فيديو.. أحمد زكي يتحدث عن تفاصيل تفكيره في تجسيد شخصية عبد الحليم حافظ

أحمد زكي -صورة أرشيفية
أحمد زكي -صورة أرشيفية
يُعد الفنان أحمد زكي واحداً من أهم الممثلين في مصر والوطن العربي، حيث كان يتمتع بموهبة تمثيلية كبيرة أهلته ليُجسد العديد من الشخصيات المختلفة وصولاً إلى تجسيد عدد من الشخصيات التاريخية، وقد حقق نجاحاً كبيراً في تقديمها جميعاً، وظلت أفلامه حاضرة حتى الآن بأذهان الجمهور بالوطن العربي.

أحمد زكي يكشف تفاصيل تجسيده لشخصية العندليب الأسمر

تمر اليوم الذكرى الـ78 لميلاد الفنان أحمد زكي، حيث وُلد في مثل هذا اليوم 18 من نوفمبر عام 1946. وإحياءً لذكراه؛ نستعرض لكم لقاءً تلفزيونياً نادراً تحدث فيه الفنان الراحل أحمد زكي عن المرة الأولى التي فكر فيها في تجسيد شخصية المطرب عبد الحليم حافظ، حيث قال بأن المخرج الكبير داوود عبد السيد اقترح عليه أن يُجسد الشخصية في فيلم سينمائي.
وأكد الفنان أحمد زكي خلال اللقاء بأنه أُصيب بالخوف حينما سمع هذا الاقتراح من المخرج داوود عبد السيد وقال له فلتستعن بمطرب لتقديم الفيلم، ولكن المخرج داوود عبد السيد قال له المطرب لن يغني أغاني عبد الحليم حافظ، فلا أحد يستطيع غناءها، فاقترح عليه الفنان أحمد زكي أن يستعين بممثل صغير السن فرفض المخرج أيضاً وقال نحن نريد إحساس أحمد زكي.
وأوضح الفنان بأنه هنا لمعت الفكرة برأسه وبدأ يُفكر في شخصية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، تلك الشخصية صاحبة الصوت القوي التي تغنت بكلمات كبار الشعراء وقدمت مختلف الألوان من الأغاني ما بين العاطفية والوطنية وارتبط بها الجمهور، وكان صوتاً لمصر، مؤكداً أنه من هنا جاء تفكيره في تجسيد شخصيته والتعمق فيها بشكل أكبر.

أحمد زكي وتقديمه لشخصية "حليم"

وبعد مرور سنوات من تسجيل هذا اللقاء التلفزيوني يُجسد بالفعل الفنان أحمد زكي شخصية المطرب عبد الحليم حافظ في آخر أفلامه السينمائية، الذي لم يستكمل تصويره، وأكمل الفيلم نجله الفنان الراحل هيثم أحمد زكي. وجاء الفيلم من إخراج شريف عرفة وتأليف محفوظ عبد الرحمن.
يُذكر أن الفنان أحمد زكي رحل عن عالمنا في 27 من مارس عام 2005 عن عمرٍ ناهز الـ59 عاماً ومسيرة فنية مميزة سواء بالسينما أو المسرح أو الدراما التلفزيونية جعلته واحداً من كبار فناني الوطن العربي الذين استطاعوا حفر أسماءهم بحروف من نور بتاريخ الفن العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»