في ذكرى يوم ميلاده.. شخصيات لا تُنسى للفنان سمير غانم

الفنان سمير غانم- صورة أرشيفية
الفنان سمير غانم- صورة أرشيفية
اسمه دائماً مقترن بالكوميديا والفكاهة؛ لكونه قادراً على انتزاع الضحكات لمجرد فقط ظهوره في أي عمل فني يشارك به، إنه الفنان الراحل سمير غانم الذي يُعتبر أحد أهم فناني الكوميديا في مصر والوطن العربي، حيث يحل اليوم الإثنين الموافق 15 من يناير ذكرى يوم ميلاده. بمناسبة هذه الذكرى؛ سوف نستعرض من خلال السطور أبرز الشخصيات التي قدمها سمير غانم ولا تزال في ذاكرة محبيه وجمهوره.

"المتزوجون"

شخصية "مسعود" التي قدمها الفنان سمير غانم، في مسرحية "المتزوجون"، من الشخصيات التي لا تزال محفورة في وجدان جمهوره ومحبيه، الذين يحرصون على رؤيتها أكثر من مرة دون كلل أو ملل، حيث تناقش المشكلات التي تواجه المتزوجين بشكل كوميدي، سواء مشكلات اقتصادية أو فوارق اجتماعية. ولعل ما ميز هذه المسرحية هو الأداء الرائع لأبطاله؛ حيث وجدنا ثنائيات مميزة سواء ما بين "مسعود" سميرة غانم، و" لينا" الفنانة شيرين، التي تقع في حبه وغرامه وتتزوجه رغم رفض أهلها بسبب الفوارق الاجتماعية الكبيرة بينهما، وثنائية أخرى جمعت "حنفي" جورج سيدهم بــ" نفيسة" الفنانة راوية سعيد، حيث كانت بينهما قصة حب تخللتها أحداث كوميدية بعيدة كل البعد عن أجواء الرومانسية بين الأحبة.

"حكاية ميزو"

"حكاية ميزو" عمل درامي مميز قدمه النجم الراحل سمير غانم، ومن خلال أحداثه لم يتخلَّ سمير غانم عن الشق الكوميدي الذي تميز به، حيث قدم شخصية معتز أبو العز والشهير باسم "ميزو"، وهو شاب مستهتر ورث عن أبيه ثروة، أنفقها في اللهو ومطاردة الفتيات؛ ما أدى إلى إفلاسه، يتعرف عن طريق الصدفة إلى "نفيسة" فردوس عبد الحميد، الفتاة الغنية الساذجة فيحاول أن يخدعها باسم الحب، بهدف الاستيلاء على أمواله.
وشارك في المسلسل عدد آخر من النجوم منهم: إسعاد يونس، حسين الشربيني، نعيمة وصفي، سامي فهمي، ومن تأليف لينين الرملي وإخراج محمد أباظة.

"فطوطة"

من الشخصيات التي اعتز بها النجم سمير غانم، ونوه بذلك في أكثر من لقاء إعلامي أجراه، حيث قدمها في فوازير تحمل الاسم نفسه، وحققت وقتها نجاحاً جماهيرياً كبيراً فاق وقتها كل التوقعات.
ولعل من أسباب نجاح هذا العمل، هي الطريقة التي رُسمت بها شخصية "فطوطة"؛ فهو شخص قصير القامة، يرتدي بذلة خضراء، وشعره منكوش، وينتعل حذاءً أصفر كبيراً للغاية، وذو نبرة صوت مختلفة تجعل من يسمعها يدخل في نوبة من الضحك؛ كل هذه الأشياء كونت شخصية "فطوطة".

اقرأ المزيد: بسبب والديها وزوجها.. إيمي سمير غانم تتصدر الترند لأسباب متعددة

"الزواج على الطريقة الحديثة"

"أنا قريت الكلام ده في مجلة بولندية" عبارة خالدة أطلقها النجم الكبير الراحل سمير غانم، فأصبحت أيقونة السخرية من مدّعي الثقافة، وارتبطت بها الأوساط الثقافية حين يسخر أحد ممن يدّعي المعرفة دون علم؛ حيث جسد سمير في فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة"، دور "سمير" المثقف الذي يدّعي الثقافة، وعبارته الشهيرة "أنا قريت الكلام ده في مجلة"، التي ظلت باقية في الأذهان وعاشت في ذاكرة جمهوره، بل أصبحت أيقونة للسخرية.
وشارك في هذا الفيلم كوكبة من ألمع النجوم على رأسهم: سعاد حسني، حسن يوسف، الضيف أحمد، جورج سيدهم وآخرون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»