"بلقيس": علاقتي بشركة "بلاتينيوم ريكوردز" راقية

تؤكّد المطربة بلقيس أنّ عائلتها قد دعمتها بشكل كبير، باعتبارها عائلة فنّية، كما كان لبعض الملحنين دور في مسيرتها الغنائيّة، وتخصّ الفنّان راشد الماجد والملحّن فايز السعيد بالذكر، إلى جانب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي تولى الرعاية أيضاً. ولا تنسى بلقيس أن تؤكّد علاقتها المتينة بشركة "بلاتينيوم ريكوردز" بالرغم من كل الشائعات المغرضة.
لماذا فضّلت إنتاج ألبــومك على العروض الأخرى؟
مع تقديري لكلّ شركات الإنتاج في الخليج، إلا أنّني أرفض وبشدّة احتكار شركات الإنتاج التي تريد أن توقّع عقداً احتكارياً لعشر سنوات. هذا غير معقول نهائيّاً وبشروط جزائيّة ضخمة جدّاً. لقد تجنّبت وقوع مشاكل مستقبليّة مع تلك الشركات، أنا في غنى عنها.
هل تذكرين إحدى الشّركات التي وضعت شرطـاً جزائيّاً كبيراً؟
شركة «بلاتينيوم ريكوردز». وكان العقد لعشر سنوات وبشرط جزائيّ ضخم.
ربما أنت الآن خسرت الفنّان راشد الماجد وقناة «وناسة»؟
لا، بالعكس، علاقتي جدّاً متينة معهم. من يتولّى إدارة شركة «بلاتينيوم» هو الملحّن عصام كمال، وكانت المفاوضات في قمّة الرقيّ، ولم يُعكّر صفوها رفضي للعرض المقدّم منه. والدليل أنّني في طور الاتّفاق معه على أكثر من أغنية في ألبومي المقبل؛ ومنها واحدة بعنوان «أربع دقايق»، من كلمات الشاعر خالد العوض. وأعتقد أنّها موجّهة أكثر إلى الجمهور السعوديّ.
بصراحة، من الأكثر دعماً لك: والدك الموسيقار أحمد فتحي أو الملحّن فايز السعيد أو الفنّان راشد الماجد؟
جميعهم كان لهم دور كبير في دعمي ومساعدتي ـ بعد الله ـ في الوصول إلى هذه المرحلة من الانتشار والنجوميّة. والدي دعمني وصقلني ووجّهني؛ أمّا الملحن فايز السعيد والشيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم (فزّاع)، فلهما دور كبير في مسيرتي الفنيّة. وبلا شكّ أنّ الفنّان راشد الماجد كان له دور كبير أيضاً في دعمي.
لماذا أنت وحدك من بين أشقائك من اختار ميدان الغناء؟
شاءت الأقدار ذلك. ونحن عائلة فنيّة، ولديّ شقيقتي التي تزوّجت في سنّ مبكرة وأنجبت، وكانت تمتلك صوتاً جميلاً يختلف عنّي نهائيّاً. وشقيقتاي الأخريان مشغولتان بدراستهما الجامعيّة، وإن كانتا تُفضّلان الغناء باللغة الإنجليزيّة أكثر.
لماذا انتشرت أغنيتك «ياهوى» أكثر من «مسألة سهلة»؟
«مسألة سهلة» أغنية كلاسيكيّة طرحت في فصل الشتاء بإيقاع بطيء؛ أمّا «يا هوى»، فهي بإيقاع سريع مع ملحّن تعاونت معه حينها لأول مرّة، وهو وليد الشّامي. وطرحت في شهر إبريل، في بداية فصل الصيف. وكان الجمهور الخليجيّ توّاقاً للاستماع إلى أغنية بأداء يُمثّل الكلمة بشكل صحيح. و«يا هوى» أغنية متكاملة ظهرت في الوقت المناسب.

مزيد من التفاصيل عن بلقيس تجدونها في الحلقة المقبلة على موقع " سيدتي نت "