فايا يونان: ألبوم "أصواتنا" تحدٍ كبير ومنحنى تجربة فريدة وناضجة

بعد غياب طويل أطلقت الفنانة السورية فايا يونان أحدث ألبوماتها التي حملت اسم "أصواتنا" وهو ألبوم تعود به للجمهور بعد غياب زاد عن 4 سنوات عدسة سيدتي ألتقت بـ"فايا" والتي كشفت العديد من كواليس إطلاق الألبوم.

تأخر الألبوم


وقالت "فايا" إن إطلاق الألبوم قد تأخر بالفعل لعدة اعتبارات من بينها جائحة كورونا والتي استمرت تداعياتها لعامين تقريباً بجانب عملية البحث الطويل التي استغرقتها من أجل اختيار كلمات وموضوعات ألبومها التي ضمت عدة لهجات تونسية وعراقية ومصرية وخليجية، وهو ما احتاج الكثير من الوقت، ولكن في الوقت ذاته منحها خبرات واسعة وتجربة فريدة وناضجة.

أصعب اللهجات

وعن أصعب اللهجات التي غنت بها كشفت "فايا" أن اللهجة العراقية تُعد الأصعب لما تحتويه من تفاصيل كثيرة معقدة حتى تتمكن من أن تقدمها بصورتها المثالية، أما عن أسهل اللهجات فقالت إنها اللهجة المصرية لكونها اعتادت على الغناء بها.
أما المصاعب التي واجهتها في الألبوم كشفت "فايا" أن روح الأغنية وضرورة جعلها تشبه البلد التي تغني فيها أصعب بكثير من تحدي اللهجات التي اعتادت عليها ولكنها في النهاية تمكنت من أن تكون تلك الأغنيات مقدمة على الوجهة الأمثل.


اختيار الأغاني


وعن كيفية اختيار أغنيتها قالت "فايا" إنها تضع إستراتيجية واضحة لكل ألبوم يتم دراستها مع فريق عملها قبل أن تستقر على ألحانها وتوزيعها، وهو الأمر الذي تراعيه حتى في اختيار القصائد التي تغنيها، لافتة إلى أن أقرب الأغاني إلى قلبها "في الطريق إليك".

تجربة جديدة


كما كشفت "فايا" عن أحدث تجاربها الفنية التمثيلة، إذ شاركت في المسلسل الكوميدي السوري "ذهب غالي" وقالت إن التجربة كانت مرهقة وجميلة وغنية على كافة المستويات، وأن العمل مكون من 15 حلقة تنتظر عرضها قريباً.