في حفل حملة الدفء الخيري سيدتي تداوي جراح المتضررين من فيضانات المغرب

 

نظمت كل من مجلة «سيدتي» ومجلة «نسمة» المغربية بشراكة مع هيئة «النساء من أجل النساء» حفل حملة الدفء التي أعلنت عنها «سيدتي» خلال «ملتقى القفطان» الذي نظمته  في فبراير (شباط) الماضي، وذلك بمقر نادي المحامين بالعاصمة المغربية.

افتتح الحفل الذي قدمته الإعلامية الإذاعية اسمهان عمور بكلمة سميرة مغداد مسؤولة تحرير «سيدتي» بالمغرب قائلة:إن هذه المبادرة تأتي بعد مبادرة «سيدتي» تبرع من ذهب مما يجعل من الإعلام فاعلا حقيقيا في المجتمع عبر مساهمتنا من خلال هذه الحملة في التخفيف عن المتضررين من فيضانات المغرب الأخيرة.

تلتها كلمة مجلة «نسمة» التي قدمتها سكرتيرة التحرير عزيزة حلاق التي قالت: إن هذه المبادرة تمثل انخراط الصحافة في الحدث وليس فقط تغطيته عبر مد يد العون والمساعدة للمتضررين من الفيضانات فيما تمحورت كلمة البرلمانية نزهة العلوي منسقة هيئة النساء لأجل النساء حول التعريف بالهيئة و اهتماماتها السياسية والاجتماعية والتي كان منها المشاركة في حملة الدفء. وأشارت مهندسة الحفل الفاعلة الاجتماعية عائشة التسولي، إلى أن المهم بهذه المبادرة  هو التنسيق الذي تم بين الإعلام والمجتمع المدني والسياسي  والثقافي والفني.

مشاركة فنية أتحفت باقة من الفنانات والفنانين المغاربة كالفنانة آمال عبد القادر وعبد العالي الغاوي وإيمان الوادي والمغني الشعبي خالد السفياني الحفل بوصلات فنية  تضامنا مع المتضررين من الفياضانات التي ضربت منطقة الغرب بالمغرب . وعن مشاركتها في الحفل قالت الفنانة سلوى الشودري: أشكر مجلة «سيدتي» على المبادرات الجميلة التي تقوم بها خاصة بالمجال الخيري وبحكم أني فنانة أهديت لمنكوبي منطقة الغرب أغنية  النائمة في الشارع من شعر نازك الملائكة التي تعبر عن معاناة هؤلاء الناس. أما المطرب علي الغاوي فقال: كنت سعيدا جدا بهذه المبادرة التي ترمي لمساعدة المحتاجين من ضحايا الفيضانات.

بينما قالت المطربة إيمان الوادي : «حملة الدفء» مساعدة ومواساة، ومهما كانت قيمة هذه المساعدة فإنها مبادرة تحمل جميع دلالات التكافل الاجتماعي.


 

تميز الحفل بفقرات متنوعة ومنها عرض الأزياء للمصممة هدى   الفلسطينية التي قالت عنه: لم أتردد في المشاركة عبر عرض تصاميمي التي تنوعت بين أزياء فلسطينية وقفاطين مغربية والتي يذهب ريعها لفائدة ضحايا الفيضانات في منطقة الغرب بالمغرب.