أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شراكة بين الجامعات واتحاد الأمن السيبراني من أجل تحقيق الأهداف الوطنية

وزارة التعليم

أطلق نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم المرزوقي والرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونزالأستاذ متعب القني اليوم مبادرة دعم الأندية الطلابية بالأمن السيبراني في الجامعات السعودية ، وذلك في مقر وزارة التعليم بالمعذر .


وأكد النائب أن شراكة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني مع الجامعات سيحقق الكثير من الأهداف للاتحاد والجامعات وأهداف وطنية بالدرجة الأولى كدعم الكادر الوطني السعودي ورفع الكفاءة المحلية في مجال الأمن السيبراني ورفع الوعي بأهمية الأمن السيبراني.


وأشار الى أن هذه المبادرة تعنى بدعم الأندية داخل الجامعات الحكومية والأهلية في مجال الأمن السيبراني عبر إقامة دورات تدريبية من الشركات العالمية المتخصصة ومنصات ومسابقات .


وأضاف معاليه أن وزارة التعليم تتعاون مع كل مبادرة إيجابية تخدم الوطن والمواطن في قطاع التعليم وغيره وهذا ما يوجه به دومًا الوزير.


من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المهندس متعب القني أن هذه المبادرة ستنفذ على مراحل، ويقوم على تنفيذها خبراء سعوديين من فريق الاتحاد بالشراكة مع شركات عالمية متخصصة في الأمن السيبراني، مشيراً أن الاتحاد بالتعاون مع وزارة التعليم والجامعات سيقوم بإطلاق منصة خاصة بالأمن السيبراني (سايبر هب) لدعم وتطوير قدرات طلاب وطالبات الجامعات في مجالات وتخصصات الأمن السيبراني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X