كيف احتفلت ليلى عبدالله بيوم ميلادها الـ 28.. وهذه أبرز محطاتها الفنية

الفنانة ليلى عبداللة- الصورة من حسابها على الانستغرام
الفنانة ليلى عبداللة- الصورة من حسابها على الانستغرام

احتفلت الفنانة ليلى عبدالله بـ "يوم ميلادها" الـ 28، لكنها اكتفت بنشر عبارات التهنئة التي تلقَّتها عبر خاصية الـ "ستوري" في منصة "إنستجرام".
وكان فريق عمل مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" شارك ليلى احتفالها بهذه المناسبة عبر إحضار "كعكة يوم الميلاد" في موقع التصوير، كما بثَّ بعض الفنانين مقاطع عبر "إنستجرام" من الاحتفالية المبسَّطة.
ونشر المنتج جمال سليمان صورةً، ظهر فيها مع ليلى، وعلَّق عليها: "من كواليس التصوير مع النجمة الصديقة الموهوبة ليلى عبدالله. انتظروها بشخصية مميزة في زوجة واحدة لا تكفي في رمضان 2024". وردَّت عليه ليلى: "الله يوفقنا جميعاً الغالي أبو علي".

ليلى عبدالله في سطور

ليلى عبدالله فنانةٌ لبنانيةٌ من مواليد 8 يناير 1996، تعيش في الكويت، التي وُلدت فيها، وهي الأخت الكبرى بين إخوتها، وشقيقتها الصغرى الممثلة شهد عبدالله.
تعلَّمت لغة الإشارة، لأن والديها من الصم والبكم، وأحبَّت التمثيل منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية، حيث شاركت في جميع الأنشطة المدرسية.
دخلت المجال الفني عام 2010، وفي ديسمبر 2017 تزوَّجت من الممثل عبدالله عباس، لكنَّ زواجهما لم يدم طويلاً، إذ انفصلا في فبراير 2018.

أبرز أعمالها

اقتحمت ليلى مجال الفن بتشجيعٍ من والديها، لكنها وجدت معارضةً من أعمامها، عندما كانت في سن الـ 14 عبر برنامج التقليد "عيني عينك 3"، كما ظهرت "مودل" في كليبٍ للفنان عبدالمجيد عبدالله.
بدأت التمثيل صدفةً، فعندما كانت ذاهبةً مع إحدى صديقاتها إلى موقع تصوير مسلسل "ساهر الليل"، لتختبر نفسها ممثلةً، شاهدتها الفنانة هيا عبدالسلام، ورأت أنها مناسبةٌ لدور "ليلى"، وعرضت الأمر على المخرج محمد دحام الشمري، فوافق على منحها دوراً صغيراً في العمل، لتتوالى بعد ذلك مسلسلاتها الدرامية، كما شاركت الفنان إسماعيل مبارك في أغنيته المصوَّرة "مغروم" عام 2015، وفي 2016 تمَّ اختيارها لتكون وجهاً إعلانياً لأحد التطبيقات.

أعمالها الدرامية

قدَّمت ليلى كثيراً من الأعمال الدرامية، من أهمها "الثمن، ساهر الليل، شر النفوس، تو النهار، زينة الحياة، باب الفرج، لهفة الخاطر، وجع الانتصار، علمني كيف أنساك، أكون أو لا، غريب الدار، بنات الجامعة، كنة الشام وكناين الشامية، هجر الحبيب، جار القمر، سر الهوى، الواجهة، مسكنك يوفي، كعب عالي، ممنوع الوقوف، هم نوايا، الخافي أعظم، عبرة شارع، أجندة، حضن الشوك، رحلة إلى الجحيم، من شارع الهرم إلى، هيا الروح، كذبة أبريل، دفعة لندن".

أعمالها المسرحية

شاركت ليلى أيضاً في عددٍ من المسرحيات، من أهمها "قصة حب، الغول، أحلام وطن، قلعة الساحر، مصنع الكاكاو، بياع الجرايد، صرخة الأشباح، تومورو، أصدقاء الغيوم، زين للأبد".

أفلامها السينمائية

وفي السينما قدَّمت الفنانة اللبنانية "090، شقة ستة، بيبي، شباب شياب".

تقديم البرامج

ولم تكتفِ ليلى بالتمثيل، بل وخاضت أيضاً تجربة تقديم البرامج، حيث قدَّمت برامج مع الفنان طارق العلي، وحمد أشكناني، منها برنامج المسابقات "طارق شو" في رمضان 2014، وبُثَّ على قناة "فنون"، وبرنامج المسابقات الرمضاني "أنزل بوشنكي" مع فيصل دشتي على قناة "العدالة" عام 2019.

آخر أعمالها

وتصوِّر ليلى حالياً عملاً رمضانياً بعنوان "زوجة واحدة لا تكفي"، وهو مسلسلٌ درامي، يتكوَّن من 30 حلقةً، ويؤدي بطولته نخبةٌ من الفنانين، منهم هدى حسين، ليلى عبدالله، سحر حسين، ماجد المصري، أيتن عامر، فاطمة الصفي، أحمد إيراج، نور الغندور، لولوة الملا، نور الشيخ، خالد الشاعر، زينب بهمن، دعاء عبدالله، ضاري عبد الرضا، وناصر الدوسري.

 


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"