مريم أوزرلي لـ سيدتي: السينما السعودية مبهرة وهذا فيلمي المفضّل 

أعده للنشر - سيد أحمد
خطفت النجمة التركية مريم أوزرلي الأنظار لها في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بإطلالتها الحمراء المتمثلة بالفستان الأحمر وغطاء الرأس الأحمر، والتي جاءت من تصميم نور فتح الله.

مريم أوزرلي تشيد بالسينما السعودية


وأجرت كاميرا "سيدتي"، لقاءً مع مريم أوزرلي، والتي استهلت حديثها بالإشارة إلى السينما السعودية والتي وصفتها بـ المبهرة مضيفة " مبهرة بشكل جنوني".
وأثناء لقائها تذكرت حديثاً سابقاً لإحدى الفنانات العربيات وقت وجودها في مهرجان كان السينمائي الدولي، وتحديداً في حفل فانيتي فير قائلة " تأثرت كثيراً بكلمات شخص ما خلال مهرجان كان السينمائي بالتحديد في حفل عشاء، وكانت ممثلة عربية، وهنا بدأت مريم تتذكر مقتطفات من حوار هذه الممثلة لتقوم بالحديث عنه كما جاء على لسان الممثلة العربية: "أتذكر عندما كنت طفلة صغيرة، كنا نرغب في الخروج خارج السعودية ، واستكشاف العالم، أما الآن فالعالم يريد استكشافنا".
واستطردت مريم أوزرلي حديثها،" قد لمسني ذلك القول في الأعماق ومازلت أشعر بالقشعريرة عندما أتحدث عنه،وشعرت بأنها فخورة جداً وشاركتها ذلك الشعور، وكان شعوراً جميلا".
وخلال اللقاء حرصت مريم أوزرلي على توجيه الشكر للأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، مكملة "أحيي محمد التركي الذي يدفع نحو إنجازات مذهلة للغاية ويعمل بجد مع فريقه ومن الجميل رؤية ذلك، إنه أمر مثير للإعجاب كما أشرت".

أول فيلم شاهدته مريم أوزرلي في السينما خلال طفولتها

وعودة لذكريات الطفولة أعربت الفنانة مريم أوزرلي عن سعادتها بالسؤال الذي وجه لها من " سيدتي" حول أول فيلم شاهدته في السينما وقت أن كانت طفلة، فجاءت اجابتها كالتالي: "سؤال جيد ومثير للاهتمام، أول فيلم شاهدته في حياتي عندما كنت طفلة كان فيلم الصور المتحركة آرييل " حورية البحر من ديزني".

فيلما افتتاح وختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تم عرض فيلم "حوجن" للمخرج ياسر الياسري، في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. ويُعتبر الفيلم هو أول فيلم سعودي يتم عرضه في افتتاح دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي؛ حيث أعلن الحساب الرسمي للمهرجان في وقت سابق عبْر "إنستغرام"، من خلال منشور له، عن أن فيلم "حوجن" سوف يفتتح الدورة الثالثة للمهرجان، في بيان جاء فيه: "يسرّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أن يزيح الستار ويُعلن عن فيلم "حوجن" للمخرج ياسر الياسري كفيلم افتتاح الدورة الثالثة، ضمن عرضه العالمي الأوّل".
أما فيلم ختام المهرجان فسيكون لفيلم السيرة الذاتية "فيراري" Ferrari، من إخراج مايكل مان، ومن بطولة كل من آدم درايفر، بينيلوبي كروز، شايلين وودلي، باتريك ديمبسي.


إقرأ المزيد .. سمية رضا لـ سيدتي: أرغب في رؤية فيلم "ناقة" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»