في حوار خاص لـ«سيدتي».. وليد فواز يكشف تفاصيل مشاركته بمسلسل "صوت وصورة" ويتحدث عن أعماله المقبلة

وليد فواز- الصورة من حسابه الشخصي على الـ"فيسبوك"
وليد فواز- الصورة من حسابه الشخصي على الـ"فيسبوك"
حقق الفنان وليد فواز نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية بمشاركته في مسلسل "صوت وصورة" أمام الفنانة حنان مطاوع؛ حيث أشاد بأدائه الجمهور عبْر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتقت «سيدتي» بالفنان وليد فواز، والذي بدأ حديثه بالتعبير عن سعادته لردود الأفعال والنجاح الذي حققه المسلسل لدى الجمهور؛ متمنياً أن يظل يُقدم أعمالاً تنال إعجابهم.

مشاركتي بـ"صوت وصورة" تعود لأنني تربطني علاقة إنسانية ومهنية بأغلب فريق العمل

وعن تفاصيل مشاركته بالمسلسل، قال إنه في الأساس تربطه علاقات إنسانية ومهنية بصُناع وفريق العمل؛ حيث إنه يعرف المخرج محمود عبدالتواب مخرج المسلسل منذ سنوات، حينما كانوا يدرسون بمعهد الفنون المسرحية، وتعاونوا في أكثر من عمل فني حينما كان مساعداً للإخراج.
وأضاف الفنان وليد فواز خلال حديثه لـ«سيدتي»، أنه منذ رأى عمل المخرج محمود عبدالتواب في مسلسل "الإمام الشافعي"، أعجب بأسلوب عمله وإدارته للعمل الفني، وتمنى أن يعمل معه، وتعاونا من قبلُ في عدد من الأعمال الفنية منذ البدايات الفنية، كما أنه تمنى أن يعمل مع شركة الإنتاج التي أنتجت المسلسل؛ حيث يعَد مسلسل "صوت وصورة" أول تعاون له مع الشركة، وأكد الفنان وليد فواز أنه سعيد بالعمل مع فريق عمل المسلسل بالكامل، وعلى رأسهم الفنانة حنان مطاوع.

شخصية "عبدالغني" في صوت وصورة بعيدة تماماً عما قدمته من قبل

وعن تجسيده لشخصية "عبدالغني"، بأنه دور جديد لم يقدّمه من قبلُ، ودوماً ما كان ينتشر لدى الجمهور بأن وليد بارع في تجسيد شخصية الشرير أو البلطجي، وهنا كان القرار بتجسيده لهذه الشخصية؛ لأنها بعيدة تماماً عما قدمه من قبل، كما أوضح الفنان وليد فواز، أنه من قبلُ كان يرفض تجسيد العديد من الأدوار، والتي حققت نجاحاً لدى الجمهور، بسبب تخوُّفه من أن يكرهه الجمهور، ولكنه رأى أن هذه الأدوار حققت نجاحاً لمن جسدوها؛ مؤكداً أنه دوماً ما يكون له حسابات خاصة في قبول الشخصيات التي يُجسدها؛ حيث يفكر كثيراً في اختيار الأعمال التي يُشارك بها والشخصيات التي يُجسدها حتى تتناسب معه؛ فتفكيره منذ أول عمل فني قدّمه، يختلف عن تفكيره الآن.
كما أكد الفنان وليد فواز خلال حديثه لـ«سيدتي»، أن نجاح أيّ عمل فني وشخصياته، يعود أولاً وأخيراً للمخرج الذي يستطيع أن يُخرج من الممثل أفضل ما لديه، كما تحدّث الفنان وليد فواز عن قصة مسلسل "صوت وصورة" والقضايا التي ناقشها المسلسل؛ مؤكداً أن المسلسل تناول قضايا قريبة من الجميع؛ فمثلاً: "السوشيال ميديا"، والهاتف الذكي أصبحا في حياتنا جميعاً، وأصبحت تلك التكنولوجيا تتحكم فينا جميعاً؛ حيث أصبح كل شيء مرتبط بالتكنولوجيا والهاتف الذكي.

مسلسل صوت وصورة ناقش قضايا تهم الجمهور العربي

مضيفاً لذلك أن المسلسل يقدّم قضايا تهم جمهور الوطن العربي بشكل عام؛ حيث إن بعض التطبيقات أضاعت فكرة وأهمية العمل لدى الجيل الجديد، الذي يرى مَن حوله ممن يقدمون عبثاً ويحققون أموالاً طائلة؛ مما يخلق لديهم تساؤلاً: لماذا أعمل وأجتهد وهناك ما يحقق لي المكسب السريع.. وذلك بالطبع أمر خاطئ، وذلك ما تناوله المسلسل في بعض المشاهد بين البطلة ونجلتها.
فيما أوضح الفنان وليد فواز لـ«سيدتي»، أن السيدات هن نصف المجتمع، وهن من يحملن هموم الحياة مع الرجل، وحينما تتعرض إحداهن لأيّ تعدٍّ، سواء قولاً أو فعلاً، وبسبب الموروثات القديمة والضغط المجتمعي، تجعل السيدة تفكر ألف مرة قبل أن تأخذ أيَّ رد فعل حينما تتعرض لأيّ تعدٍّ، سواء بإبلاغ السلطات أو الإعلان عن غضبها، وذلك ما قدمه وناقشه المسلسل من خلال تشجيع السيدات للدفاع عن أنفسهن؛ حيث إن الدراما التليفزيونية تدخل كل بيت، وتكون رسالة المسلسل، أنه حينما تتعرض أيّة امرأة لأيّ موقف من شخص مريض، عليها أن تتحدث عن ذلك.. مؤكداً أنه فخور بالعمل في هذا المسلسل.

أعود للدراما الصعيدية من جديد بعد مرور 10 سنوات

وخلال لقاء «سيدتي» بالفنان وليد فواز، تحدث عن أعماله الفنية المقبلة؛ حيث قال إنه خلال الفترة الحالية، يستأنف تصوير مسلسل جديد بعنوان: "العودة"، والذي يعود من خلاله لتقديم الدراما الصعيدية، بعد مرور 10 سنوات منذ آخر عمل صعيدي قدمه، وهو مسلسل "سيدنا السيد"، من بطولة الفنان جمال سليمان؛ مضيفاً أن مسلسل "العودة" من إخراج أحمد حسن، وتأليف أمين جمال، وسيشارك في بطولته: شريف سلامة، وتارا عماد، ومحمد علي رزق، وعصام السقا.. ومن المنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة.
كما أضاف الفنان وليد فواز، أنه انتهى من تصوير مسلسل "بين السطور"، والذي يأتي من كتابة نجلاء الحديني "ورشة سرد"، ويُشرف على الكتابة مريم نعوم، ومن إخراج وائل فرج، ويشاطر في بطولته: الفنانة صبا مبارك، ومحمد علاء، وسلمى أبوضيف، وأحمد فهمي، وعدد كبير من الفنانين.. وسيتم عرضه خلال الفترة المقبلة.

أشارك بموسم دراما رمضان المقبل بأكثر من عمل

وعن مشاركته في موسم دراما رمضان المقبل، أكد الفنان وليد فواز لـ«سيدتي» أنه سيشارك في مسلسل يعتبره مفاجأة ولن يكشف عن أيّة تفاصيل عنه الآن، كما قال إنه سيشارك أيضاً في مسلسل "ألف ليلة وليلة"، من إخراج إسلام خيري، وتأليف أنور عبدالمغيث، ويشارك في بطولته: ياسر جلال، ونور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد فتحي.. وسيجسد من خلاله شخصية يتمنى أن تنال إعجاب الجمهور؛ مؤكداً أنه لديه العديد من العروض للمشاركة في مسلسلات موسم دراما رمضان، ولم يحسم أمره حتى الآن.

أشارك في فيلمين سينمائيين جديدين

وعن السينما، أكد الفنان وليد فواز أنه انتهى من تصوير فيلم "شقو"، والذي يشارك في بطولته كلٌّ من: محمد ممدوح، عمرو يوسف، أمينة خليل، ودينا الشربيني.. وسيكون فيلماً جميلاً.. وهو سعيد جداً بالمشاركة فيه، كما لديه فيلم سينمائي آخر كان قد بدأ التصوير فيه ولكنه توقف قليلاً، وهو "سر عودة طاقية الإخفاء"، وهو فيلم كوميدي لايت، وسيشارك في بطولته: محمود الليثي، ونانسي صلاح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»