أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

صورة.. سمكة قرش حقيقية تتجول في أحد شوارع مدينة أسترالية

زعنفة القرش تظهر في الصورة
سمكة قرش تسبح في شوارع أستراليا
تعبيرية
ما نشره بريندان هورن عبر الفيسبوك

لم يكتفِ سكان أستراليا من الكوارث الطبيعية المتعاقبة التي أصابت البلاد، من حرائق هائلة امتدت لمعظم الولايات والمدن، تاركة عشرات الضحايا وآلاف المهجرين من البشر، وقتلت قرابة نصف المليار حيوان. ثم الأمطار الغزيرة للغاية التي استبشر الأستراليون بها خيراً، رغم الفيضانات العديدة التي تسببت بها، وثالثاً العواصف الرملية العملاقة التي ضربت البلاد مؤخراً. ها هي مفترسات البر والبحر تسير في الشوارع وبين السكان ناشرة الرعب بينهم.


ووفقاً لما نشره موقع روسيا اليوم، أن السكان في مدينة غولد كوست في ولاية كوينزلاند شمال شرقي أستراليا، أصابتهم حالة من الذعر الكبير، عندما شاهدوا سمكة قرش تسبح على طول شارع عمومي غمرته المياه التي تسببت بها الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين. حيث تمكن شاب يدعى بريندان هورن، أحد سكان ضاحية بورلي هيدز، من التقاط صورة للقرش قام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.


الصورة التي التقطها هورن، تظهر زعنفة سمكة القرش المفترسة فوق المياه التي غمرت الشارع، ولم يظهر جسد القرش كاملاً لأن الصورة التقطت من مكان بعيد. لكنها رغم ذلك، أثارت جدلاً واسعاً عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بين من كان مصدقاً بأنه قرش حقيقي، وبين من قال إنها صورة مفبركة بواسطة أحد برامج التصميم.


ومن الجدير بالذكر، أن أستراليا شهدت خلال الأشهر الماضية وحتى اليوم، تقلبات عديدة ومدمرة في الطقس، بدأت بالحرائق الهائلة منذ شهرسبتمبر (أيلول) الماضي 2019 بسبب الحر والجفاف الشديد، ثم موجة من الأمطار الغزيرة، التي رغم أنها ساهمت في إخماد الحرائق، لكنها تسببت بفيضانات كبيرة، وأخيراً الواصف الرميلة العملاقة. ويُشار إلى أن أكثر الولايات المتضررة من كل هذه التقلبات، كانت ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكوينزلاند، حيث كانت الأخيرة هي الأكثر تضرراً على الإطلاق من الجفاف وحرائق الغابات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X