أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الموجة الباردة تبلغ ذروتها وتسجل حرارة دون الصفر في السعودية

بيَّن خالد الزعاق، أنَّ الموجة الباردة بلغت ذروتها أمس، وستبدأ في التراجع تدريجياً
وقد سجَّلت جبال اللوز، والظهر، وعلقان شمال غربي السعودية تساقط الثلوج

تشهد السعودية هذه الأيام انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة بعد تعمُّق الكتلة الهوائية الباردة شمال ووسط البلاد، حيث وصلت إلى ما دون الصفر شمالاً، وإلى حدود 4 درجات مئوية ليلاً في العاصمة الرياض.


وسيستمر خلال الأيام المقبلة انخفاض درجات الحرارة على جميع المناطق، وتُقدِّر التوقعات أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر وما دونه في مناطق تبوك، والجوف، وحائل، وشرق المدينة المنورة حتى الخميس المقبل، بحسب الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.


وتنشط بالتزامن مع هذا الانخفاض في درجات الحرارة الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على شرق ووسط وأجزاء من غرب السعودية، فيما تعتدل درجات الحرارة غرباً، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء محدودة من الحدود الشمالية.


وقد سجَّلت جبال اللوز، والظهر، وعلقان شمال غربي السعودية تساقط الثلوج خلال الأيام الماضية، ما حوَّل المنطقة إلى وجهة ترفيهية للأهالي والسياح.


من جهته، بيَّن خالد الزعاق، المختص في الطقس، أنَّ الموجة الباردة بلغت ذروتها أمس، وستبدأ في التراجع تدريجياً، لكنَّ آثارها ستستمر حتى نهاية الأسبوع، وقال: "حدة الشتاء ستبدأ في التراجع بدءاً من الأسبوع المقبل، حيث تشهد الأجواء بعض الدفء، لكن بشكل غير مستمر، حيث تعاود الأجواء التغيُّر إلى البرودة مع هبوب كتل هوائية باردة".


كما أوضح أن "الاختلاف في نهاية المربعانية بين عدد من المختصين في الطقس، يعود إلى الاختلاف في الحساب فقط، بينما الحساب الأدق للمربعانية هو الحساب الذي يتوافق مع شواهدها". متوقعاً أن تصل درجات الحرارة إلى الصفر المئوي ليلاً في مناطق واسعة من البلاد، مع فرصةٍ كبيرة لتشكُّل الصقيع في مناطق تبوك، والجوف، وحائل، والقصيم، والمدينة المنورة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X