"سيدتي" ترافق صنّاع فيلم نورة في العرض الأول بمهرجان كان السينمائي.. شاهد بالفيديو

صناع فيلم نورة تصوير خاص سيدتي
صناع فيلم نورة تصوير خاص سيدتي

رافقت كاميرا "سيدتي" رحلة أبطال وصناع الفيلم السعودي "نورة" اليوم الخميس 23 مايو، من الفندق إلى الريد كاربت في مهرجان كان بدورته الـ77 ومنها إلى مقر عرض الفيلم كأول فيلم سعودي يشارك في المنافسة الرسمية على جوائز مسابقة نظرة ما. واستقبل أبطال وصُناع فيلم نورة جمهور كثيف من النقاد والمهتمين بصناعة السينما العالمية والعربية والسعودية، وبمقدمتهم الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والأستاذة لمى الشثري رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الجميلة".


فريق الفيديو
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: عبير عاطف


والتقطت كاميرا "سيدتي" العديد من اللقطات لأبطال الفيلم وصُناعه في توثيق لفرحتهم بهذا الحدث التاريخي، ورصدت الاستعدادات الخاصة لتلك اللحظة.
في الفندق وأثناء استعداداتهم وتجهيزاتهم للذهاب إلى الريد كاربت، كاميرا "سيدتي" التقت ماريا البحراوي وعبد الله السدحان


تواجدت كاميرا "سيدتي" أيضاً مع أبطال فيلم "⁧‫نورة‬⁩" في طريقهم إلى السجادة الحمراء لعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي والتقطوا العديد من الصور التذكارية لتوثيق هذه اللحظة.


ولدى وصولهم إلى السجادة الحمراء، خطف نجوم فيلم نورة الأنظار في لحظات استثنائية  يشهدها جمهور مدينة كان الفرنسية؛ إذ يسجل التاريخ المشاركة الرسمية الأولى لعمل سينمائي من المملكة العربية السعودية  في المسابقات الرسمية لمهرجان كان السينمائي الـ 77 لعام 2024.

 


"سيدتي" تواجدت أيضاً مع صُناع فيلم ⁧‫نورة‬⁩، المخرج توفيق الزايدي وأبطاله ماريا بحراوي وعبدالله السدحان ويعقوب الفرحان داخل قاعة عرض فيلم "نورة" وسط إقبال كثيف من الجمهور والنقاد لمشاهدة أول فيلم سعودي يشارك في المهرجان.

 


الكاتب والمخرج توفيق الزايدي كشف عن سعادته بعرض فيلم نورة ضمن مسابقة نظرة ما في مهرجان كان السينمائي، وقال لـ سيدتي:" أشعر بالفخر لعرض القصص المحلية لجمهور عالمي.. أمر مهم أن يعرف العالم قصصنا."

 

بطل الفيلم يعقوب الفرحان وصف لحظة عرض فيلم نورة رسميا في مهرجان كان بـ "اللحظة الحاسمة"، وأضاف في تصريخ خاص لـ سيدتي: "هذه هي اللحظة الحاسمة..متشوق لمعرفة تفاعل جمهور متنوع وعالمي عند مشاهدة فيلم بلغة شاعرية محلية سعودية."

يُذكر أن فيلم "نورة" يُعدّ أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة، يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وحصل الفيلم على دعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مرحلة ما بعد الانتاج من خلال صندوق البحر الأحمر ، ومدعوم من هيئة الأفلام السعودية عبر برنامج ضوء،  وتجري أحداثه في حقبة التسعينيات، ويروي قصة "نورة"، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاةٌ طموح وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث إلى المعلم "نادر"، الذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلة للتواصل.

ماريا البحراوي بطلة فيلم نورة على الريد كاربت- تصوير خاص سيدتي يوسف بوهوش


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».