زفاف الأمير السويدي كارل فيليب بحضور نخبة من العائلات الملكية

18 صور

دبي - كندة صبيح

في حفل أسطوري أقيم في القصر الملكي بالعاصمة السويدية استوكهولم، تم مؤخراً زفاف الأمير كارل فيليب(36 عاماً)، دوق فارملاند، نجل ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا، على صوفيا هيلكفيست (30 عاماً)، نجمة تلفزيون الواقع السابقة قبل أن تنتقل إلى نيويورك، حيث درست المحاسبة، وعملت في عرض الأزياء، وأصبحت مؤخراً مدربة يوغا.
ارتدت العروس فستان زفاف، من تصميم Ida Sjöstedt، بينما ارتدى العريس، وهو رائد في سلاح مشاة السويد، اللباس العسكري الرسمي.
كانت الموسيقى في حفل الزفاف الملكي لافتة للخيارات الحديثة.
جنباً إلى جنب مع أقارب العروس والعريس، كان من ضمن المدعوين الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا؛ ومن الدانمارك الملكة مارغريت، الأمير فريدريك، وزوجته الأميرة ماري، وشقيقه الأمير يواكيم، وزوجته الأميرة ماريا، كما حضرت الأميرة تاكامادو من اليابان، وملكة هولندا ماكسيما، والملكة سونيا من النرويج، وغيرهم من نخبة أمراء وأميرات العالم.
بدلاً من هدايا الزفاف، طلب العروسان الأمير كارل فيليب والأميرة صوفيا التبرع لمؤسسة الزوجين الجديدين، الهادفة لتعزيز ودعم التعليم ورعاية الأطفال والشباب.
يذكر أن الأمير كارل فيليب هو الثاني والذكر الوحيد لأبناء ملك السويد، وزفافه هو ثالث زواج تحتفل به العائلة الملكية خلال أربعة أعوام، بعد زواج ولية العهد فكتوريا عام 2010 ومن بعدها شقيقتها الصغرى مادلين عام 2013، وهو المصنف ثالثاً في ترتيب ولاية العرش السويدي، بعد شقيقته الأميرة فيكتوريا وابنتها الأميرة استيل.