اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شيرين رضا تطالب بإنقاذ الفتيات من فعل فاضح يتكرر في الطريق العام

شيرين رضا تحذر من فعل فاضح يتكرر مع الفتيات
تغريده شيرين رضا عن واقعة فتاة المنصورة
بعض تعليقات جمهور شيرين رضا تحمل الضحية المسئولية
شيرين رضا تؤكد أن الرجولة والشهامة ماتت
جمهور شيرين رضا يطالب بمحاسبة الفتاة على ملابسها الجريئة
شيرين رضا تؤكد أن وضع الفتيات في خطر
أغلب مؤيدي شيرين رضا من الرجال
بعض المتابعات لشيرين رضا يرفضون تحميل الشباب مسئولية التحرش
شيرين رضا تبحث عن حل رادع لظاهرة التحرش
شيرين رضا تؤكد أن العقوبة المتاحة قانونا لن تشفى غليل الناس
10 صور

حذرت الفنانة المصرية شيرين رضا من تعرض الفتيات لخطر حقيقي في الشارع مع تفشي ظاهرة التحرش، وأطلقت هاشتاق خاص بعنوان "فتاة المنصورة" للمطالبة بتشديد العقوبة، مؤكدة أن "الرجولة الحقيقية" صارت في خطر، واللافت أن أغلب متابعيها من الرجال أيدوا موقفها وجاءت المعارضة من السيدات اللواتي اعتبرن أن خروج الفتاة بملابس غير محتشمة يحملها مسئولية ما حدث!!

شيرين رضا تطالب بتغليظ عقوبة التحرش

 

شيرين أطلقت تغريدة عبر حسابها بموقع تويتر قالت فيها: #فتاة المنصورة شوية عيال صيع متربوش خالص، قتلوا الرجولة والشهامة والجدعنة بفعل فاضح في طريق عام!! أقصي العقوبة لن تغفر هذا الجرم ولن تشفي غليل الناس، لذلك يجب على الدولة ايجاد حل رادع لان بناتنا في خطر حقيقي.

 

عدد كبير من متابعي شيرين رضا تضامنوا معها في طلب تشديد العقوبة، وأكدوا على ضرورة أن تكون رادعة لكل شاب يفكر في التحرش بسيدة، بينما سارت متابعة تدعي رشيدة عكس التيار وقالت: البنت حقها راح لما قفلت باب بيتها وخرجت منه كاسية عارية للأسف هي لي غلطت في حق نفسها قبل اي حد انا راي لو تتعاقب هي الاول ثم الشباب عشان ينظف المجتمع.

 

وتضامنت بعض التعليقات مع الراي الذي يحمل الفتاة مسئولية الجريمة وقال أحدهم: ما تسألوا أنفسكم إشمعني الفتاه دي بالذات؟؟ المسألة مش محتاجة قانون، المسألة محتاجة شهامة ورجولة تمام انا معاك، بس يجب توافر تلك الشهامة في البيت الي خرجت منه علينا تلك المتبرجة، ما تفتقده تلك الفتاه في بيتها حتما يفتقده الشارع مع أمثالها.

 

واقعة التحرش بفتاة المنصورة

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعا مصورا لتحرش جماعي بفتاة تسير في واحد من أرقى شوارع مدينة المنصورة، وحاولت الفتاة وصديقتها اللجوء لأحد المحلات ولكن صاحب المحل طردها خوفا من هجوم الشباب على محله وتحطيمه، ليتضاعف بعدها عدد المتحرشين، وحاول عدد قليل من الرجال إنقاذ الفتاة وإدخالها سيارة، ونجحت المحاولة بعد عدة مناوشات أدت إلى تمزيق ملابس الضحية، وأعلنت مصادر أمنية أن الجناة 7 من بينهم 4 طلاب وماسح أحذية وتم القاء القبض عليهم.

 

عقوبة المتحرش في مصر

وحسب مواد القانون المصري يعاقب المتحرش للمرة الأولى بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن الحبس سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيها وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة العودة تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"