نور الشريف يعترف: مسلسلي فشل وهذه هي الأسباب

6 صور

لم يشعر الكثيرون بأن مسلسل "عرفة البحر" للنجم نور الشريف عرض في شهر رمضان الماضي، رغم أن المشاهدين كانوا ينتظرونه لكنه لم يحظ بالمشاهدة المناسبة .
بطل العمل نور الشريف فتح قلبه لنا من خلال "الحوار المواجهة" موضحاً سر فشل العمل في رمضان، كما تحدّث عن المشاريع السينمائية المؤجّلة في حياته الفنية.
*ما سبب تقديمك مسلسل "عرفة البحر" ؟

عندما قرأت المسلسل كان يحتوي على دراما ساحرة كتبها محمد الصفطى الذي كتب الشخصيات برؤية مختلفة ومميزة. وكان الحوار والسيناريو ممتعين للغاية، وما يحتوي من رسائل متعددة، لذلك قررت أن أقدّم المسلسل ورأيت أن أدخل به إلى السباق الرمضاني وبالفعل هذا ما حدث.
*ذكرت أنك لم تكن تنوي دخول رمضان بمسلسل "عرفة البحر" ؟
بالفعل لم أكن أنوي دخول رمضان بهذا المسلسل، وكان هناك مسلسل آخر سأدخل به إلى السباق. ولكن مؤلفه لم يستطع أن ينجزه وتعرّض لظروف كانت سبباً في تأخيره. لذلك قمنا باتخاذ قرار وهو دخول رمضان بمسلسل "عرفة البحر" وهكذا كان، ولست نادماً على هذا القرار نهائياً لأن المسلسل ممتاز ومكتوب بطريقة رائعة .
ولكن المسلسل لم يلقِ النجاح الذي يليق بك في رمضان . ما تعليقك؟
بالفعل هذا حدث بسبب العرض الحصري على قناة "الحياة" التي اختارت إحدى قنواتها والتي تأتي في تصنيف متأخر على مستوى القنوات، وهذا الأمر أحزنني ، إلا أنني واثق من أن العرض الثاني للمسلسل سيعيد له النجاح، ويؤكد أنه على مستوى فني كبير ومتميز. كما أني واثق أنه سيأخذ حقه من المشاهدة وسيتابعه المشاهد باهتمام.
النجوم الشباب
* أُسندت الكثير من الأدوار في المسلسل إلى نجوم شباب فهل كانت هذه مغامرة منكم؟

لم تكن مغامرة على الإطلاق. فأنا أرى ومنذ فترة أن وظيفتي أصبحت تقديم مواهب جديدة على الساحة. وهذا بالفعل ما حدث في مسلسل "ما تخافوش" وكذلك في مسلسل "الدالي". وأصبح أبطال المسلسل عقب ذلك نجوماً في الدراما المصرية، لذلك فإن فكرة تقديم مواهب شابة في الدراما المصرية هي مهمة أصبحت أحملها على عاتقي.
كيف رأيت دراما رمضان الماضي، ما تقييمك لها؟
الموسم كان من أقوى المواسم ولكن كثير من المسلسلات ظلمت بالعرض الحصري، وأرى أن المسلسلات كانت في صالح المشاهد الذي اختار منها ما يناسبه، كما أنني كنت سعيداً بخروج مسلسل "ذات" من سباق رمضان، لأنه يحتاج إلى تفكير وتركيز من قبل المشاهدين، وأعتقد أنه لا بد أن يكون هناك فرصة لفتح مواسم جديدة للعرض الخاص بالدراما حتى لا يتحول رمضان إلى موسم مكدس بالأعمال التي يظلم معظمها بسبب عدم وجود وقت لدى المشاهد لمتابعتها كلها.
التيارات الإسلامية
*كيف ترى وضع الدراما بعد صعود أسهم التيارات الإسلامية؟

أرى وكما أوضحت مسبقاً أنه لا بد ألا يكون هناك تصادم مع التيارات الإسلامية، وألا نستبق الأمور من أجل دخول الصدام مبكراً، خصوصاً وأنه لم يحدث أي شيء يدلّ عليه، فما الداعي من أن ندخل في صراع لا طائل من ورائه؟ علينا أن نعمل ونقدم أعمالاً درامية وننتظر النتيجة، ونرى إن كان هناك أي هجمات أو شيء على الفن وبعد ذلك نردّ عليه ونتعامل معه .
*كنت قد قررت أن تفتتح موسماً درامياً جديداً للعرض ؟
بالفعل وأنا في الوقت الحالي أعمل على ذلك. ولدي عمل تلفزيوني مع المنتج أمير شوقي من أجل تقديم مسلسل في أوائل العام المقبل من أجل أن يتمّ عرض المسلسل وسط عدة مسلسلات أخرى علمت أنه سيتم عرضها في نفس التوقيت، وأنا ادعو كافة الصنّاع من أجل أن يعودوا مرة أخرى لفتح موسم درامي جديد وألا يعتمدوا فقط على رمضان، لأن هذا سيضرّ بالدراما المصرية كثيراً. وبالتالي فعلينا أن نخلق فرصاً جديدة وأن نعمل من خلالها على أن يكون هناك مواسم أخرى يتمّ عرض المسلسلات خلالها وأن ينتظرها المشاهد وأن يكون هناك قناعة لدى المشاهد بأن شهر رمضان ليس هو الوحيد الدرامي الذي يتمّ عرض الأعمال خلاله وأن يكون هناك متنفس درامي جديد للأعمال.

*ماذا يقول نور الشريف عن زيارته للشيخ القرضاوي ؟ وهل صحيح أنه تحضّر لأمر يخص كتب الإمام البنا ؟ وبماذا يرد على تقد البعض لعمل ابنته مي في بعض المسلسلات التي يقوم ببطولتها؟
هذه التفاصيل وغيرها تتابعونها في المقابلة كاملة في "سيدتي".