فيديو.. تعرف على 3 مسرحيات أخرجها فؤاد المهندس 

فؤاد المهندس- صورة أرشيفية
فؤاد المهندس- صورة أرشيفية
يعَد الفنان فؤاد المهندس واحداً من كبار الفنانين في مصر والوطن العربي، وقد نجح في تقديم الأداء الكوميدي من خلال العديد من الأعمال الفنية، والتي تنوعت ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية.
وكان الفنان فؤاد المهندس يمتلك أسلوباً مميزاً ومختلفاً في الأداء الكوميدي، جعله يختلف عمن سبقوه في هذا المجال؛ ليُصبح له مدرسته الفنية الخاصة، كما كان له فضل كبير في اكتشاف العديد من الوجوه الفنية الجديدة، والتي دعمها ببداية مشوارها الفني مثل: الفنان عادل إمام، الفنانة شريهان، الفنانة سناء يونس، والفنان أحمد راتب، والعديد من الفنانين الآخرين.
وعلى الرغم من نجاحه في العديد من الأعمال الفنية وبشكل خاص المسرحية، إلا أن الفنان فؤاد المهندس قد خاض تجربة الإخراج المسرحي، من خلال ثلاث مسرحيات، جسّد بطولتها.. ونستعرضها لكم.

أنا فين وأنتِ فين

عام 1965 تم عرض مسرحية "أنا فين وأنتِ فين"، من بطولة الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار، والتي كان قد كوّن معها ثنائياً فنياً في السينما والمسرح، وحقق نجاحاً مدويّاً على مدار سنوات، وجاءت المسرحية من تأليف بهجت قمر، وسمير خفاجي، وشارك في بطولتها الفنان عادل إمام في بداياته الفنية، وكلٌّ من نظيم شعراوي، سلامة إلياس، الطفلة منى وهبي، وأخرج المسرحية في أولى تجاربه الإخراجية الفنان فؤاد المهندس.

حالة حب

وفي عام 1967 تم عرض مسرحية "حالة حب"، والتي شارك فيها كلٌّ من الفنان فؤاد المهندس، والفنانة شويكار، والفنان عبدالمنعم مدبولي، والذي يعَد من أصدقاء مشوار الفنان فؤاد المهندس الفني، وجاءت المسرحية من اقتباس سمير خفاجة، عن أحد نصوص المسرح العالمي.
وشارك في بطولة المسرحية عادل إمام، زوزو شكيب، سلامة إلياس، والفنانة سناء يونس، وهي التي قام بدعم موهبتها الفنان فؤاد المهندس عقب ذلك من خلال مشاركتها له بعدد من المسرحيات، وأخرج مسرحية "حالة حب" الفنان فؤاد المهندس، في ثاني تجاربه الإخراجية مع المسرح.

سُك على بناتك

عام 1980 تم عرض مسرحية "سُك على بناتك"، والتي تعَد من أكثر مسرحيات الفنان فؤاد المهندس التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور المصري والعربي، وتعاون الفنان فؤاد المهندس من خلالها مع المؤلف لينين الرملي، وشارك في بطولتها سناء يونس، إجلال زكي، وكانت من المحطات الأولى في مسيرة كلٍّ من شريهان، أحمد راتب، ومحسن محيي الدين، وأخرج المسرحية الفنان فؤاد المهندس، وكانت آخر تجاربه مع الإخراج المسرحي.

يُذكر أن الفنان فؤاد المهندس رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 16 سبتمبر عام 2006، عن عمر ناهز الـ82 عاماً، ومسيرة فنية تجاوزت الأربعين عاماً، قدّم خلالها ما يتجاوز الـ150 عملاً فنياً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».