أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طفل خارق.. يستطيع أن يجر السيارات ويرفع 100 كيلوجرامات من الأحمال

الطفل تيموفي
الطفل تيموفي
تيموفي يرفع أثقالاً

عندما نتحدث عن الألعاب الخارقة للقوة يأتي في ذهننا أننا سنرى رجلاً قوته من فولاذ لحمل الأوزان الثقيلة وجر السيارات، لكن أن نرى طفلاً يقوم برفع هذه الأحمال، فتلك هي المفاجأة.


وبحسب موقع «ميرور» فإن الطفل «تيموفي كليفاكين» من شاليا في روسيا ويبلغ من العمر 11 عاماً فقط، بإمكانه أن يُصنف بالقوة الخارقة مثله مثل البالغين الذين يخوضون مثل هذه الرياضة.


يظهر «تيموفي» في مقطع الفيديو والذي يبلغ وزنه 37،4 كجم، وهو يسحب سيارة ويمشي بها، ويقوم أيضاً برفع إطار أحد الجرارات الثقيلة وقلبه، كما أنه يستطيع رفع 100كيلو جرام.


بدأ «تيموفي» رجل المدرسة القوي، تدريباته في الصالة الرياضية منذ أن كان في سن الخامسة من عمره بصحبة والده «أرسيني».


تقليد


قال الأب الفخور: «إن «تيموفي» طور شغفه بعد تقليد الناس في صالة الألعاب الرياضية، حيث كان في البداية يلعب فقط، ثم تطور بقفز الحبل، ثم أخذ طوقاً وأخذ يدوره حوله وهو يمشي.


ثم لاحظنا أنه بدأ يرفع أحمالاً خفيفة، كما كان يراني أرفع ويرى أشخاصاً آخرين يفعلون، ثم تطور الأمر برفع أحمال ثقيلة.


والآن يستطيع تيموفي جر سيارة، كما يستطيع رفع إطارات الجرارات الثقيلة وقلبها.


يشارك «تيموفي» الآن في المسابقات المميتة، ويمكنه رفع أكثر من عدد كبير من البالغين.


في البداية، كان الأقارب قلقين على مصلحة الصبي، ومن التأثير السلبي من هذه اللعبة على صحته عندما يكبر، وما يمكنها أن تسببه لعظامه وعموده الفقري وهو في هذا السن الصغير، لكن «تيموفي» كان مصمماً على استكمال الطريق الذي رسمه لنفسه.
ولا يعتقد والد «تيموفي» أن التدريبات سيكون لها تأثير على صحته على المدى الطويل، فهو يقوم بمتابعة صحته كل ثلاثة أو أربعة أشهر من قبل الأطباء والجراحين.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X