وفاة عبد الله حصوة.. أشهر ريجسير في الدراما السورية وتعليق مؤثر من أمل عرفة

وفاة عبد الله حصوة (صورة تعبيرية). مصدر الصورة: موقع Freepik
وفاة عبد الله حصوة (صورة تعبيرية). مصدر الصورة: موقع Freepik

توفي اليوم عبد الله حصوة الذي يُعد من أشهر من تصدوا لمهنة الريجسير في الدراما السورية، بالإضافة لمشاركته كممثل في العديد من الأعمال الفنية، حيث نعاه عدد من نجوم ونجمات الدراما السورية.

نقابة الفنانين تنعي عبد الله حصوة

نعت نقابة الفنانين السوريين الفنان والريجسير الراحل عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث نشرت ورقة نعي الفنان الراحل وقالت في تعليقها: "فرع دمشق لنقابة الفنانين.. ينعي إليكم وفاة.. الزميل الفنان عبد الله الحصوة.. إنا لله و إنا إليه راجعون".

وسيشيع الراحل عبد الله حصوة من منزله في حي المزة بدمشق ويُصلى على جثمانه عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء ومن ثم يوارى الثرى في مقبرة عين ترما. بينما ستتقبل عائلة الراحل التعازي في صالة مجمع النور الإسلامي يومي الأربعاء والخميس.

وشارك الراحل عبر مسيرته بعدد من الأفلام السينمائية والمسرحية والمسلسلات ومنها في السينما: "بقايا صور - العار - التقرير - الحدود - صيد الرجال - فاتنة الصحراء - صح النوم - حب وكاراتيه - أبو عنتر جيمس بوند -...".
للمزيد.. وفاة الفنان السوري مشهور خيزران وهذه أشهر أدواره

أمل عرفة: الجندي المجهول في روائع الأعمال السورية

من جهتها، نعت النجمة السورية أمل عرفة الريجسير الراحل عبد الله حصوة، حيث نشرت صورة له عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وقالت في تعليقها: "الله معك يا عبد الله لطالما كنت الجندي المجهول في روائع الأعمال السورية.. أنت الآن في أمان الله حيث لا خذلان ولا نكران.. الفاتحة".

ماهي مهنة الريجسير؟

يُعد الراحل أشهر من عمل بمهنة الريجسير بالدراما السورية حيث كانت مهمة الريجسير هي إيصال النصوص الدرامية أو السينمائية أو المسرحية للفنانين في ظل عدم توفر وسائل التكنولوجيا الحديثة والتواصل معهم وإبلاغهم بمواعيد التصوير. كما تُعد من مهام الريجسير إحضار المجاميع والكومبارس بما يتناسب مع احتياجات المخرج والإنتاج إلا أن هذه المهنة تراجعت بشكلٍ كبير جداً في الدراما السورية بعد ثورة الاتصالات والتكنولوجيا، حيث أصبح التواصل يتم بكل سهولة. كما جرى التعامل مع مكاتب متخصصة للكومبارس والمجاميع ما أدى إلى تراجع هذه المهنة واندثارها تقريباً في الدراما السورية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»