فيديو خاص.. الفنانة السعودية سمية رضا تكشف لـ"سيدتي" تفاصيل حضورها فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي

أعده للنشر: حاتم سعيد
التقت "سيدتي" ضمن التغطية الخاصة لـ مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ80، بالفنانة السعودية سمية رضا، والتي كشفت خلال اللقاء العديد من التفاصيل حول حضورها دورة هذا العام من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما تحدثت عن بداياتها الفنية ومع التمثيل قائلة بأنها بدأت مجال التمثيل منذ 6 سنوات، وكانت البداية من خلال مصادفة قابلت من خلالها المخرج السعودي علي الثمين والذي كان بذلك الوقت يُنظم ورشة لتعليم الأداء التمثيلي.

سمية رضا: أحب أفلام "هاري بوتر" وبالطبع مسلسل "الساحرات"

وأضافت الفنانة سمية رضا خلال حديثها لـ"سيدتي" بأن المخرج علي الثمين أخبرها بأنه من خلال تلك الورشة سيختار بعض الممثلين للمشاركة في مسلسل، وحينها أرادت الفنانة سمية رضا ألا تضيع الفرصة منها خصوصاً وأنها تحب التمثيل منذ طفولتها، فأخبرته بأنها تريد الاشتراك وأجرى لها الاختبار والتحقت بالورشة وذلك كان في عام 2017.
كما كشفت خلال اللقاء الفنانة سمية رضا عن الأعمال الفنية التي تحبها، وأكدت بأنها تحب سلسلة أفلام "هاري بوتر" وبالطبع مسلسل "الساحرات" والتي تقترب من ذلك العالم من خلال السحر والفانتازيا، كما أوضحت بأنها كانت تصور بعض الأفلام وهي صغيرة حيث كان والدها يمتلك كاميرا وكانت تكتب سيناريو وتجعل أشقاءها يمثلون.
كما أوضحت الفنانة سمية رضا بأنها تتمنى العمل في أعمال تناقش القضايا الإنسانية، وهدفها أن تقدم وتسرد قصصاً تساعد الناس على التفكير، كما أوضحت بأنها كانت تدرس وتعمل ووصلت لمكانة مرموقة بوظيفتها حتى درجة مدير، إلى أن قررت أن تدخل مجال التمثيل مما جعل عائلتها يندهشون لأنها ستترك الأمان الوظيفي الذي تتمتع به، مؤكدة بأن قرارها كان به مخاطرة وصعباً بنفس الوقت مؤكدة بأنها تحمد الله وبأن الإنسان حينما يريد شيئاً يرى الطريق ميسراً أمامه.

حضرت مهرجان فينيسيا العام الماضي وتم تكريمي وفينيسيا لديها أجواء رائعة

كما تحدثت خلال لقائها بـ"سيدتي" عن حضورها فعاليات مهرجان فينيسيا العام الماضي وتم تكريمها مع مجموعة من صانعات الأفلام اللاتي لديهن بصمة هامة في عالم صناعة الأفلام العربية، وترى بأنها كانت تجربة جميلة وأحبت فينيسيا وأجواءها المختلفة، كما أضافت بأنه من الجيد الالتقاء بصُناع الأفلام سواء سعوديين أو عرب أو عالميين فذلك يضيف لنا الخبرة نحن كمواهب سعودية.
شاهدى أيضاً: مهرجان فينيسيا يسدل الستار عن فعالياته.. وهذه هي جوائز المهرجان
كما تحدثت عن مشاركتها بدورة هذا العام من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، مؤكدة بأنها حينما تأتي إلى فينيسيا أول شيء يجذب انتباهها بالطبع المباني والنهر، ولديهم أجواء رائعة بالمساء فأنا أحب أن أسير بالليل ومدينة فينيسيا بالليل لديها أجواء مختلفة.

أجسد بمسلسل "الساحرات" شخصية الساحرة العربية وأفضل ممثلة لدي فاتن حمامة وشادية

كما كشفت الفنانة سمية رضا لـ"سيدتي" تفاصيل مشاركتها بمسلسل "الساحرات" قائلة بأنها جسدت خلال أحداثه شخصية الساحرة العربية "دعجاء بنت عثمان" فهي لا تعتبرها شريرة، ولكن لكل مشاهد وجهة نظره في الشخصية، وأضافت بأنه بحسب الرواية ما يجعل شخصية "دعجاء" حياتها تصبح صعبة هو طيبتها، مؤكدة بأن أحداث المسلسل أغلبها دار في إطار من الفانتازيا وبأنه خارج الصندوق وتتمنى أن يحوز على إعجاب الجمهور.
وعن الأفلام المفضلة لديها كشفت الفنانة السعودية سمية رضا بأنها تفضل أفلام الفانتازيا والخيال العلمي والإثارة والأكشن حيث كانت وهي صغيرة تشاهد أفلام جاكي شان، وعن أفضل فيلم تحب مشاهدته هو فيلم "Chocolat" لـ جوني ديب، وأفضل ممثلة لديها هي الفنانة فاتن حمامة وشادية كما تحب رشدي أباظة فهو "الكراش" بالنسبة لها.
وأنهت الفنانة السعودية سمية رضا حوارها مع "سيدتي" بأنها مؤمنة بأن ما يحدث حالياً هو فقط البداية والقادم أجمل وتصدق بأن هناك شيئاً عظيماً قادم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».