أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

خرائط غوغل تتيح معرفة الشوارع والطرق المضاءة

خرائط جوجل تتيح معرفة الشوارع والطرق المضاءة
خرائط جوجل تتيح معرفة الشوارع والطرق المضاءة

كشفت شركة جوجل عن تحديث جديد لتطبيق خرائط جوجل على نظام أندرويد، والذي يتيح معرفة الشوارع والطرق المضاءة في محاولة لتمكين المستخدمين من العثور على الشوارع الأكثر أماناً.

ويستهدف الإصدار المنتظر المشاة الذين يتنقلون من مكان لآخر اعتماداً على الخرائط، حيث يُعد المطورون فلتر الإضاءة الجديد لخرائط جوجل الذي سيعرض خطاً أصفر ساطعاً على طول الشوارع المضاءة.

كما يميّز التطبيق الشوارع التي تُضاء بشكل خافت، حيث تنتظر الشركة رسائل من المستخدمين بالأماكن غير المضاءة للتنويه عنها.

دائماً ما تقدم جوجل Google مزيداً من الفاعلية والتطور إلى ما تقدمه من خدمات وتطبيقات تمنح الشركة الأمريكية دائماً زمام السيطرة على المجال التكنولوجي العالمي، ولعل التطور المذهل لتطبيق خرائط جوجل Google maps الشهير هو خير دليل على عدم نضوب بحر التكنولوجيا التي يمتلكها العملاق الأمريكي.

فبحسب موقع «Engadget. com» أعلنت جوجل أن تطبيق «خرائط جوجل Google maps» التابع لها أصبح يغطي ما يزيد على 10 ملايين ميل لسطح كوكب الأرض، وهو ما يعني أن الشركة الأمريكية تمتلك خرائط كافية للكرة الأرضية تمكنها في حال لف تلك الخرائط حول الأرض من تطويقها بشكل كامل 400 مرة.

وأوضحت جوجل Google أن برنامج جوجل إرث Google Earth يحتوي على 36 مليون ميل مربع من صور الأقمار الصناعية عالية الدقة، وهو الأمر الذي يمكن مستخدمي البرنامج من مشاهدة 98% من الأماكن التي يعيش بها البشر حول العالم.

أما بخصوص كيفية جمع جوجل Google لكل تلك الصور والخرائط حول كوكب الأرض أعلنت الشركة الأمريكية أنها تعتمد بجانب الصور التي يتم التقاطها عبر الأقمار الصناعية على السيارات المزودة بكاميرات خاصة يمكنها التقاط الصور بزوايا مختلفة خلال القيادة، بينما يتم إرسال أشخاص محترفين ومدربين على التقاط الصور والبيانات بشكل شخصي بالنسبة للمناطق النائية والأماكن التي لا يمكن قيادة السيارات بداخلها مثل المحميات الطبيعية؛ ليتم بعد ذلك مزج جميع الصور والبيانات باستخدام تقنية متطورة تسمى «photogrammetry».

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X