وليد فواز: مواقع التواصل الاجتماعي كادت تدمر حياتي (فيديو)

وليد فواز - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
وليد فواز - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

اعترف الفنان وليد فواز بأهمية مواقع التواصل الاجتماعي في مسيرة نجوم الفن حالياً، مؤكداً أنها لم تعد مجرد وسيلة لتسويق الأعمال الفنية، وإنما تضاعف أثرها وصارت تقود الوعي، وقال إن تجاهل أثر السوشيال ميديا كاد يدمر حياته الفنية بالكامل منذ خمس سنوات.

وأضاف وليد فواز، خلال مقابلة مع برنامج «التاسعة» الذي يُقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر القناة الأولى، أن مواقع التواصل الاجتماعي تمثّل عصباً، وتُبنى عليها حيوات، وبالتالي من يحاول أن ينسلخ عنها من منطلق الترفع فهو مخطئ، معتبراً أن الفنان الذي لا يُسوِّق منتجه؛ عليه أن يعتزل أفضل له.

تابعي المزيد: رمضان 2024: وليد فواز شرير في "حق عرب" و"جودر"

وليد فواز: مشاعري تجاه مواقع التواصل كانت سلبية

وأضاف وليد فواز أنه كان يتأثر ويشعر بالضيق من مواقع التواصل الاجتماعي في السابق، لكن الأمر لم يعد كذلك في الوقت الحالي، موضحاً أن هذه المنصات كادت تؤدي إلى تدميره بشكل كامل.

وأوضح أنه استغرق خمس سنوات لفهم مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن ما عليها ليس صحيحاً ولا سلبياً في المطلق.

وليد فواز: أتفهم الانتقادات وأثق بموهبتي

وأشار إلى أنّه يتفهم الانتقادات التي يمكن أن يتعرض لها، موضحاً أنه لا يهتز إذا كتب أحد أن عليه أن يغير مهنة التمثيل، باعتبار أنه يثق بنفسه وموهبته الفنية.

وقال وليد فواز إن بداية تعلقه بالفن كانت وهو في الصف الثالث الابتدائي، وأضاف أنه شارك في عمل تمثيلي لإحدى قصص المكتبة الخضراء ليعقوب الشاروني، وجسّد فيها دور الراوي العجوز.

وأوضح أنه اكتشف في ذلك الوقت قدرته على أداء دور شخصية تكبره في سنّه الحقيقية، مشيراً إلى أن جمهوره كان آنذاك من الأطفال وأولياء الأمور بجانب والديه.

ولفت إلى أن والدته انتبهت في ذلك الوقت أن لديه موهبة فنية يمكن العمل على تنميتها، مشيراً إلى أنه مع تقدمه في السن كان متعلقاً بشدة بالفنان أحمد زكي الذي يمثل له مثلاً أعلى.

ونوّه بأن أحمد زكي هو سبب انضمامه من الأساس للوسط الفني، موضحاً أنّه كان متعلقاً بشدة بالفنان الراحل، وكان يترجل بجوار منزل والدته في محافظة الشرقية على أمل رؤيته.

وأفاد بأنه ارتبط كذلك بالفنان عادل أدهم، وكان حلم التمثيل ينمو كثيراً بداخله حتى مرحلة الثانوية العامة، موضحاً أنه تعرض لضغوط من والده الذي كان يريد منه الالتحاق بكلية الصيدلة.

ولفت إلى أن مجموعه لم يساعده على الالتحاق بالكلية، فشعر بالسعادة لأن المجال أصبح مفتوحاً أمامه ليحقق حلمه، موضحاً أنه التحق بكلية التجارة (لغة إنجليزية)، ومعها بات يركز أكثر على التمثيل.

وأوضح أنه انتقل بعد ذلك للقاهرة، وكان أمامه المثل الناجح هو الفنان أحمد زكي، والتحق بقسم الدراما والنقد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشق طريقه منذ البداية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».