أن تتذكر، فيما أكدت الفنانة منال سلامة بأن أول عمل فني لها كانت تبلغ من العمر 12 عاماً وتتذكر جيدًا أول جملة قالتها وهي "إيه يابا عايزة أتفرج يابا".
فيما أوضحت الفنانة آية سماحة بأن أول جُملة قالتها في عمل فني كانت "أخويا وحبيبي علي"، وقالت الفنانة أسماء جلال بأن أول جملة قالتها في عمل فني كانت باللهجة الصعيدية وتعتقد أنها كانت "تتجوزني"، كما أوضحت الفنانة لقاء سويدان بأن أول جملة قالتها في الدراما كانت من خلال المشاركة في مسلسل "هو وهي" من بطولة أحمد زكي وسعاد حسني وكانت "أمن هذا فقط صنعتك". فيما أكد الفنان أحمد الشامي خلال حديثه لـ"سيدتي" بأنه لا يتذكر أول جملة قالها في أول عمل فني قدمه، وأوضح الفنان صبحي خليل بأن أول كلمة قالها كانت من خلال مشاركته في مسلسل "صباح الخير يا جاري" والذي جسد من خلاله شخصية نجل الفنان محمد رضا وقال: "أنا بتاع فلسفة أروح أجيب حلة"، وكشفت الفنانة لوسي عن أول جملة قالتها في أول عمل فني لها لـ"سيدتي" قائلة: "جرا ايه يا قمع الجاز".
شاهدي أيضًا: القائمة كاملة للفائزين والمكرمين في مهرجان القاهرة للدراما 2023 بالعلمين


كما طرحت "سيدتي" على الفنانين سؤال لو كان بإمكانهم إضافة جائزة للمهرجان فباسم من تكون وبأي مجال، وردت الفنانة أسماء جلال بأنها ستُضيف جائزة منى زكي لما تتمتع به من حرفية شديدة في العمل، وقالت الفنانة سهر الصايغ بأنها ستُضيف جائزة باسم الفنان عادل ادهم وإضافة جوائز لمن يعملون وراء الكاميرا حيث الناس لا تعرفهم ويبذلون جهدًا كبيرًا.
وقالت الفنانة منال سلامة بأنها تقترح ان تكون هناك جائزة باسم الفنانة شادية وتقترح أن يكون هناك جائزة لأحسن تصميم ملابس وأحسن مكياج ، وردًا على التساؤل، أكدت الفنانة آية سماحة بأنها تقترح أن تكون هناك جائزة باسم حماتها المنتجة ناهد فريد شوقي، وعن من تقترح أن يتم تكريمهم قالت بأن هناك العديد من الأشخاص الذين بذلوا مجهودًا كبيرًا في المجال الفني وضحّوا بأشياء كثيرة من أجل الفن فهؤلاء هم من يستحقون التكريم دومًا.
يُذكر أن مهرجان القاهرة للدراما أعلن خلال دورته الثانية بمدينة العلمين قائمة الفائزين بالجوائز، التي تنافس عليها 59 مسلسلاً خلال العام 2023، وتم الإعلان عن الجوائز في حفل استثنائي ومبهج تحت عنوان 60 سنة دراما، على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وبحضور نخبة من أبرز نجوم الدراما المصرية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»