أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة الملك سعود تستعد لإطلاق فعاليات "نحو خريج واعٍ"

جامعة الملك سعود مبادرة "نحو خريج واعٍ"
مبادرة "نحو خريج واعٍ"

تنطلق تحت رعاية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، فعاليات مبادرة "نحو خريج واعٍ" في جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية، ممثَّلة في مركز الخريجين، في يناير الجاري.


وتم إنشاء هذا المركز لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الملك سعود وفق "الرؤية السعودية 2030" بتوجيهاتٍ من حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز للارتقاء بمستوى الخريجين، وفتح قنوات تواصلٍ معهم.


وستعقد الفعالية بدءاً من الجمعة 24/1/2020 الساعة 04:00 عصراً حتى 10:00 مساءً على مدى يومين في المدينة الجامعية للطالبات.


واعتمدت جامعة الملك سعود مبادرة "نحو خريج واعٍ" بهدف توعية الطلاب منذ التحاقهم بالجامعة في السنة الأولى، علمياً ومهنياً، ليكونوا شركاء مهمين وأعضاء فاعلين في مجتمعهم، إضافة إلى الإسهام في تهيئتهم للحياة وسوق العمل، وتنمية مهاراتهم وفق التخصصات التي يختارونها.


وتركز المبادرة على مساعدة الطلاب في اختيار التخصص المناسب بحسب ميولهم وقدراتهم، وتحديد المسار المهني الأفضل استناداً إلى احتياجات واتجاهات سوق العمل، وتتضمن إجراء اختباراتٍ، تقيس الاحتياجات والميول والاتجاهات العلمية والعملية للطلاب، إضافة إلى تعريفهم بالبرامج والأنشطة المرتبطة بسوق العمل، ويتطلع منظموها إلى صناعة أجيال تدرك حجم المسؤولية المنوطة بهم لتنمية مجتمعهم وتطويره.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X