مدونات سيدتي /مقالات

الريادة والفضول

 

نتطلع إلى ما بعد كورونا وكلنا أمل بغدٍ أفضل يحمل إلينا أوقاتاً جميلة ونجاحات كبيرة. التغيرات الجذرية التي طرأت على العديد من جوانب حياتنا جراء جائحة كوفيد - 19 تستدعي منا التوقف والاستدراك استعداداً لما بعد كورونا.

اتخاذ خطوات جادة لاكتساب المهارات اللازمة لما بعد الجائحة ضرورة ملحة لمواكبة متطلبات سوق العمل بعد تجربة العمل عن بعد. أفردنا لكم صفحات تتضمن تحقيقاً موسعاً عما تحتاجه القوى العاملة الشابة لتعزيز فرصها بالحصول على وظائف مناسبة. يمثل الذكاء العاطفي ومهارات التواصل والتكيف السريع أبرز القدرات التي لابد من العمل على تحسينها. أخبرنا عمر هيثم بوعايشة، أخصائي تواصل، بأن المهارات الجديدة اللازمة للتوظيف بعد كورونا، تشمل بشكل أساسي التواصل الفعّال في بيئة العمل لتسهيل فهم مهام الفريق وتأديتها بالشكل المطلوب. أما رنا زمعي، مستشارة اتصال مؤسسي وتنمية بشرية، فترى أن أهم مهارة في الزمن سريع التغير الذي نعيشه هي قدرة الفرد على التكيف بغض النظر عن تخصصه التقني، فأثر الجائحة لم يحرّف حركة الوظائف لكنه غير الاحتياج وكيفية توظيف مهارات ومؤهلات الشباب.

في سياق التطلع لما بعد كورونا، نستعرض لكم جلسة تصوير مبهجة لاستقبال الصيف بأزياء تعكس ألوانها نبض الحياة. روائع الألوان تزهو أيضاً في تغطيتنا الخاصة لمعرض
Watches & Wonders الذي يتطلع إليه عشاق الساعات الراقية كل عام لمعرفة أحدث إصدارات دور الساعات الراقية. التقينا من خلال هذا الحدث المهم مع شابي نوري Chabi Nouri الرئيسة التنفيذية لدار بياجيه Piaget تناولنا فيه أهمية الريادة والفضول لاستكشاف الفرص اللا محدودة في الصناعة الإبداعية.

 

مقالات اخرى للكاتب

X