أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

8 مدارس للبنين بالمرحلة الثانوية تبدأ تدريس اللغة الصينية

بعد أن أقرت وزارة التعليم إدراج اللغة الصينية ضمن مناهجها كونها ستفتح آفاقًا دراسية جديدة أمام طلاب المراحل التعليمية المختلفة في المملكة بدأت وزارة التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني الذي انطلق اليوم الأحد تدريس اللغة الصينية في ثماني مدارس للبنين بالمرحلة الثانوية للمقررات.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت المتحدثة باسم التعليم العام ابتسام الشهري: تبدأ وزارة التعليم مع بداية الفصل الثاني بتدريس اللغة الصينية في 8 مدارس للبنين بالمرحلة الثانوية للمقررات، 4 منها في الرياض، و2 في جدة، و2 بالمنطقة الشرقية.

وأشارت الشهري إلى أنّ المادة ستكون اختيارية للتسجيل، وتمثّل المرحلة الأولى من خطة الوزارة لتدريس اللغة الصينية على نطاق أوسع يشمل الطالبات.

يذكر أنّ تدريس اللغة الصينية في جميع مراحل التعليم العام والجامعي في السعودية خطوة تتسم بأهمية بالغة، وتعكس اهتمام المملكة في الانفتاح على لغات الدول المتقدمة تكنولوجيًّا في مجال الذكاء الصناعي، وتعد خطوة استراتيجية نحو المستقبل الذي تطمح إليه السعودية في مجالات العلوم والصناعات التكنولوجية المتطورة ويعكس حالة استشراف حقيقية للمستقبل، باعتبار أنّ تعلم تلك اللغة يعد أحد أهم المقومات اللازمة للتواصل مع قوة عظمى اقتصادية مثل الصين.

وتهدف السعودية من خلال تعليم اللغة الصينية إلى تنشئة جيل صاعد للمستقبل من الاقتصاديين والصناعيين لتحقيق الاستفادة القصوى من العلوم المتطورة التي تتميز بها الصين، وتلتحق السعودية بخمس سكان العالم الذين يتكلمون هذه اللغة، بدءًا من الدولة الأم مرورًا بسنغافورة ووصولاً إلى الدول المحيطة بها، وتزامنًا مع رواج التجارة الصينية في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X