أدوية مسكنات الألم: كيف يمكن استبدالها بشكل طبيعي؟

أدوية مسكنات الألم: كيف يمكن استبدالها بشكل طبيعي؟

الإيبوبروفين والأسبرين والباراسيتامول هي الأدوية الأكثر شهرة لتسكين الآلام المختلفة في الجسم. ويمكن الحصول عليها بحريّة من الصيدليات. لكن ما لا تعلمينه أنَّ هذه لهذه المسكنات بعض الآثار السلبية، خصوصاً عند ما تمَّ الإفراط في تناولها.
نقدم لك في ما يلي 3 بدائل طبيعية قادرة على تسكين الآلام. قومي بتجربتها:


إنَّ الأدوية التي أساسها الباراسيتامول والإيبوبروفين والأسبيرين، " آمنة وفعّالة عندما يتم استخدامها بالشكل الصحيح، ولكنها تشكل مخاطر صحية عندما يتم استخدامها بشكل غير مناسب"، حسبما أشارت الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية(ANSM) في بيان لها.
وقد تشتمل المضاعفات، أو مخاطر هذه الأدوية، على مشاكل في الكلى وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

تابعي المزيد: أنواع الصداع وأسبابها والعلاجات



3 بدائل طبيعية للأدوية المسكنّة للألم

فكري بزيت النعناع العطري لتهدئة الصداع
فكري بزيت النعناع العطري لتهدئة الصداع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


_ لتهدئة الصداع: خففي قطرتين من زيت النعناع العطري الأساسي في ملعقة صغيرة إلى كبيرة من زيت نباتي (مثل زيت اللوز الحلو على سبيل المثال). دلكي الصدغين والجبهة بهذا المزيج.
تحذير: هذا العلاج للكبار فقط ، ويمنع استخدامه على النساء الحوامل والمرضعات.


_ من أجل تخفيض الحمى: خذي ما مقداره من 20 إلى 30 غراماً من زهرة إكليلية المروج – أو ملكة المروج (غنية بالسيليكات الطاردة للحمى) وانقعيها في لتر واحد من الماء طوال الليل، واشربي هذا النقيع خلال النهار، مع إضافة القليل من العسل.
هذا العلاج مناسب للأطفال كذلك.


_ لتخفيف ألم الأسنان: اغسلي فمك بنقيع الزعتر (الزعتر مطهّر ومضادّ للالتهابات) وذلك بعد أن تغلي ما مقداره كوب من الماء، ثم وضع مقدار ملعقة صغيرة إلى ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف في الماء. دعيه ينتقع لمدة 10 دقائق. اغسلي أسنانك بهذا النقيع مرتين في اليوم على الأقل.

 

تابعي المزيد: هل اختبرتِ زيت الجزر العطري الأساسي المضادّ لـ الشيخوخة ؟