"بلقيس": رفضت ألحان والدي وأرفض مقارنتي بنوال وأحلام

لا تتردّد الفنّانة "بلقيس" في الإعلان عن تحرّرها من تراث والدها الفنيّ، وترفض المقارنة بينها وبين زميلتيها أحلام ونوال، مؤكّدة أنّها ما تزال على ارتباطها باللاعب السعوديّ نايف هزّازي، وهي تتوقّع أنّ تُشارك قريباً في "ليالي فبراير" الكويتيّة.ماذا قالت بلقيس في هذه الحلقة:

ألا تخشين من عدم نجاح بعض أبناء الفنّانين في مشوارهم الغنائيّ؟
لا، بالعكس، لا يُشكّل لي ذلك أيّ هاجس، بالإضافة إلى أنّ نجاح أصالة وأنغام تحقّق بمجهودهما، برغم أنّ والديهما كانا قبلهما في الوسط الغنائيّ. والله أعلم، يبدو أنّني سأسير على خطاهما من خلال إثبات قدميّ في الغناء باسمي "بلقيس"، بعيداً عن كون والدي نجم معروف.
بصراحة... هل تمتلكين الجرأة لرفض أيّ لحن من والدك؟
للأمانة، والدي يتعامل معنا بكلّ ديمقراطيّة ورحابة صدر. وبرغم أنّه يُعاملني كأيّ فنّان وفنّانة، لكنّه يكون قاسياً وحازماً معي؛ ولا أخفيك أنّني ـ أكثر من مرّة ـ عرض عليّ والدي ألحاناً ورفضتها.
ما أجمل أغاني والدك الفنّان أحمد فتحي التي تفضّلين الاستماع إليها منذ صغرك؟
هناك العديد من الأغاني الجميلة لوالدي التي ارتبطتُ بها، ومنها «إن يحرمونا» و«ليلتين» و«لا تسافر».
وماذا عن «الميني» ألبوم الذي صرّحت حول إصداره مؤخّراً؟
ألغيت فكرة إصدار «ميني» ألبوم واستبدلتها بألبوم غنائيّ متكامل يضمّ 10 أغنيات، أتعاون بها مع مجموعة مميّزة من الكتّاب والملحّنين، ومنهم: فزّاع والموسيقار أحمد فتحي وفايز السعيد وأصيل أبوبكر سالم وعبدالله المناعي والأنين وعبدالله سالم. وهناك مفاجأة أعلنها لأوّل مرّة أيضاً، وهي من غنائي، من كلمات وألحان محمد سعيد حارب، منتج مسلسل «فريج»، بالإضافة إلى أسماء أخرى سأُعلن عنها حينها. ومن المتوقّع أن يُطرح الألبوم في الرّبع الأوّل من العام الحالي.
وهل ستكون هناك أغنيات «سينغل» (منفردة) قبل صدوره؟
أنهيت مؤخّراً تسجيل أغنية للثنائيّ المميّز فزّاع وفايز السعيد، بعنوان «أهل العشق»؛ ولا أعلم إذا كانا يرغبان في تصويرها أم لا.
يقال إنك تجمعين بين عذوبة صوت نوال، وجرأة أحلام، في الردّ على المغرّدين على «تويتر»؟
أوّلاً، وقبل كلّ شيء، تبقى نوال وأحلام من أكثر المطربات تميّزاً في الوطن العربيّ، ولا يُمكن أن أقارن بهما، لأنّني لا زلت في بداية مشواري الفنيّ؛ وأمامي الكثير لأصل إلى جزء بسيط ممّا حقّقتاه طوال السنوات الفائتة. ولا أجد نفسي بأيّ وجه من الأوجه أُقارن صوتي بصوت نوال. وبالنسبة لجرأة أحلام على "تويتر"، أجد أنّ أسلوبها مختلف في تغريداتها عن أسلوبي ومخاطبتي للآخرين، حيث لم أتطاول على البعض. وربّما سؤالك يدور حول بعض التغريدات التي صدرت منّي، بعد إعلان خطوبتي للكابتن نايف هزّازي، إذ وصلت إلى مرحلة لا تُطاق من الصبر، بعد أن تطاول البعض عليّ وعلى عرضي بكلمات غير لائقة، وقُلت حينها على «تويتر»: «اللهم إنّك حسبي في من تعرّض وخاض بعرضي، وقذفني بغير وجه حقّ. واللهم أرني فيه عجائب قدرتك بحقّ أيّامك المفترضة».
وتوالت بعدها شائعات انفصالك عن نايف هزّازي وفسخك للخطوبة...
كما صرّحت سابقاً لـ «سيدتي نت»، ما تمّ تداوله عن هذا الموضوع غير صحيح، ومجرّد إشاعة بغيضة لا أساس لها من الصحّة، وزواجنا سيكون في الصيف المقبل بإذن الله.
هناك من قال إنّك وراء العرض الذي تلقّاه هزّازي للاحتراف في نادي «أهلي دبي» الإماراتيّ؟
ومن قال ذلك؟ هذا الكلام غير صحيح، ولست متعهّدة لمحترفي كرة القدم حتّى أكون وسيطة بين نايف هزّازي وأيّ ناد آخر. ولا أتدخّل أصلاً في شؤونه الرياضيّة، وإن كنت بطبيعة الحال مؤمنة بأنّ الرياضيّ العربيّ عمره قصير في الملاعب الخضراء. وأتمنى أن يجد نايف في أيّ نادٍ ينضمّ إليه جميع الظروف النفسيّة والماديّة والاجتماعيّة المناسبة له.
هل ستشاركين في مهرجان «ليالي فبراير» بالكويت؟
وصلنا إلى مراحل متقدّمة من المفاوضات مع القيّمين على المهرجان الذي أعتزّ به كثيراً وتهمّني المشاركة فيه؛ لأنّه من أهمّ المهرجانات في الخليج والوطن العربيّ.

مزيد من التفاصيل عن بلقيس تتابعونها على "سيدتي نت "في الحلقة المقبلة .