"السعودي الألماني" يحوز اعتمادين خلال أسبوع

مستشفى السعودي الالماني يحتفل بالحصول على الاعتمادين

أظهر تقرير لوزارة الصحة ووقاية المجتمع أن 85% من المستشفيات في الإمارات حصلت على الاعتماد الدولي.

وذكر التقرير أن نسبة المستشفيات الحكومية والخاصة الحاصلة على الاعتماد الدولي، كانت 64% بنهاية العام 2016، لتكون دولة الإمارات الأولى على مستوى المنطقة في هذا المجال.

وأضاف أن "حصول النسبة الأكبر من المستشفيات بالإمارات على الاعتماد يؤكد ارتفاع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ويدعم السياحة العلاجية في الدولة".

وخلال أسبوع واحد حاز المستشفى السعودي الالماني بدبي اعتمادين دوليين   لارتفاع مستوى الرعاية الطبية المقدمة للمرضى، اولهما اعتماد الجودة من اللجنة المشتركة الدولية بالولايات المتحدة الامريكية ( جي سي آي ) لعام 2019، ويمثل هذا الاعتماد اعترافا دوليا بتبني المستشفى اعلى معايير الجودة الطبية.

 وأكدت لجنة الاعتماد التي زارت المستشفى ان المستشفى يتمتع بإمكانيات علمية وعملية رفيعة ومبادرات متقدمة لخدمة المرضى، وسبق أن حصل المستشفى على هذا الاعتماد عامي 2014 – 2017.

كما حصل المستشفى على اعتماد  (CAP)  من كلية علم الأمراض الأمريكية، والتي تمنح للمرافق الصحية التي تلبي أعلى معايير التميز والجودة في الممارسات والاجراءات المخبرية ويعتبر هذا الاعتماد معترف به عالميا للمختبرات التي تلبي المعايير الصارمة  لفحص جودة كفاءة العاملين والسجلات المخبرية السريرية واجراءات مراقبة الجودة فضلا عن معدات المختبرات والمرافق وبرنامج السلامة اضافة الى  الادارة الشاملة للمختبرات.

وقالت الدكتورة ريم عثمان الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الامارات إن نيل المستشفى للإعتمادين الدوليين، سيسهم في دفع الاطباء الى بذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب في سبيل راحة المرضى وعلاجهم بما يمكنهم من تحسين الاداء وتطوير القدرات، والاخلاص في طرح المبادرات الخلاقة التي تحقق اهدافها في رعاية المرضى والاهتمام بذويهم.

  وأكدت عثمان ان المستشفى السعودي الالماني يلتزم عدة محاور اساسية تحكم العمل الطبي اهمها اكتساب رضا المريض وراحته والمراجع وجميع افراد اسرته والسرعة في التلبية والاستجابة الفاعلة لحاجة المريض والاستمرارية في ذلك بكفاءة وفاعلية.