زفاف جماعي لـ271 عروسًا يتيمة بالهند

العرائس
271 عروساً في مدينة «سورات»
جمع من العرائس والعرسان
إحدى العرائس
عروس مع عريسها
5 صور

في إطار المبادرة السنوية من قِبل رجل أعمال، تم تنظيم وتمويل حفل زفاف جماعي ضخم لمئات من العرائس اليتيمات في الهند.


وبحسب موقع «ديلي ميل»، يستمر الحدث في الفترة من 21 إلى 22 ديسمبر، الذي يشهد تزويج 271 عروساً في «سورات»، وهي مدينة كبيرة بجانب نهر التابي، في ولاية «جوجارات»، غرب الهند.


ومن بين الفتيات اللائي تم اختيارهن للحفل، هناك خمس مسلمات، واحدة من نيبال.. وتنتمي فتاتان لولاية «أوتار براديش»، وخمس من ولاية «ماهاراشترا»، وواحدة من كل من «جهارخاند وأوديشا»، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية.


يمول الزفاف الجماعي، الذي يقام على بُعد نحو 270 كم من «أحمد آباد» منذ ثماني سنوات متتالية، رجل الأعمال «ماهيش سافاني» الذي يقوم بتمويل وتنظيم حفلات الزفاف الجماعية للفتيات اليتيمات كل عام منذ عام 2010؛ لأنه لديه عقيدة أن تزويج العرائس نعمة من الله.


شهد الحدث في عام 2012 تزويج 23 فتاة، وقد ازداد العدد منذ ذلك الحين.



مساعدة الفتيات


قال «ماهيش سافاني» لصحيفة «التايمز أوف إنديا»: «عندما بدأنا هذا النشاط، أردنا مساعدة الفتيات اللائي فقدن آباءهن. كل عام، استمر العدد في الارتفاع، وخلال العامين الماضيين؛ كان من المجدي اقتصادياً أن نفعل ذلك بمفردنا.. حفلات الزفاف في الهند باهظة الثمن، وعائلة العروس هي التي تدفع للعريس مهراً كبيراً من النقود والهدايا.. كما أن الآباء في الهند يقيمون حفلات زفاف بناتهم وفقاً للتقاليد، مما قد يعني أنه إذا مات والد العروس أو كان فقيراً للغاية، فإن فرصها في الزواج لا وجود لها تقريباً».


وقد قال «ماهيش» في السابق إنه يشعر بالمسؤولية الاجتماعية لمساعدة المرأة التي لا تستطيع تحمل حفلات الزفاف الخاصة بها. وقال إنه بدأ حملته في عام 2008 بعد وفاة قريب له، مما جعله مسؤولاً عن تنظيم حفلة زفاف ابنته.
حتى الآن، ساعد «ماهيش» في تمويل حفلات زفاف 3172 عروساً.