أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

فوز فنانة بجائزة فاروق حسني في التصوير

الفائزون
الفائزون بشهادات التقدير مع الوزيرة وفاروق حسني
إحدى الحاصلات على شهادة تقدير مع الوزيرة وفاروق حسني
هيئة التحكيم للمسابقة
أحد الحاصلين على شهادة تقدير
الفائزة بجائزة فاروق حسني
فازت الفنانة الشابة إيمان عبد الرحمن حسين عبد الرحمن. بالجائزة الأولى لمؤسسة فاروق حسني للفنون لعام 2020. فرع التصوير
وكانت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم قد افتتحت المعرض الجماعي للمشاركين في مسابقة فاروق حسني للفنون، الذي تنظمه مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، بحضور كل من الفنان فاروق حسني والدكتور زاهي حواس، والدكتور مصطفى الفقي والإعلامي مفيد فوزي وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة، والفنان خالد سرور رئيس قطاع الفنون.
والجائزة هي الأولى التي أطلقتها المؤسسة منذ إنشائها في نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي، ويضم المعرض الأعمال المتأهلة للمرحلة النهائية من المسابقة بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.
وتضمن الحفل كلمة للفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، وعرض فيلم قصير عن مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، من إخراج الدكتور هاني أبو الحسن، وكلمة لجنة التحكيم.
والعمل الفني الفائز بالجائزة الأولى في مجال التصوير قيمتها 50 ألف جنيه، كما منحت المؤسسة شهادات تقدير لتسعة أعمال فنية أخرى.
وأعلنت المؤسسة عن المسابقة الأولى في فرع التصوير على هامش حفل إطلاقها في سبتمبر الماضي، واستقبلت 453 عملاً فنياً، من شباب الفنانين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، واختارت لجنة تحكيم المسابقة 71 عملاً منهم؛ ليشاركوا في المرحلة النهائية، من خلال معرض فني جماعي يستمر حتى 31 يناير (كانون الثاني) الجاري.
وضمت لجنة تحكيم المسابقة كلا من الدكتورة علية عبد الهادي، عميد كلية الفنون الجميلة سابقاً، والدكتور أشرف رضا، وكيل كلية الفنون الجميلة، والدكتور حسين الشابوري، المستشار الفني السابق لمجموعة البنك التجاري الدولي، والفنان التشكيلي سمير فؤاد، والفنان التشكيلي إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X