مدونات سيدتي /مقالات

شعلة لا تنطفئ

 

عندما نختار العمل في مجال نعشقه، تسري فينا الحماسة لتقديم أفكار جديدة وتأدية وظيفتنا على أتم وجه والاهتمام بأدق التفاصيل. تصبح المهام جزءاً من حياتنا نتعايش معها في كل الأوقات، ونتشارك التحديات التي نواجهها مع المقربين منا. 

يضم عددنا حوارات مع شخصيات نسائية ملهمة، سلكن مسارات مختلفة في الحياة بعزيمة يقودها الشغف. التقينا الباحثة السعودية والمحاضرة في جامعة  Imperial College London   الدكتورة دلال الراجح التي قادها ميولها منذ الصغر تجاه عالم الرياضيات برموزه وألغازه ليصل بها إلى غرفة الأساتذة في إحدى أعرق الجامعات البريطانية. شغفها الكبير جعلها تعمل من دون كلل لتسهم في المحتوى العلمي عبر تقديم الدراسات والبحوث في هندسة البرمجيات والذكاء الاصطناعي والمنطق الاستقرائي. تخبرنا الدكتورة دلال الراجح عن أهمية التعمق في تخصصها بقولها: "دخولي إلى عالم البرمجيات كان فرصتي لأكتشف نفسي وأفهمها".

من إنجازات القاعات الأكاديمية إلى عالم الفروسية والبطولات النسائية، أفردنا لكم عبر صفحات العدد ملفاً استعرضنا فيه تجربة 4 فارسات سعوديات بدأت علاقتهن بالخيل منذ نعومة أظفارهن. واجهن الكثير من التحديات لإثبات ذواتهن، وتحقق الحلم في ظل الدعم الكبير الذي تشهده الرياضات النسائية في المملكة العربية السعودية. حدثتنا أمل فيصل أول خيّالة سعودية تحصل على رخصة رسمية لممارسة المهنة في ميدان الملك عبدالعزيز الدولي بأن الإنسان يستطيع تحويل المستحيل إلى واقع عبر الحماسة الصادقة في المجال الذي يختاره والمثابرة والإصرار على النجاح.

 

قلب المؤمن دليله لاتباع شغفه؛ ومواهبنا أمانة لدينا لا بد أن ترى النور. 

 

مقالات اخرى للكاتب

X