أبرز صانعي الأفلام الدوليين يشاركون في منتدى الأفلام السعودي بالرياض

منتدى الأفلام السعودي
أبرز صانعي الأفلام الدوليين يشاركون في منتدى الأفلام السعودي بالرياض
أبرز صانعي الأفلام الدوليين يشاركون في منتدى الأفلام السعودي بالرياض
منتدى الأفلام السعودي
منتدى الأفلام السعودي
أبرز صانعي الأفلام الدوليين يشاركون في منتدى الأفلام السعودي بالرياض
2 صور

استقبلت واجهة روشن في الرياض، اليوم، الأحد الموافق 1 أكتبر 2023، انطلاق أعمال منتدى الأفلام السعودي، وسط حضور عدد من أبرز الشخصيات العالمية في هذا المجال.

ومن المقررر أن تستمر النسخة الأولى من أعمال منتدى الأفلام السعودي أربعة أيام، وتبدأ في الـ 10:00 صباحًا حتى الـ 06:00 مساءً، بتنظيم من هيئة الأفلام.

انطلاق منتدى الأفلام السعودي

ويشارك في المنتدى نخبة من أبرز صانعِي الأفلام الدوليين، والمنتجين، والمخرجين، والمستثمرين، ووسائل الإعلام العالمية المختلفة، لتعزيز صناعة الأفلام، والتعريف بأهميتها على الاقتصادات الوطنية، واستعراض واقع ومستقبل صناعة الأفلام في المملكة.

أعمال المنتدى

وتتضمن أعمال المنتدى ثلاثة محاور رئيسة، وهي:

1- واقع ومستقبل صناعة الأفلام.

2- الممارسات المحلية والعالمية في صناعة الأفلام.

3- التحديات والفرص في صناعة الأفلام بالمنطقة.

وستُناقش هذه الموضوعات خلال 23 جلسةً رئيسة وحوارية متنوعة، وسيتقدم المتحدثين حامد فايز، نائب وزير الثقافة، وعبد الله آل عياف، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، وجايسون كلوذ، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة wealth Media، والدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في الشركة السعودية للاستثمار الجريء.

كما سيضم المنتدى معرضاً تشارك فيه جهات إنتاج دولية ومحلية، وكيانات وطنية معنيّة بدعم قطاع الأفلام، كما تعقد ورش عمل تدريبية خلال أيام المنتدى، وجلسات تدريب عملية يُقدمها متخصصون؛ لتسليط الضوء على موضوعاتٍ مختلفة، من أبرزها منطقة الإلهام التي سيشارك فيها كبار المبدعين رحلاتهم والاتجاهات الأساسية للصناعة.

ومن خلال منطقة الابتكار المخصصة لعرض أحدث التقنيات ومفاهيم المنتجات الجديدة، سيتم تمكين الموهوبين والمهتمين عبر توفير منصات تفاعلية وتقنيات جديدة لإطلاق العنان لأفكارهم، والعمل على دعم موهبتهم وتمكين أدائهم، ومنطقة التجارب التي تقدم للزوار أحدث التطورات والاتجاهات في صناعة الأفلام، ومنطقة الأعمال التي ستشهد توقيع الاتفاقيات، وعقد الاجتماعات والشراكات المتنوعة.

دعم صناعة الأفلام

وسيساهم منتدى الأفلام السعودي في دعم صناعة الأفلام، حيث تم العمل على تطوير المنتدى إلى منصة ونقطة تجمع لسلسلة القيمة في صناعة الأفلام، تسهم في تبادل الخبرات وتسهيل التواصل بين الفنانين والمبدعين المحليين وصناع الأفلام العالميين.

وسيشهد المنتدى كذلك مشاركة أكثر من 100 مشارك، ونحو 50 متحدثاً، ومشاركة جهات متعددة تستعرض خدماتها، وأهم الابتكارات والتقنيات الحديثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر