ليلى طاهر هل تراجعت عن قرار اعتزال التمثيل؟

الصورة من صفحة ليلى طاهر على الفيس بوك
الصورة من صفحة ليلى طاهر على الفيس بوك

قالت الفنانة القديرة ليلى طاهر، إن الأسباب التي دفعتها لإعلان اعتزال التمثيل نهائياً لا زالت قائمة، وأكدت في مداخلة هاتفية هي الأولى لها منذ ظهورها لنفي شائعة وفاتها، رغبتها في الحفاظ على مكانتها وتاريخها الفني، والإصرار على عدم تقديم أي عمل لا يناسبها، وأبدت سعادتها بقضاء وقت أطول مع عائلتها.

أضافت ليلى طاهر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل لـ برنامج تفاصيل، أنها اعتزلت التمثيل نهائياً احتراماً لتاريخها الفني، وقدمت آخر عمل لها بعنوان "الباب في الباب"، وهو مسلسل مكون من 3 أجزاء.

ليلى طاهر: فكرت طويلاً قبل اعتزال التمثيل

وأشارت ليلى طاهر إلى أنها قررت ألا تقبل بعمل أقل جودة من أعمالها الفنية السابقة احتراماً لجمهورها ولنفسها، حيث أخذت وقتاً طويلاً في قرار اعتزالها التمثيل كونها تحب عملها وتقدسه ليس من أجل المال أو الشهرة، فضلاً عن أنها تشعر بالسعادة، وهي تقف أمام الكاميرا لأنها صادقة في مشاعرها.

واستكملت الفنانة ليلى طاهر حديثها قائلة: "الأعمال اللي كانت بتتعمل في الفترة اللي بعد 2011 كانت دون المستوى وبعدها تباعدت وطالت المدة لحد ما رجع الفن المصري تاني لحد ما بقى في نجوم جداد ولكن طالت المدة اللي أنا غبت فيها ولقيت من الأفضل أني أنهي مشواري بحاجات حلوة وجميلة وأنا راضية عنها والجمهور راضي عليها وأعلنت الاعتزال".

شاهدي المزيد: ليلى طاهر: قرار اعتزال الفن نهائي ولا رجعة فيه

ليلى طاهر: فكرة العودة للفن مرة أخرى أصبحت صعبة

واختتمت ليلى طاهر حديثها: "إن قرار اعتزالها لم يكن سيئاً بالنسبة لها بالعكس كان قرار صائباً، ولكن فكرة العودة للفن مرة أخرى أصبحت صعبة لأن الفن الذي قدمته لم يعد موجوداً في وقتنا الحالي".

ليلى طاهر ترد على شائعات وفاتها

يذكر أن الظهور الأخير للقديرة ليلى طاهر كان في شهر يونيو الماضي للرد على الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خبر وفاتها، ووجهت الشكر لكل من روج الشائعة، لأنه كان السبب في شعورها بمقدار حب الجمهور لها، بعدما تلقت المئات من الاتصالات الهاتفية للاطمئنان عليها.

أضافت ليلى طاهر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن الخبر أسعدها رغم «بواخته»، وقالت: شعرت بمقدار حب الجمهور وخوفهم ومحاولتهم الاطمئنان عليّ، مروجو الشائعات خسروا كل حاجة لكن أنا كسبت حب الناس.

ونفت ليلى طاهر معاناتها من أية مشكلات صحية، خلال الفترة الأخيرة، منوهة أنها ليست المرة الأولى التي يروج فيها البعض لشائعة وفاتها.

وأضافت: مش عارفة هما عاوزين أموت بسرعة ليه؟ 4 مرات يكتبون هذا الخبر على مدار أشهر، الإنسان الفاضي يبث أخباراً كاذبة وشائعات، لأنه لو يمتلك خبراً صحيحاً وريحة صحافة في حياته كان كتب حاجة عِدلة.

وأشارت إلى أن أغلب المتواصلين معها بعد انتشار الشائعة، كانوا متأكدين أن الخبر كاذب، خاصة مع تداول أخبار مماثلة بشأن عدد من الفنانين مؤخراً، وقالت: الكذب تكرر كثيراً، حتى لو أتت الحقيقة فلن يصدقوها.

وأكدت أنها تعيش الآن حياة أسرية جميلة، وأضافت: أذهب إلى النادي وأجلس مع أصدقائي وأمارس رياضة المشي، كما أشاهد التليفزيون وتطور الفن المصري.

وحول احتمال عودتها لمزاولة نشاطها الفني قالت ليلى طاهر، إنها ابتعدت عن الفن؛ لأن العمل خلال السنوات الأولى من العقد الماضي لم يكن بالمستوى المنشود، وأضافت: ابتعدت عن الفن لفترة ولا أريد العودة مرة أخرى لأن المرحلة تغيرت، تاريخي مشرف وجميل وأقول يكفي ذلك، أنا أعيش على أعمالي التي تعرض ويشاهدها الجمهور باستمرار».

أعمال فنية تعتز بها ليلى طاهر

وأشارت إلى أن أفلام «الأيدي الناعمة» و«الناصر صلاح الدين» و«زوج في إجازة»، من الأعمال الفنية التي تعتز بها على مدار مسيرتها الفنية.

ونوهت أنها «شعرت بقلق على الفن بعد الظروف التي تعرضت لها مصر في السنوات الماضية مضيفة: «الفن توقف والأماكن الفنية شهدت هجوماً، لكن الفن المصري لا يموت، وبمجرد استقرار الحالة في بلدنا عاد إلى مكانته».

وأشادت بعودة المسرح والتليفزيون إلى مكانتها خلال الفترة الأخيرة، معربة عن أمنياتها في عودة السينما لمكانتها مرة أخرى.

واستطردت: «أتمنى عودة السينما كما كانت، ودور العرض تفتح تاني وتنور، ونشوف أفلامنا التي تحصد الجوائز في المهرجانات، وواثقة إنها هترجع وأحسن إن شاء الله».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»