هجوم مضاد يشنّه الفنانون ضد فضل شاكر بعد لقائه الناري عبر موقع "سيدتي نت" و"سيدتي" وتعليقات تشيد بمواقفه

 

 

 

بعد اللقاء الذي أجري مؤخراً عبر موقع "سيدتي نت" و"سيدتي" مع الفنان فضل شاكر، والذي أثار جدلاً كبيراً وصدمة عند القراء، كما عند بعض الفنانين الذين اعتبروه تافهاً والبعض الآخر قال إنه رجل شهم، لأنّ ما صرّح به لا يعبّر إلا عن واقع وحقيقة نابعة من داخله. من هذا المنطلق، اتصلنا بالفنانين الذين تناولهم فضل بحواره للاطلاع على رأيهم وردّة فعلهم. علماً أن الموضوع أثار جدلاً كبيراً في مختلف وسائل الإعلام العربية المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية التي تناقلته بشكل لافت.

 

 

 

الاتصال الأول كان مع الفنانة مايا دياب التي اعتبرت كلام فضل "هبل" و"بلا طعمة" قائلة: "لا أريد أن أتحدث بمثل هذه المواضيع السخيفة وتضييع وقتي".

 

عاصي يوضح

 

أما الاتصال الثاني فكان مع الفنان عاصي الحلاني الذي شدّد على أنه وطني بامتياز، ولا يميّز بين طائفة وأخرى إطلاقاً، والدليل على ذلك زواجه من كوليت بولس التي هي من غير طائفته والكل يعلم ذلك، وأكد محبته لفضل شاكر قائلاً: "إن فضل في عين وراغب في عين. والاثنان معاً لهما معزة خاصة عندي"، كما أجاب عن سؤالنا: إذاً، لماذا اتهمك فضل بأنك لم تكن محايداً في خلافه مع راغب، وإن ذلك دليل على تعصبك للطائفة، أجاب عاصي قائلاً: "هذا الكلام غير صحيح. وأين الدليل على ذلك؟ وهل صرّحت يوماً ما بأن فضل مخطىء بحق راغب أو وجدتم لي خبراً أو حواراً في إحدى الصحف يشير إلى أني متعصب لطائفتي"؟ وختم عاصي حديثه أنه قبل أن يكون فناناً هو إنسان يحب وطنه ويحب زملاءه، وحبه لفضل كما حبه لراغب وأيمن وغيرهما.

 

هجوم ناري

 

أما الاتصال الثالث فكان مع الفنان رامي عيّاش الذي كان مستاءً من تصريحات فضل وهجومه على بعض الفنانين الكبار، معتبراً أن فضل خدعه كما خدع زملاءه بقناع يخفي وراءه حقداً وكراهية وسواداً. ويضيف: "الأديان تدعو للمحبة والاحترام، ومن يرد أن يطلق على نفسه صفة متديّن لا يقوم بتشويه سمعة الناس. فضل يعلم جيداً أني أحبه كثيراً. يا عيب الشوم عليه، والله يشفيه من كل الأمراض النفسية". إضافة إلى حديثه، أرسل رامي بياناً يردّ فيه على فضل وهذا نصه: "لا شك في أن الفنان فضل شاكر فقد صوابه حين صرّح لمجلة "سيدتي" بما صرّح به، وما وجّهه من إهانات بحق النجم رامي عياش الذي لا يتعرّض بالسوء لزملائه ولا يسمح بالتطاول على كراماتهم والانتقاص من مكانتهم والتفوّه بكلام فارغ لا يليق بمسيرته الفنية وباسمه. من هنا، نستغرب ونستهجن كلام الفنان فضل شاكر، ونأسف لحالة الإفلاس الأخلاقي التي وصل إليها، والتي ربما يعتمدها ليثير جدلاً حوله وتسليط الضوء عليه من جديد بعدما أفل نجمه وأصبح سجله حافلاً بالتعدّي على الآخرين وافتعال المشاكل معهم. نحن نأسف للحال التي وصل إليها فضل شاكر، ونأسف لمستوى التعاطي الذي انحدر إليه. ولعلّ كل ما صرّح به يعكس حالة الهذيان والضياع وعدم التوازن التي يعيشها جراء كل ما مرّ به من أزمات فنّية مؤخراً. وربما علينا تذكيره ببداياته الفنيّة حين كان يكرّم النجم رامي عياش ويغنّي أغنياته في السهرات التي كان يحييها. وفي حين نستمتع بالنجاح الكبير الذي نحقّقه على الساحة الفنية والعربية لن نتوقف عند كلام رخيص وسخيف، ولن ننحدر إلى مستوى التعاطي الذي اختاره لنفسه فضل شاكر، والذي ينمّ عن نوايا سيّئة مبيّتة وكراهية عمياء حيال زملائه الفنانين، ونؤكّد أنه موقف المفلس الضعيف لأن الإناء بالنهاية ينضح بما فيه.

 

"روتانا" تردّ


 

أما الاتصال الرابع فكان مع كريم أبي ياغي من شركة "روتانا" ليردّ على الاتهام الذي وجّهه فضل إلى الشركة بأنهم "كذابون"، والألبوم الذي تأخّر بسبب عدم دفع الشركة حقوق الملحنين والشعراء حتى اللحظة فقال: "ما وصفه فضل نابع من رأي شخصي، ونحن اعتدنا عليه، فهو لا يمكن أن يكتم رأيه، (كل شي بقلبو على راس لسانو) وهذه مشكلته. أما بالنسبة إلى قوله إنه يحب "روتانا" أو يحترمها فقط لأنّ علاقته ومحبته قوية مع الأمير الوليد بن طلال وسالم الهندي، فبما أنه قال إنه يحترم "روتانا" وسالم الهندي فهذا يعني أنه يحترم كرامتي أنا أيضاً، لأنني أنا اليوم أعمل مع سالم الهندي". أما قضية الألبوم والتقصير في دفع حقوق الشعراء والملحنين فردّ قائلاً: "نحن دفعنا لكل الشعراء والملحنين الذين وقّعوا على العقد المتفق فيما بيننا. لكن، صادف أن فضل اختار عدداً كبيراً من الشعراء والملحنين الذين لم يوقّعوا حتى الآن على العقد المبرم فيما بيننا، وذلك يعود لأسباب شخصية، لربما لم يقتنعوا بالعقد. ونحن على تواصل معهم، وسوف يتمّ التوقيع وبعدها سندفع لهم حقوقهم". وقبل ختام الحديث، أجاب كريم عن سؤالنا حول رأيه بما صرّح به فضل فأكد أنه يحترم فضل كثيراً ويحبه، وكل ما صرّح به يعبّر عن رأيه الشخصي، وأضاف: "لكن، من جهتي، أحبّ أيضاً الفنان عاصي ليس فقط على الصعيد الفني، فعاصي صديق وإنسان محترم جداً كذلك الأمر بالنسبة إلى رامي عياش، لذا أنا لا أؤيد كل ما قاله فضل. لكن، أعود وأكرّر أن ما صرّح به يبقى رأيه الشخصي. لقد تلقيت اتصالات هائلة بما يخصّ موضوع فضل منهم من قال إنه رجل شهم و"برافو" عليه، لأنه ليس دبلوماسياً كغيره، ويحب أن "يبيض وجه"، كما تلقيت اتصالات معاكسة من فنانين مصدومين ومستغربين من تصريحات فضل".

 

فانز يارا مستاؤون

 

حاولنا الاتصال بالفنانة يارا أكثر من مرة ولكن خطها كان مقفلاً. لذا، تواصلنا مع إحدى معجباتها، وهي عضو في صفحتها الرسمية على الانترنت فقالت لنا: "إن تصريح فضل شاكر غريب جداً ونحن متأكدون أنه عندما أجري الحوار معه لم يكن بكامل قواه العقلية. نحن كنا نحب فضل ونحترمه، لكن بعد اليوم، زالت هذه المحبة والاحترام، نحن محبّي يارا نعرف تماماً كم هي مخلصة وتحترم زملاءها. لذا، باسمي واسم جميع محبّي يارا نستنكر تصريحات فضل الأخيرة. ومن المعيب أن يتفوّه بمثل هذه الكلمات النابية التي لا تليق بمسيرته الفنية. وأخيراً، سؤال يطرح نفسه: كيف يريد أن يكون إنساناً متديناً وحاجاً وفي الوقت نفسه يشهّر بالناس ويتفوّه بكلمات غير أخلاقية؟!

 

 

 

تعليقات على موقع "سيدتي نت"

 

فور نشر اللقاء على موقع "سيدتي نت"، ورد العديد من التعليقات من القراء الذين عبّروا على طريقتهم عن آرائهم التي اخترنا بعضها: 

 

-           فضل شاكر

 

انا العبد لله فضل شاكر أنا بهمني رضى رب العالمين والله يسامحكن على الكلام إللي عم تحكوه.

 

-           ابو حسين برو

 

الله يحميك يا حبيب الملايين وأنت الأصلي والأصيل.

 

-           زينة شمندر

 

انت مش كبرت بالسن انت كبرت بعيونا ومنشكرك على هذه الصراحة ضمن عالم مليء بالنفاق الله يبارك فيك يا أحلى عمو فضل.

 

-GUNNER

 

كلنا معك يا أصيل يا ابن الأصول، ياريت كل الفنانين مثلك هذا اذا كانوا فعلا فنانين، الله يحميك ويغفر لك، بانتظار سماعك تؤدي الموشحات الدينية او الأدعية وقراءة القرآن الكريم.

 

- توووتة

 

ياسلام عليك رجال والله طول عمري أعشقك وأحترمك جداً وكل كلامك صحيح 100% ربي ينصرك ويوفقك ويحميك من الأشرار.

 

 

 

 سعود 90

 

يــــارا إنسانه محترمة قبل ما تكون فنانة محترمة وعيب عليك يا فضل تتكلم بهالكلام واذا كان قصدك بان توجه الأضواء عليك بعد ما انطفت فأنت غلطان ولا تنسى بأن يارا لها قاعدة جماهيرية بالخليج بتكسر الصخر وبسبب تصريحك المتجرد من اي احترام وعقلية خسرت كل هالجمهور وأحب أقولك احترم سنك واعتزل.

 

-اسراء

 

ربنا يحميك وتسعى دائما في الخير وترضي ربك دايما من زمان وانا والله بقول انك انسان محترم ومازلت بقول .الله يحميك.

 

-ياسمين الشام

 

ياناس وش فيكم عليه لكل انسان حق في طرح وجهة نظره ليش زعلتم بسرعة.

 

-Maher

 

فضل شاكر انسان محترم وصريح وما بعرف يتوجهن ويبيض طناجر والله كبرت بعيوني كثيررررر يا كبيرنا.. لك مني كل الحب والتقدير.

 

-alkhateeb

 

الله يسعدك أنا بحبك وعمري كان 14 سنة وراح أضل أحبك لأنو دايماً على حق وربنا يوفقك لأنك بتستاهل وكل كلمة حكيتها مزبوطة ولا كلمة غلط والي ما بيعرف شو يعني فضل هيو عرفو.

 

-تهاني الجابري

 

طبعاً أوافق على كلام فضل شاكر وهو كبر بعيني وإن شاء الله إنه يترك الفن لأنه في الآخرة مراح ينفعه. الله يهدي كل المسلمين.

 

يارب وهو ما قال شي غلط ابدا وانا مو من فانز فضل شاكر بس الحين حبيته.

 

- امينة

 

كلام فضل شاكر صحيح 100/100

 

-عاشقة الفنانه يارا

 

يارا وبس يارا وبسسسسسسسسسسسسس لا فضل ولا اي شخص بالعالم يقدر يهز شعرة وحدة في يارا يارا انتي سلام الأغنية ولا بعمرك خطيتي بحق أحد لكن لما يجي شخص يقول إنك مو شبعانه في بيت أهلك لا أنت يلي مو شبعان وإحنا جمهور يارا معها وأي أحد كائن من كان يتكلم بأي شي ضد يارا بنرد عليه.