أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تطورين نفسك لتصبحي فاشينيستا؟

كيف تصبحين فاشينيستا؟

تحبين التمتع بأسلوب جميل وراق وجذاب يجعلك فاشينيستا ويسلّط عليك الأضواء أينما حللتِ؟ هذه الغاية لا تحقق بسهولة، وإنما تطلّب عملاً جاداً وإصراراً كبيراً على التميز واتباع أسلوب حياة مثالي يأخذك في الاتجاه السليم.. تقول الستايليست يمنى مصطفى:


إليك الأشياء التي تقوم بها النساء الأنيقات كل يوم:


يخططن لأزيائهنّ في الليلة السابقة

ليس الأمر كالسحر أو علم الغيب. النساء اللواتي يولين اهتماماً خاصاً بأزيائهنّ يتعبن للحصول على هذا المظهر. ويبدأ كل شيء من خلال اختيار الفستان الأنيق في الليلة السابقة لتجنّب حالة من الذعر في صباح اليوم التالي.


يعطين أنفسهنّ الكثير من الوقت للاستعداد

هذا يتناسب تماماً مع اختيار الملابس في الليلة السابقة. بدلاً من الاستيقاظ على عجلة بعد القيلولات المتقطعة عندما يرن المنبه، استفيدي من الفترة الصباحية لتحضير ملابسكِ واختيار تسريحة الشعر المناسبة. هذه الطريقة لن توفر عليكِ فقط الخروج من المنزل على عجلة بشكل غير مرّتب أو أحذية غير مطابقة، بل تعطيكِ بضع دقائق إضافية لإضافة الحزام أو قطعة خاصة من المجوهرات لتعزيز المظهر.


تابعي أخبار النساء الأنيقات لتستوحي منهنّ

النساء الأنيقات لديهنّ نظرة خاصّة فإذا أردتِ أن تكوني مثلهنّ عليك أن تدرسي رموز الأزياء والسيدات الأخريات ذوات الأسلوب الرائع. أسهل مكان للحصول على الإلهام؟ الإنستغرام يعطيكِ أفكار ثياب عديدة ولا نهاية لها لمظهرك اليومي في المكتب وخارجه.


اختاري الأزياء المناسبة بحسب الطقس

 قد يبدو الأمر بسيطاً للغاية ولكن هذا الاختيار دقيق جداً فيما خصّ أسلوبكِ. تحققي من الطقس قبل خروجكِ من المنزل لتجنّب التغيرات المناخية.


تألقي من أجل المناسبة

النساء الأنيقات في مناسبة ما يعلمن كيفية التألق؛ إذ يبدين مصقولات ومرّتبات للغاية. إيّاكِ أن ترتدي تنورة قصيرة في غرفة مليئة بالنظرات المحافظة. تذكري دائماً أن تضعي في اعتبارك الأشخاص الذين تقابلينهم والمكان الذي تقصدينه. هناك أماكن وتوقيت مناسب للقميص المفتوح وحتماً ليس خلال عشاء مع مديركِ.


ارتدي فقط الملابس المناسبة لجسمكِ والتي تلفت النظر

حتى أكثر النساء المتألقات لديهنّ بالتأكيد بنطلون جينز ضيق الذي ينتظرن أن يناسبهنّ مجدداً أو قميص لم يعد نفسه بعد الغسيل. فعلى الرغم من محبتكِ لثياب لم تعد تناسبكِ، عليكِ التخلّص منها.


يعززن مظهرهنّ مع قطعة واحدة غالية الثمن

هل تساءلتِ مرّة كيف يمكن لبعض النساء أن يبدو عليهنّ الجينز أو القميص متألّقاً بشكل رائع؟ بالطبع لجسمهنّ تأثير كبير ولكن هناك شيئاً آخر يرفع من مستوى الأزياء. قد يكون حزاماً جلدياً، أو زوجاً من الأقراط المميّزة، أو حقيبة فاخرة، ولكن في الحالتين، قطعة إكسسوار قيّمة وغالية تضيف جمالاً إلى المظهر.


اختاري الإكسسوار المثالي

كما قالت مرّة كوكو شانيل «حين تختارين الإكسسوارات، لا تختاري أبداً القطعة الأخيرة التي جرّبتها». هناك نقطة يصبح فيها الأمر مبالغاً فيه والنساء الأنيقات يعلمن متى يصلن إلى هذه النقطة. إسألي نفسكِ دائماً إذا كنت فعلاً بحاجة إلى الوشاح والقلادة؟ في كثير من الأحيان، الملابس التي بين يديكِ تساعدكِ جداً في تحديد بالضبط ما هي المجوهرات أو الإكسسوارات المناسبة.


اشعري بالراحة في ملابسكِ

 السبب الرئيسي الذي تبدو فيه النساء جميلات في ثيابهنّ هو أنهنّ لا يخترن الفساتين الحريرية أو الجاكيتات الضيقة، بل يرتدين ما يشعرهن بالراحة التامة.


علّقي ثيابكِ

سراويلكِ وقمصانكِ لن تبدو بحالة جيّدة بعد أن ترميها على الأرض. تعوّدي على تعليق ثيابكِ فوراً بعد أن تخلعيها للتأكد من أنها جاهزة في المرة القادمة التي تريدين لبسها.

 

اعرفي متى ترتدين الكعب العالي ومتى ترتدين المسطحات

 لا تبدو المرأة أنيقة حين تمشي في الشارع في كعب عال جداً. المرأة العصرية والمحبة للموضة هي أيضاً امرأة ذكية. تبقي في خزانتها أحذية مريحة ونعلم ما هي الأحذية المناسبة لكلّ زيّ ولكلّ مكان.


قسّمي ملابس التي بحاجة إلى الغسيل والتنظيف الجاف

 بدلاً من قذف الملابس ونسيانها، تعوّدي تقسيم ثيابكِ يومياً. انتبهي إلى البقع التي يمكنكِ علاجها على الفور، بالإضافة إلى القطع التي تحتاج إلى التنظيف الجاف. تحققي من ثيابكِ يومياً ولن تتفاجئي بأي بقعة في وقتٍ لاحق حين تريدين الخروج.


حافظي دائماً على حقيبة طوارئ

لا نعلم أبداً ما الذي قد يحدث معنا. الفرق بين المرأة الأنيقة والنساء الأخريات هو التحضير. أبقي على عدّة طوارئ خاصّة ً بالحالات القصوى التي قد تفاجئك.


إبقي وفية لأسلوبكِ الشخصي

النساء الأنيقات لا يتبعن الصيحات أبداً. يحافظن على القطع الكلاسيكية التي تتماشى دائماً معهنّ على الرغم من الموسم والصيحات. ولهذا السبب لديهنّ دائماً ما يرتدينه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X