لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل المناطق السياحية في قبرص

افضل المناطق السياحية في قبرص

تُعتبر قبرص أقصى جزيرة في البحر الأبيض المتوسِّط، وهي دولة مُستقلَّة ذات تاريخ طويل. تتمتَّع قبرص بمناخٍ مُعتدلٍ وشواطئ جذَّابة وجبال حرجية ووديان خضر مورّقة، وتعدُّ وجهة مثاليَّة لقضاء عطلة رومانسيَّة.

افضل المناطق السياحية في قبرص

لارنكا

لارنكا مكان مقصود لقضاء العطلات في قبرص، والاسترخاء


تقع لارنكا على الجانب الجنوبي الشرقي للجزيرة، وهي عبارة عن مُنتجع شاطئي، وتُمثِّل المكان المفضَّل للسائحين لقضاء العطلات. هناك، يمكن العثور على جميع التسهيلات التي توفِّر المتعة، بالإضافة إلى زيارة الحي التركي القديم المتداعي (يُسمَّى Skala) وAgios Lazaros المزخرف (أي صرح القديس لازاروس الديني) الذي يمنح المدينة ميزة تاريخيَّة مثيرة للاهتمام، بينما يحتفظ مركز لارنكا بجوّ مدينة خاصَّة بالـ"بزنس". إشارة إلى أنَّ البحيرة المالحة الواقعة غربي لارنكا، مليئة بأسراب طيور النحام الزهري في الربيع. وتقع الكثير من قرى التل ومناطق الجذب السياحي الثقافية في المناطق النائية المحيطة.


قرى ترودوس

في قرى ترودوس، تحلو المنازل التقليديَّة المكسوَّة بالحجر، والأزقَّة المرصوفة بالحصى


تمتلئ قرى ترودوس الواقعة في منطقة التل في الجنوب الغربي، بالمنازل التقليديَّة المكسوَّة بالحجر، وبالأزقَّة المرصوفة بالحصى. ترودوس، هي موطن لبعض الصروح الدينيَّة المدهشة في قبرص، الصروح التي تحمل لوحات جداريَّة نابضة بالحياة، علمًا أنَّها ترجع إلى عصر القرون الوسطى. تعدُّ صروح ترودوس الدينيَّة هامَّة تاريخيًّا، لدرجة أن تسعة منها، مُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.


شاطئ نيسي

شاطئ نيسي هو من الشواطئ الأكثر شهرةً في قبرص


يعدُّ شاطئ نيسي من الشواطئ الأكثر شهرةً في قبرص، وعبارة عن شريط من الرمال البيض التي تتدحرج على البحر الفيروز في Agia Napa. يزدحم هذا الشاطئ الشهير في الصيف، حيث المياه ضحلة للغاية على الشاطئ، وهادئة للغاية داخل الخليج ككل، ممَّا يجعل منه مكانًا رائعًا للعائلات التي تزور قبرص بصحبة الصغار.


كيرينيا

كيرينيا هي أجمل مدينة في شمال قبرص


كيرينيا هي المدينة الأكثر جاذبيَّةً في شمال قبرص، وتتمتَّع بطابع عثماني قديم، وتقرب من المرفأ. هناك، تطلُّ القلعة Kyrenia Castle على الميناء الجذَّاب، وذلك في الجانب الشرقي ، كما أن الصعود إلى أسوار القلعة يجعل السائح يحظى  بمناظر لافتة للمدينة. وهناك، تتمايل من الممرات الضيِّقة، المنازل. إنَّه مكان رائع للتنزّه، كما تكثر المقاهي المطلة على الميناء فيه. 


بافوس الأثرية

متنزّه كاتو بافوس الواقع في مدينة بافوس الجنوبيَّة الغربيَّة هو كنز يضمُّ مجموعة من الآثار القديمة


مع القطع الأثريَّة التي تعود إلى عصر ما قبل التاريخ، فإن مُتنزَّه كاتو بافوس الأثري الواقع في مدينة بافوس الجنوبيَّة الغربيَّة هو كنز أثري يضمُّ مجموعةً من الآثار القديمة والفلل والمقابر تحت الأرض. تشمل المواقع الأكثر إثارةً لإعجاب السائحين: الفلل الرومانيَّة المبنيَّة في القرن الثالث الميلادي، وهذه الأخيرة تُسمَّى على اسم أرضيَّات الفسيفساء المحفوظة، والتي تحتوي على قصص مُصوَّرة عن الأساطير اليونانيَّة والرومانيَّة. بالقرب من فندق Agora، يقع مسرح Odeion، وهو مسرح من القرن الثاني تمَّ تجديده أخيرًا. بفضل أعمدة الجرانيت والجدران السميكة وأبراج الزاوية، تستحق قلعة Saranta Kolones التي شُيدت في القرن السابع الزيارة أيضًا.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أجمل الجزر السياحية في العالم

أروع الأماكن السياحية فى الأردن

الحيّد المرجاني العظيم من عجائب الدنيا السبع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X