لسعة بعوضة تقتل جندياً تركياً !

لسعة بعوضة
بعوضة
اعراض فيروس غرب النيل
3 صور

لفظ جنديٌ تركيٌ أنفاسه الاخيرة قرب الموصل، شمالي العراق، أمس، بعد لسعة بعوضة تعرض لها .

وتسببت لسعة البعوضة التي تعرض لها الجندي في سبتمبر من العام الماضي بإصابته ، بـ"فيروس غرب النيل".
ووفقا لوزارة الدفاع التركية، فإن الجندي التركي أصيب بلسعة البعوضة أثناء مناوبة في القاعدة العسكرية التركية قرب الموصل، لكنه لم يتماثل للشفاء رغم كل المحاولات الطبية لإنقاذه، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى وفاته متأثراً بإصابته، بحسب وكالة أنباء الأناضول .

تابعي أيضاً: شركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالاً بنجاحها

وينتقل فيروس غرب النيل إلى البشر عن طريق لسعة بعوضة حاملة للفيروس، بحسب منظمة الصحة العالمية.
ورغم أن نحو 80 في المئة من المصابين بالفيروس قد لا تظهر عليهم أعراضٌ خطيرةٌ، إلا إن البعض قد تظهر عليهم علامات مثل الحمى والصداع والتعب والأوجاع الجسدية والغثيان والتقيؤ والطفح الجلدي ، وتورم الغدد اللمفاوية.

يشار الى انه تم اكتشاف هذا الفيروس لأول مرةٍ في منطقة غرب النيل الفرعية في دولة أوغندا في شرق أفريقيا عام 1937. وقبل منتصف التسعينيات من القرن العشرين، ظهر مرض فيروس غرب النيل بشكل متقطع فقط، إلى أن تفشى في الجزائر عام 1994 ، وكان أول تفشي كبير للمرض في رومانيا في عام 1996 مع إصابة عدد كبير من الحالات بـمرض غزوي العصب. وقد انتشر فيروس غرب النيل الآن على مستوى العالم، حيث تم اكتشاف أول حالة في نصف الأرض الغربي في مدينة نيويورك في عام 1999؛ وعلى مدار السنوات الخمس التالية لذلك، انتشر الفيروس عبر الولايات الأمريكية ال48 المتجاورة، وشمالاً إلى كندا ونحو الجنوب إلى جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية. كما انتشر فيروس غرب النيل في أوروبا فيما وراء حوض البحر الأبيض المتوسط تم اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس مؤخرًا في عام 2012 في إيطاليا.