بعد عودتها للغناء.. ميادة الحناوي: لم أنفصل عن زوجي بسبب الغناء ولهذا لجأت إلى الخلع


إحتفظت الفنانة ميادة الحناوي لنفسها بمكانة مرموقة على خريطة الفن العربي الأصيل. ورغم غيابها لأكثر من خمس سنوات عن إصدار ألبومات جديدة، إلا أنها قرّرت العودة من جديد إلى عالم الغناء، مدفوعةً بغيرة شديدة على الفن الجميل ومحمّلة بأحاسيس جديدة ومشاعر مشحونة بعد خروجها من تجربة زواج. ميادة الحناوي ضيفتنا في هذا الحوار.

ما هي أسباب عودتك في هذا الوقت؟

لقد مررت بظروف تمنعني من العودة إلى الغناء، لأن ذلك يعني التفرغ الكامل وإعطاء كامل وقتي ومجهودي للغناء في حين أنني كنت مشغولة في الفترة الماضية بالسفر وبعدة أمور خاصة.

 

أسباب الإنفصال

بعضهم ربط بين عودتك إلى الغناء وبين انفصالك عن زوجك، فهل كانت العودة هي سبب انفصالك؟

لا، لم تكن عودتي إلى الغناء سبباً في انفصالي. فزوجي لم يكن يوماً رافضاً  لقراري هذا، بل كان طوال فترة زواجنا يساعدني ويهتم بفني. فهو ارتبط بي وأنا مطربة ويعرف تماماً أن الغناء أهم شيء في حياتي.

 

ولماذا وصل الأمر إلى الخلع؟

لأنه لم يكن يرغب في تطليقي، وقد بقينا أكثر من عام ونصف نحاول الإنفصال، وأعمل على إقناعه بضرورة الطلاق لكنه لم يقبل، فلم أجد أمامي إلا الخلع.

 

منافسة وردة

تزامن قرارك بالعودة إلى الغناء مع استئناف الفنانة وردة عملها الفني مجدداً، فهل هذه حلقة من حلقات المنافسة بينكما؟

أنا لا أنافس أحداً بل أنافس نفسي، وأهتمّ فقط بما أقدّمه. وأودّ أن أوضح أمراً مهماً، أن ليس بيني وبين الفنانة وردة أي منافسة، كما لم تجمعني بها أي علاقة. وما يحاول البعض تصويره على أنه منافسة أو صراع مع وردة أمر غير حقيقي، وهو مجرد فتح لجروح قديمة ومؤامرات دفعت ثمنها غالياً ولا أرغب في أن أعود إليها مجدداً.

 

زوج أصالة

وهل صحيح أن زوجها أصالة السابق أيمن الذهبي سيتولى إدارة أعمالك؟

أيمن الذهبى صديق عزيز لعائلتي ولكنه لن يكون مدير أعمالي. وهذه الفكرة غير مطروحة لأن من يتولى إدارة أعمالي منذ بدايتي هو أخي عثمان الحناوي، فهو بالنسبة لي الأخ والأب والصديق ومدير أعمالي.

إذاً، لماذا يضعك الإعلام فى مقارنة مستمرة مع أصالة؟

هذه المقارنة تظلم أصالة وتظلمني لأن هناك فارقاً كبيراً في التاريخ الفني وحجم الأعمال وشكل وطريقة الغناء، وتظلمني لأنها تضعني في مقارنة مع مطربة أتت بعدي ولم تقدّم ما قدّمته. فإذا أراد أحد أن يدخلني في مقارنة فلتكن مقارنة عادلة وموضوعية.

 

أرفض أم كلثوم

أعلن مؤخراً عن ترشيحك لأداء دور السيدة أم كلثوم في أحداث مسلسل «بليغ حمدي»، فما حقيقة هذا الترشيح؟

يشرفني أن أشارك في أي عمل يخصّ بليغ حمدي لأنه من أجمل الشخصيات التي قابلتها في حياتي، ولكن لا أظن أنني سأقبل بأن أقدّم أم كلثوم في هذا المسلسل أو غيره.

المزيد من التفاصيل والصور في العدد 1468 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق.