اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مي حريري: هيفاء هربت من الـMTV واتصلت بي معتذرة

3 صور

.
لا تنكر الفنانة مي حريري أن مزاجية الفنان يمكن أن تتحكم بع في بعض الأحيان، وتجعله يطرح كلمة أو كلمة هناك دون أن يقصد إلحاق الأذى بأحد.
مي حريري التي سبق أن وصفت زميلتها بأوصتف أثارت غضبهن، ترفض "تحجميها" وترى أن نجوميتها لا تقل عن نجومية هيفاء وهبي ونانسي عجرم وإليسا. نبادرها بالسؤال:


يعرف عنك أنك صاحبة رأي واضح وصريح وكما يقال" اللي بقلبك على رأس لسانك"، فهي ورثت هذا الطبع عن ملحم بركات أم أنه موجود في صلب شخصيتك؟
طبع الإنسان يولد معه ولا يرثه من أي شخص.
أنت وملحم بركات متشابهان من هذه الناحية؟
ربما هذا السبب هو الذي جعلنا نتفق ونتزوج. المثل يقول "اللي مثلنا تعو لعنا".
بما أنك متشابهان إلى هذا الحد، فما هي الأسباب التي جعلتكما تفترقان؟
الظروف، ولكننا لا نزال أصحاب وأحباب وابننا ملحم جونيور يربط بيننا.
ولكن ملحم بركات يؤكد العكس ويقول أنه لا توجد بينكما أي علاقة أو تواصل أو اتصال؟
هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق.
برأيك لماذا هو يصر على تقديم هذه الصورة عن علاقتكما؟
لا أعرف، قبل فترة وجيزة اجتمعنا مع الأصحاب وتسلينا كثيراً.

بين ملحم ونجوى
أكثر من مرة حاولت أن توحي بأن هناك قصة حب تجمع بين ملحم بركات ونجوى كرم ولكنك لم تعلني ذلك بشكل مباشر، فهل هذا هو السبب الذي جعلك تعمدين إلى "تلطيشها" في أكثر من مناسبة؟

إذا كانا مغرمين ببعضهما بعضا "الله يهنيهن....هيدي علاقة حب بالنتيجة".
هل شعرت بالغيرة لأنه نسي حبك واستبدلك بامرأة أخرى؟
كلا، وأنا لا أتمنى له سوى كل الخير.

احب هيفاء وهذا رأيي بمايا
شتمت أصالة ووصفتها بـ"الوقحة"، وعن مايا دياب قلت أنه تنقصها الأنوثة بسبب طولها الزائد أما نجوى كرم فعمدت أكثر من مرة إلى توجيه رسائل مبطنة لها ... ما هي الخلفيات التي تقف وراء انتقادك لهذه الأسماء تحديدا؟
أنا قلت أن مايا دياب تنقصها الأنوثة.
طبعا...
لا شك أن مايا دياب امرأة جميلة وأنا أحبها، ولكنني أشعر أن الطول الزائد يجعل الإنسان يبدو ضخماً. أما بالنسبة لأصالة فلقد أصبح الكلام الذي قلته عنها قديماً، ولكن لا يجوز التعامل مع كل كلمة بمعناها المجازي. أنا أحب أصالة كثيراً كفنانة وهي صاحبة صوت جميل جداً ولكنني توقفت عند مسألة وفائها لبلدها. الكل يعرف مقدار الاهتمام والدعم الذي حظيت به في بلدها، ولكنها كانت جريئة جداً في مواقفها وأنا تفاجأت به. أما بالنسبة لنجوى فأنني أحبها هي أيضاً وكنت أستمع إلى أعمالها منذ أيام ملحم بركات. في بعض يمكن أن تصدر مواقف معينة عن الفنان ولكن الصحافة "تزيدها" أيضاً. لا يجوز إلقاء اللوم على الفنان دائماً، لأنه يكون أحيانا في مزاج معين ويمكن أن صدر عنه كلمة من هنا أو كلمة من هناك.
وهل تحبين هيفاء وهبي أيضاً؟
ولماذا لا أحبها، أنها امرأة جميلة.
ولكن ثمة من فسر موقفك الأخير لجهة محاولة منعها من أن تحل ضيفة على برنامج "الرقص مع النجوم" عبر تقديم شكوى لقاضي الأمور المستعجلة بأنك تغارين منها؟
هذا الكلام غير صحيح، وما فعلته لم تكن هي المستهدفة من ورائها. هيفاء كانت تتابعني وتتصل بي يومياً وتساعدني في اختيار ملابسي وترسل لي اقتراحات عبر الـ "e.mails" عندما كنت في برنامج "الرقص مع النجوم" ولكنني طلبت منع استضافتها ولجأت إلى قاضي الأمور المستعجلة لأن العقد بين وبين MTV ينص على عدم استضافة أي فنان سواء هيفاء أو سواها، إلا أنها لم تكن تعلم بذلك. وبعدما أطلت في البرنامج "فلّت هريبة من عندن" ورفضت حتى إجراء مقابلة، لأنها عملت بمضمون الكونترا. ثم ما لبثت أن اعتذرت مني وعبرت لي عن زعلها الكبير.

أنا بمستوى نانسي وهيفاء وإليسا
هل أنت راضية على مشوارك الفني؟

"الله أعطاني أكثر مما أستحق". لا يهمني أن أصل إلى القمة فنياً ثم أمضي نهاية عمري وأنا "عجوز عم موت لحالي" ولا يوجد من يعطيني نقطة ماء أو أن يكون إلى جانبي خدم "عم بيخدموا عليّ". عائلتي أهم عندي من كل الدنيا، ولذلك أنا لم أفرغ كل وقتي للفن "وشوفوني حلوة"، بل فضلت أن اجمع بين كل شيء.
يبدو أنك لا تطمحين للوصول إلى نجومية الصف الأول كما هيفاء ونانسي واليسا؟
بمجرد أن تقولي هذا الكلام فهذا يعني أنك تريدين تحجيمي. كل البرامج التي أظهر فيها هي برامج Class A أنا أرفض المقارنة بأحد لأنني لا أشبه أحداً، عندما يذكر اسم هيفاء ونانسي واليسا يكون اسمي موجودا أيضاً إلى جانب أسمائهن. هن لم يطرحن أغنيات أكثر مني و في المقابل لا يزيد عدد أغنياتي على عدد أغنياتهن، بل ربما عدد أغنياتي يفوق أغنياتهن عدداً لأن رصيدي يضم أربع "سي.دي". اسمي كبير جداً ونحن جميعاً " TREND " في الوطن العربي.عندما تذكرين اسمي ومن ثم تذكرين اسم أي فنانة أخرى من الفنانات اللواتي أشرت إليهن، ألا يعني هذا بأننا نتعادل من حيث النجومية. ماذا تريدين أكثر من ذلك، وهل يجب أن أطل من كوكب فضائي مثلا لكي أصبح Class A من وجهة نظرك!
ولكن تلك الأسماء يصنفن Class A ...؟
لا يجوز تصنيف بعض الفنانات Class A لمجرد المجاملة فقط. فنانو الـ Class A هم ملحم بركات وجورج وسوف، ولا يجوز أن نقول عن نانسي عجرم أنها ملحم بركات ولا عن اليسا أنها كاظم الساهر.
وكأنك تقولين أنه لا توجد فنانة تستحق أن تصنف Class A؟
هن لا يمكن أن يملأن مكاناً بدون "معين" يسندهن " مني وهلم جرّاً" . راغب علامة لا يمكن أن "يعبّي مطرحو" إذا لم يستعن بمغنية من المغنيات الموجودات على الساحة. لا يجوز أن "نطلع من حالنا" وأن نعتقد أننا "شغلة كبيرة" وهذا يعني أننا كلنا بذات القيمة والنجومية.
تقصدين أن هيفاء ونانسي واليسا لسن نجمات صف أول؟
إذا كانت هذه الأسماء نجمات صف أول "شو عملتي بكاظم الساهر وبالموسيقار ملحم بركات وبماجدة الرومي وبنجوى كرم" أن هذا الكلام يلحق الظلم بكل هذه الأسماء الكبيرة. نجم الصف الأول من وجهة نظري هو الذي يملا بمفرده قاعة تتسع لألف شخص، ومن يملك صوتاً جميلا ومن يستطيع أن يغني لمدة ثلاث ساعات متواصلة، أنها الحقيقة. هناك نجوم الصف الأول للتلفزيونات ونجوم الصف الأول للجمهور. أنا أنا نجمة Class A رغماً عن الذي يريد وعن الذي لا يريد ، وكل برنامج أطل فيه يحقق أعلى نسبة وهذا ما تؤكده الإحصاءات.