مراد بوريكي "أحلى صوت" وعاصي الحلاني الفائز الأوّل

18 صور

بعد منافسة شرسة على مدى أسابيع، تمكّن الفنان عاصي الحلاني من تحقيق فوز ساحق، بعد أن نال تلميذه مراد البوريكي لقب أحلى صوت، متفوقاً على زملائه يسرى محنوش من فريق كاظم الساهر، قصي حاتم من فريق صابر الرباعي، وفريد غنام من فريق شيرين عبد الوهاب، ليختتم الموسم الأول من برنامج The Voice الذي حقّق نجاحاُ كبيراً، ووصل عدد مشاهديه إلى مئة مليون مشاهد، بحسب إحصاءات MBC.
الحلقة كانت مختلفة حيث بدأ المتنافسون الأربعة بالغناء كل على حدا، وكانت لفتة طريفة من المتبارين بذكر كل منهم اسم مدربه في الأغاني التي اختاروها، وذلك وسط حضور جماهيري وإعلامي حاشد، وديكورات مبهرة أضافت لأجواء البرنامج نكهة خاصة.
وكان لافتاً حضور المتسابقين الذين لم يحالفهم الحظ في الحلقات الأولى من البرنامج، حيث جلسوا في الصفوف الخلفية لتشجيع زملائهم.
المدربون الأربعة تحدثوا عن البرنامج، فقالت شيرين إنّ المرحلة الأولى كانت الأصعب، في حين قال صابر إنّ مرحلة المواجهة كانت صعبة للغاية، أما عاصي فقد تحدث عن المرحلة الأسهل قائلاً "لا يوجد شيء سهل في البرنامج، بل كنا دائمي القلق والتوتر"، فيما رد كاظم على السؤال نفسه ليمدح فستان اروى ممازحاً، ثم أشار أن الأصعب هو انتهاء البرنامج.
بنات شيرين
الحلقة لم تخل من جو طريف، إذ سأل المقدم محمد كريم شيرين عن من ستختار في حال لفت الكراسي الثلاثة التي يجلس عليها زملاؤها عاصي وكاظم وصابر، فهربت بذكاء من السؤال الافتراضي قائلة "سأختار الكرسي الخامس، وهو من تجلس عليه مريم وهنا ابنتاي".
الحلقة افتتحتها يسرا من فريق كاظم الساهر، حيث غنت موالاً عراقياً أشاد به كاظم الذي قال إنها قادرة على غناء كل الأصوات، ثم صعد فريد غنام من فريق شيرين حيث غنى للشاب الجزائري خالد، وقالت عنه شيرين إنه نجم عالمي، وقالت ممازحة "بعد ثلاث سنوات قد أتحايل على فريد لأقدم معه ديو".
قصي حاتم من فريق صابر الرباعي كان ثالث المشتركين، وعنه قال صابر إنه أحلى صوت، وهنا استوقفته شيرين قائلة "من أين تأكدت؟ هذا الكلام كبير"، في إشارة إلى معرفته بالنتيجة مسبقاً، وهو الأمر الذي حاول محمد كريم تخطيه قائلاً "الجمهور هو من يحدّد في النهاية من هو الفائز".
غزل عاصي
كاظم الساهر بدوره لم يبخل بغزله على شيرين، فوصفها بأنها طيبة، ثم أعطاها وردة، بدورها شيرين غازلت عاصي واصفة إياه بال"مز"، وهو تعبير شعبي مصري دارج بعنوان الشاب الجذاب.
وكانت أخر المواهب التي وقفت على خشبة the voice هو مراد بوريكي الذي غنى أغنية أم كلثوم "غنيلي". وكانت لفتة جميلة من عاصي أن صعد إلى المسرح وعانق مراد، ومسح جبينه بمنديل كان بحوزته.
رسالة كاظم
ومن جديد صعد كل مشترك إلى المسرح، حيث أدى وصلة، وقد تلقة قصي من مدربه صابر وعداً، انه سيغني معه في حفلة ليلة رأس السنة الميلادية.
وعندما سأل المقدم المدربين عمّا سيفتقدونه بعد انتهاء البرنامج، أجاب عاصي وصابر وشيرين إنهم سيفتقدون الجمهور، فيما اختلف كاظم عنهم قائلاً "لم نستطع تجفيف دموع من يعيشون تحت القصف، ولمس حاجات أطفالنا".
وتقدم باعتذار من الأطفال داعياً من هم في السلطة إلى النظر في حاجاتهم. ومع الإعلان عن فوز مراد، قام عاصي بالصعود إلى المسرح معانقاً المشترك الفائز، ومنهياً الموسم الأول بإنجاز.
*على هامش الحلقة:
لم يتمكن والد قصي الفنان حاتم العراقي من حضور الحلقة الأخيرة ودعم ابنه، بسبب ارتباطه بعمل في دبي.
تردّد قبل انطلاق الحلقة أنّ الفائز هو قصي، بسبب حشد شركة اتصالات عراقية كل وسائل الدعم له، كما تردد أن حاتم العراقي دفع 80 ألف دولار للتصويت لابنه.
قبل يوم من الحلقة، كان عاصي مرتاحاً لفوز مراد، وقد أكد مراراً أنّه الصوت الأجمل.
حشدت MBC صحافيين من كافة أنحاء العالم العربي لتغطية البرنامج، على أن يعقد مؤتمراً فور انتهاء الحلقة يجمع بين مراد والصحافيين.