ورق جدران غرف نوم أطفال بنات

ورق جدران غرف نوم اطفال بنات
مهندسة الديكور ريهام فرّان
2 صور

ما هي موضة السائدة، لغرض اختيار ورق جدران لغرف نوم أطفال بنات؟

سؤال حمله "سيدتي. نت" إلى مُهندسة الديكور ريهام فران، ليطَّلع على بعض الأفكار الخاصَّة بورق جدران غرف نوم الأطفال البنات، ولا سيَّما الإرشادات العمليَّة، في هذا الإطار.

في شأن الفتيات اللاتي تخطين الـ15 سنة من أعمارهن، يحلو اختيار ورق الجدران، الذي يحمل أشكالًا هندسيَّة ذات ألوان أنثوية
  • يُمكن اختيار الشخصيّة الكرتونيّة المحبّبة للطفلة، بُغية إبرازها على ورق الجدران، وأيضًا في بعض التفاصيل في الغرفة، كشرشف السرير أو السجَّادة أو الستارة.
  • في شأن الفتيات اللاتي تخطين الـ15 سنة من أعمارهن، يحلو اختيار ورق الجدران، الذي يحمل أشكالًا هندسيَّة ذات ألوان أنثوية، لا سيَّما الفوشيا والبنفسجي، مع إمكان إدخال الأصفر أو الأخضر إلى عناصر غرفة النوم الأخرى من أثاث وتفاصيل. وثمة فكرة تقضي باختيار ورق جدران على هيئة لوحة مُحمَّلة بدرجات لونيَّة فاتحة جدًّا.
  • يمكن استخدام ورق الجدران الصاخب، ذي الأشكال والألوان القويَّة والمتعاكسة، لا سيَّما الفستقي مع الفوشيا، مع إمكان إدخال الأحمر، شريطة أن تكون الغرفة فسيحة. ولكن، تُطلى الجدران الأخرى بطلاء هادئ (ليس الطلاء أبيض  اللون ضرورة)، بل استخدام أفتح درجة من الألوان، كالأبيض المائل إلى البنفسجي. ويجب أن يكون السقف فاتحًا، والثريَّا مُلوَّنة، بعيدًا عن التصميم الكريستال لها.
ثمة فكرة تقضي باختيار ورق جدران على هيئة لوحة مُحمَّلة بدرجات لونيَّة فاتحة جدًّا
  • يمكن إدخال ورق الجدران الذي يحمل أشكالًا مُقلَّمة أو مُربَّعات أو دوائر متداخلة، وذلك بلون الفضَّة المتداخل مع الزهري الفاتح، أو بالأبيض المتداخل مع الذهبي (أو الأصفر الفاتح). ومن الضروري تكرار لون من الألوان المستخدمة على مكوِّنات أخرى في الغرفة، لا سيَّما الشرشف أو السجادة أو الستارة.
  • بعيدًا عن الشكل الهندسي، يمكن اختيار أشكال كالنجوم أو الشمس أو القمر، بألوان محددة، مع الإحاطة بها بلون الفضَّة أو الذهب أو البرونز. ويحلو اعتماد هذا النمط في غرف الأطفال البنات الرضيعات. 

شاهدي أيضاً:خطوات تجهيز غرف نوم أطفال للفتيات

 

تابعوا أيضًا:

أفكار ديكور مجالس شتوية في صور
أفكار ديكورات مجالس شتوية
ديكور اسقف مطابخ