فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عادل إمام ونادية الجندي وشريهان ونجوم الفن يودعون ماجدة الصباحي

وداع حزين لماجدة السينما المصرية
نجوم الفن المصري يودعون ماجدة الصباحي
ماجدة الصباحي توفيت عن عمر 89 عاما
تشييع جثمان ماجدة الصباحي غدا عقب صلاة الجمعة
خالد يوسف يودع الراحلة ماجدة الصباحي
عادل إمام يودع الراحلة ماجدة الصباحي
الفنان أحمد مجدي يودع الراحلة ماجدة الصباحي
هند صبري تودع الراحلة ماجدة الصباحي
إسعاد يونس تودع الراحلة ماجدة الصباحي
أحمد السقا يودع الراحلة ماجدة الصباحي
أمير كرارة يودع الراحلة ماجدة الصباحي
صابرين تودع الراحلة ماجدة الصباحي
شريهان تودع الراحلة ماجدة الصباحي
نادية الجندي تودع الراحلة ماجدة الصباحي
يارا تودع الراحلة ماجدة الصباحي
إلهام شاهين تودع الراحلة ماجدة الصباحي

سارع كبار نجوم الفن العربي لتقديم العزاء في "ماجدة" السينما المصرية، التي رحلت عن عالمنا اليوم الخميس عن عمر 89 عاما، وتوقف أغلبهم أمام تاريخها المجيد كواحدة من أبرز نجمات العصر الذهبي للسينما المصرية.

ماجدة الصباحي
رحيل ماجدة الصباحي يفرض الحزن على نجوم الفن العربي

الفنان عادل إمام ودع الفقيدة عبر تويتر وغرد قائلا: وداعا الفنانة العظيمة ماجده الصباحي انا لله وانا اليه راجعون.

 

شريهان: ماجدة من النساء اللواتي حفرن وسطرن تاريخ مصر في قلوبنا

 

النجمة شريهان نعت الفنانة الراحلة عبر حسابها بموقع تويتر بقولها: فقدنا ماجدة مصر والعالم العربي رائدة مصرية عظيمة، من النساء اللواتي حفرن وسطرن تاريخ مصر في قلوبنا وقلوب الوطن العربي. تابعت قائلة: عزائي لحبيبتي إبنتها الغالية غادة نافع وأسرتها الكريمة وجمهورها. لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأَجل مسمى.

 

نادية الجندي: الراحلة ساهمت في صناعة السينما المصرية والعربية كممثلة وكمنتجة

 

الفنانة نادية الجندي قدمت العزاء في ماجدة الصباحي قائلة: خالص التعازي لأبنه وأسرة ومحبي الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي التي رحلت عن عالمنا اليوم وتركت لنا أعمالها الجميلة وبصمتها الواضحة فنانة قدمت، وساهمت في صناعة السينما المصرية والعربية كممثلة وكمنتجه وأثرت الحقل الفني بالأعمال الجميلة المتميزة الله يرحمها يارب.

 

خالد يوسف: رحلت عاشقة السينما

 

المخرج خالد يوسف شارك جمهوره برسالة وداع حزينة ذكر فيها بأهمية الراحلة ومكانتها في صناعة السينما وكتب عبر حسابه بموقع الفيس بوك: رحم الله الفنانة ماجدةالصباحي واسكنها فسيح جناته بحجم عطائها وعظيم رحمتك.

أضاف: كان استاذي يوسف شاهين يحبها ويحترمها كثيرا ..كان يلقبها بعاشقة السينما وكان يقول عليها لقد استخدمت كل ما تملكه وكل مدخراتها وكل جنيه كسبته من السينما لتضخه في صناعة افلام

تابع قائلا: كان امامها ان تصنع مثل رفيقات دربها الذين اخذوا ما كسبوه من السينما ودخلوا في مشروعات تجارية تدر ارباح مضمونة ولكن ايمانها وعشقها وشغفها بالسينما جعلها تدخل في انتاج افلام من الصعب التصدي لإنتاجها من افراد مثل العمرلحظة و جميلة بوحيرد الذي جاب الدنيا ليتعرف العالم علي جرائم الاحتلال الفرنسي للجزائر المجاهدة وكان هذا الفيلم هو اهم استخدام واسهام لقوتنا الناعمة في التحرير.

واختتم خالد يوسف رسالته الحزينة بقوله: رحلت ماجدة الصباحي وتركت افلاما وقدوة ومثلا ملهما لكل اجيالنا السابقة واللاحقة.

 

المطربة يارا نعت الفقيدة بتغريدة قالت فيها: وداعاً أجمل وارق ممثلات السينما المصرية يلّي بحبّها كتير الله يرحمها.

 

إلهام شاهين: نعزي أنفسنا في وفاة ماجدة الصباحي

 

النجمة الهام شاهين نشرت صورة تجمعها بالفنانة الراحلة وعلقت عليها عبر حسابها بموقع إنستقرام قائلة: نعزي أنفسنا في وفاه الفنانه القديره ماجده الصباحي الله يرحمها رحمه واسعه لا حدود لها ويجعل مثواها الجنة أسعدتنا بفنها الجميل الراقى.

 

النجمة اللبنانية كارمن لبس قدمت العزاء لكل الشعب المصري وقالت عبر كل منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي: الفنانة الكبيرة ماجدة في ذمّة الله الله يرحمها، أتقدّم بالتعازي الحارّة لشعب مصر الحبيب و أهلها و محبّيها

 

الفنان الشاب أحمد مجدي: فقدنا النهاردة واحدة من اعظم الممثلات في مصر.. السيدة ماجدة الصباحي. كانت واحدة من أهم صناع السينما المصرية وشاركت في إنتاج افلام عظيمة زي "جميلة بوحريد" وغيره.. تحية لروحك.

 

هند صبري: ماجدة جسدت معنى صانعة السينما

 

النجمة التونسية هند صبري نعت الراحلة بقولها: رحلت اليوم واحدة ممن جسدت معنى صانعة السينما بمعناها الحقيقي فهي ممثلة ومنتجة وهبت حياتها للفن العربي وقدمت أدوارا عبرت عن هموم وآلام المرأة العربية والمصرية وداعا.

 

ونعى الفنان أحمد السقا، ماجدة الصباحي، عبر حسابه على تويتر، قائلا: "وداعا الفنانة العظيمة ماجدة الصباحى إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

وكتب أمير كرارة، عبر حسابه على تويتر، قائلا: "وفاة الفنانة الكبيرة ماجدة إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

نعت الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، وفاة الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى بصورة من فيلم "جميلة بوحيرد" عبر موقع فيس بوك وعلقت قائلة: "وداعا ماجدة، وداعا يا الجميلة".

 

وقالت صابرين عبر حسابها الرسمي بتويتر: "الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته ويلهم محبينك وغادة حبيبتي الصبر والسلوان".

 

و نعت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي التي أثرت السينما المصرية بالعديد من الأعمال الخالدة على مدى أكثر من نصف قرن.

 

وقالت إدارة المهرجان إن السينما المصرية فقدت قامة وقيمة فنية كبيرة، على مستوى التمثيل والإنتاج خاصة أن الفنانة الراحلة ماجدة قدمت العديد من الأفلام الهامة التي ناقشت قضايا المرأة وعبرت عنها، كما كان لها دور مهم في خروج تجارب فنية شديدة التميز إلى النور حيث أنفقت كمنتجة ملايين الجنيهات لتقديم أفلام ما كان ليتصدى لها سوي منتج صاحب فكر مستنير ووعي بقضايا الوطن ورسالة فنية.

 

وأشارت إدارة المهرجان إلى أن عطاء ماجدة الصباحي كممثلة تضمن تنوعا من الصعب أن يتكرر، حيث قدمت أفلام رومانسية واجتماعية وسياسية ودينية وحربية، موضحة أن ما قدمته الفنانة ماجدة سيبقى طويلا في ذاكرة السينما المصرية والعربية وقلوب كل محبيها من المحيط إلى الخليج.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X