المخرج أمجد أبو العلاء عضو لجنة تحكيم مسابقة Generation بمهرجان برلين السينمائي الدولي 

أمجد أبو العلاء Amjad Abu Alala في مهرجان البندقية (مصدر الصورة: AFP / Alberto PIZZOLI)
أمجد أبو العلاء Amjad Abu Alala في مهرجان البندقية (مصدر الصورة: AFP / Alberto PIZZOLI)
تم الإعلان عن انضمام المخرج السوداني أمجد أبو العلاء لعضوية لجنة تحكيم مسابقة Generation بـ مهرجان برلين السينمائي الدولي بدورته الـ74.

المخرج أمجد أبو العلاء: "سعيد بالعودة لمهرجان برلين هذا العام"

وقد أعلن المخرج السوداني أمجد أبو العلاء النبأ عبر حسابه الخاص بـ"إنستغرام" من خلال نشره صورة تجمعه بأعضاء لجنة تحكيم مسابقة Generation ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي والتي تضم كلاً من المخرج الأمريكي إيرا ساكس والممثلة الإيرانية الألمانية بانافش هورمازدي، وعلق المخرج أمجد أبو العلاء على الصورة قائلًا: "سعيد بالعودة لمهرجان برلين هذا العام كعضو لجنة تحكيم مسابقة Generation في الدورة الـ74 لـ مهرجان برلين برفقة المخرج الأمريكي إيرا ساكس والممثلة الإيرانية الألمانية بانافش هورمازدي".

أمجد أبو العلاء ومسيرة سينمائية مع المهرجانات العالمية

يُذكر أن المخرج أمجد أبو العلاء له العديد من التجارب السينمائية المميزة والتي تم عرضها بأكبر المهرجانات السينمائية على مستوى العالم. وقد نال العديد من الجوائز الدولية عن أفلامه السينمائية، وتم عرض فيلمه السينمائي "ستموت فى العشرين" بالعديد المهرجانات السينمائية حول العالم مثل مهرجانات "برلين، الجونة، قرطاج" والعديد من المهرجانات الأخرى.
وقد حاز المخرج السوداني أمجد أبو العلاء جائزة "أسد المستقبل" بـ مهرجان البندقية فينيسيا السينمائي الدولي عن فيلم "ستموت في العشرين، وحينما تسلم المخرج أمجد أبو العلاء جائزة مهرجان فينيسيا عن فيلمه الروائي الأول " ستموت في العشرين" قال في تصريحات صحفية بأن الجائزة حلم لم يكن يتوقع أن يتحقق وكانت مفاجأة كبيرة له وإنجاز عظيم يفخر به السودانيون.
وتدور أحداث فيلم "ستموت في العشرين" حول طفل يتنبأ له بأنه سيموت حينما يبلغ العشرين من عمره مما يجعل الأبوين يمرون بظروف وأفكار صعبة ويحاولون السيطرة عليه، لتستمر أحداث الفيلم كاشفه عما سيحدث للطفل حينما يبلغ العشرين.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»